سلمت مديرية أوقاف شمال سيناء، اليوم الاربعاء، 3 طن من لحوم الأضاحي إلي مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيعها على المستحقين بمركز ومدينة الشيخ زويد، وذلك بحضور الشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير مديرية الاوقاف، والمحاسب على غيط، مدير مديرية التضامن الاجتماعي.
 

وأكد اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن هذه الدفعة من لحوم الأضاحي تعد الثانية التي ترسلها وزارة الأوقاف للمحافظة، حيث سيجري توزيعها على المستحقين بمركز ومدينة الشيخ زويد طبقا لتوجيهات اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ووجه الغندور، الشكر لوزارة الأوقاف على الدعم المتواصل لشمال سيناء وتوفير الحماية المجتمعية والفكرية لأبناء شمال سيناء، لافتا إلى أن التوزيع يتم بواسطة مديرية التضامن علي الأسر الاولي بالرعاية بمركز ومدينة الشيخ زويد.

ومن جانبه أكد الشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير عام مديرية الأوقاف، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين في مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء.

وأضاف المحاسب على غيط، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين والأسر الأولي بالرعاية بمركز ومدينة الشيخ زويد بوحدات الشيخ زويد والجورة  والظهير والخروبة والشلاق الإجتماعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توزيع لحوم العريش شمال سيناء مدیریة التضامن لحوم الأضاحی شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة تبحث طلبات وتظلمات الأسر الراغبة في كفالة أطفال

عقدت اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة اجتماعها بوزارة التضامن الاجتماعي برئاسة المستشار كريم قلاوى المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي وبحضور أعضاء اللجنة من الجهات والوزارات المعنية،

حيث بحثت اللجنة الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر التي ترغب في كفالة أطفال بنظام الأسر البديلة الكافلة.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع أن نظام الأسر البديلة الكافلة يهدف إلى توفير أوجه الرعاية المتكاملة للأطفال، داخل أسرة بديلة كافلة وتطبيق استراتيجية طموحة لتوفير أفضل رعاية بديلة لكل طفل وشاب على أرض مصر من منظور تنموي متكامل يوفر خدمات تعمل على الارتقاء بجودة حياة الطفل ويحقق المصلحة الفضلى له.

وشهدت أعمال اللجنة العليا للأسر البديلة مراجعة الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر، والبت فيها وفقا لمبادئ الشفافية والحيادية في اتخاذ قرار الكفالة، بالإضافة إلى دراسة تقديم كافة أشكال الدعم للأسر البديلة، حيث تم استعراض 56 طلب كفالة وتمت الموافقة على 22 طلبا منها.

جدير بالذكر أن منظومة الأسر البديلة الكافلة في مصر تشهد تطويرا واسعا في الفترة الأخيرة، حيث يقدر عدد الأطفال المكفولة في أسر بديلة كافلة حتى أغسطس 2024 عدد 12، 347 طفلا وطفلة، بإجمالي 12، 159 أسرة كافلة على مستوى الجمهورية وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم سبل الدعم لهم، حيث يتم تنفيذ تدريبات متخصصة للأسر الراغبة في الكفالة لضمان أفضل رعاية للأطفال، كما تم إتاحة التسجيل في المنظومة أون لاين الخط الساخن لتلقى الاستفسارات 16439.

كما يتم تنفيذ تدريبات متخصصة للأسر الراغبة في الكفالة لضمان افضل رعاية للأطفال وفق مناهج تدريبية معتمدة، كما تقوم الوزارة من خلال مديريات التضامن الاجتماعي التابعة لها بمتابعة الأطفال المكفولة والإطمئان على قيام الأسر الكافلة لهم بتوفير كافة أوجه الحماية والرعاية تحقيقا للمصلحة الفضلى لهم.

اقرأ أيضاًالتضامن الاجتماعي والمركز الديموجرافي يبحثان الموقف التنفيذي لمشروع تنمية الأسرة

وزيرة التضامن: الخطوط الساخنة استقبلت ما يزيد على 207.334 اتصالا خلال يوليو

مقالات مشابهة

  • كلبه عقر سيدة وابنتها الحامل.. حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • "منسق وزارة الصحة" تجتمع بالرعاية الأساسية ومديري الإدارات الصحية بشمال سيناء
  • "اللجنة العليا للأسر البديلة" تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • قنا| توزيع 800 شنطة مدرسية للطلاب الأولي بالرعاية
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة توافق على كفالة 22 طفل
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة تبحث طلبات وتظلمات الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • إجراءات عاجلة من مديريات التضامن لدعم الفئات الأولى بالرعاية
  • مايا مرسي تبحث مع رئيس لجنة "تضامن النواب" ملفات الأسر الأولى بالرعاية
  • تدشين المرحلة الأولى من توزيع مساعدات نقدية للمتضررين من السيول في مديرية عبس بحجة