نجح منتخب العراق تحت 23 عاما في قلب تأخره والفوز على نظيره الأوكراني في مستهل مشواره في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وأنهى المنتخب العراقي الشوط الأول متعادلا سلبيا، قبل أن يتمكن المنتخب الأوكراني من افتتاح التسجيل عبر فالنتين روبشينسكي في الدقيقة 53 من زمن المباراة.

ولم يدم تقدم الأوكرانيين طويلا، بعد أن نجح مهاجم المنتخب العراقي أيمن حسين من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف البديل علي جاسم هدف الفوز في القيقة 75.

وبهذه النتيجة احتل المنتخب العراقي صدارة المجموعة الثانية مع المنتخب المغربي الذي كان قد فاز في وقت سابق على الأرجنتين بذات النتيجة.

وسيواجه العراق منتخب الأرجنتين يوم السبت المقبل، فيما يلعب المغرب أمام أوكرانيا في اليوم ذاته.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تستهل دوري الأمم بالتعادل مع صربيا

فرض التعادل دون أهداف نفسه على لقاء منتخب صربيا وضيفه منتخب إسبانيا، اليوم الخميس في الجولة الافتتاحية بالمجموعة الرابعة في القسم الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي شهدت أيضا، فوز الدنمارك (2-0) على ضيفتها سويسرا.

إسبانيا تستهل دوري الأمم بالتعادل مع صربيا

وتصدر المنتخب الدنماركي الترتيب برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي إسبانيا (بطل أوروبا) وصربيا، فيما قبع منتخب سويسرا في ذيل الترتيب بلا نقاط.

العراق يخطو خطوة كبيرة نحو المونديال.. شاهد ملخص وأهداف مباراة العراق وعمان في تصفيات كأس العالم 2026 أسود الرافدين يزمجرون في عمان.. العراق يهزم عمان بهدف وحيد ويشعل آماله في التأهل كأس العالم (ملخص المباراة)

وفي العاصمة الصربية بلجراد، عجز منتخبا إسبانيا وصربيا عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

وكان هذا هو الظهور الأول لمنتخب إسبانيا عقب تتويجه في تموز/يوليو الماضي بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي استضافتها ألمانيا، وذلك للمرة الرابعة في تاريخه، عقب فوزه (2-1) على إنجلترا في المباراة النهائية.

وفي اللقاء الآخر، استغل منتخب الدنمارك النقص العددي في صفوف المنتخب السويسري، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد نيكو إيلفيدي في الدقيقة 52، ليحرز باتريك دورجو الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 82.

وتضاعفت معاناة المنتخب السويسري في اللقاء، عقب طرد نجمه جرانيت تشاكا في الدقيقة 87 لحصوله على الإنذار الثاني، ليعزز بيير إيميل هويبيرج تقدم منتخب الدنمارك بالهدف الثاني في الدقيقة 90+2.

مقالات مشابهة

  • أسود الأطلس يستعرضون قوتهم أمام الغابون في تصفيات كان 2025
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • أهلي عدن يقلب الطاولة على الروضة ويتأهل للدور الثاني من بطولة كأس عدن
  • إسبانيا تستهل دوري الأمم بالتعادل مع صربيا
  • منتخب العراق يبدأ مشوار حلم المونديال بالفوز على سلطنة عمان
  • رأسية أيمن حسين تقود "أسود الرافدين" لهزيمة عمان
  • أسود الرافدين يروضون الأحمر العُماني في آخر محطات حلم المونديال
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه - عاجل
  • العراق وعمان.. قمة نارية في البصرة ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال