قال الإعلامي أحمد موسى، إن رئيس الوزراء تحدث اليوم عن استهلاك الكهرباء خلال الأيام الماضية، وأننا استهلكنا رقم غير مسبوق في ظل وقف خطة تخفيف الأحمال، حيث وصل حجم الاستهلاك إلى أكثر من 38 جيجا وات.

الحكومة: أوقفنا تخفيف الأحمال نهائيًا وقطع الكهرباء لوجود أعطال واردة (فيديو) اقرأ بالوفد غدًا.. السيسي: تكثيف مشروعات الطاقة المتجددة لإنهاء أزمة الكهرباء

وأضاف أحمد موسى خلال  برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساءاليوم  أن الدولة ستدرج في زيادة  أسعار الكهرباء، ولن يتم زيادتها بشكل كامل مفاجئ، متابعا:"هناك زيادة قادمة في أسعار الكهرباء خلال الفترة القادمة.

اللاجئون  ضيوف مصر

وأشار أحمد موسى إلى  أن رئيس الوزراء تحدث عن اللاجئين في مصر، وأنهم ضيوف مصر، وكون مصر مقصد لهم دليل على قوة البلاد، متابعا: على اللاجئين الالتزام بكافة الإجراءات التي أقرتها الدولة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التزمت بحل مشكلة انقطاع الكهرباء بصورة نهائية مع نهاية العام قائلا: "إن شاء الله نكون قادرين على هذا الحل".
وأضاف  رئيس الحكومة  خلال كلمته بمؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعلمين الجديدة، أذاعته قناة "اكسترا نيوز"،  من الوارد حدوث عطل في الكهرباء، يستغرق ساعة أو ساعتين، ويتكرر مع الارتفاعات الهائلة في درجات الحرارة، موضحا أننا نحل تلك الأعطال، مشيرا إلى أن البعض بدأ في التكشيك في إن الدولة ملتزمة بهذا الكلام.

 

وأوضح  رئيس الحكومة أنه مع الأحمال الموجودة بعض الأسلاك والكابلات، كانت تنصهر من الارتفاع والتشغيل المستمر، وهذا لم يكن خطأ، بل وجود ظروف استثنائية تحدث نتيجة ضغط الأحمال.

وأشار  رئيس الحكومة إلى أننا نتعامل مع العطل نتيجة لظروف أزمة مفاجئة، في ظل التنسيق المستمر مع الكهرباء والبترول حول هذا الشأن ووزير المالية، لأننا ندبر اعتمادات مالية كبيرة".

وأكد أن الأمر لا يقتصر على الموارد المالية والاستهلاك خلال الفترة الماضية كان فوق المتوقع، فقد تجاوز الاستهلاك 38 جيجا.

وتابع رئيس الحكومة: " جرى دراسة الموقف، لكن لم يتخيل أحد أن موجات الحر ستستمر بهذا الشكل، لهذا تسببت درجات الحرارة في تشغيل حالات الطوارئ بشكل مستمر على مدار اليوم، لهذا زاد حجم الاستهلاك من الوقود إلى أقصى حد ممكن.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه تم إدخال السولار من ضمن المستهلكات بهدف تأمين الطاقة للدولة، بهدف أن يجري تأمين 24 ساعة بدون انقطاع الكهرباء، مؤكدا وقف خطة تخفيف الأحمال، لكن من الوارد أن تحدث أزمة بسبب ظروف أو مشكلة في منطقة ما، وكانت تحدث هذه المشكلات قبل وجود خطة تخفيف الأحمال

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى الكهرباء أسعار الكهرباء رئيس الوزراء بوابة الوفد تخفیف الأحمال رئیس الحکومة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب يكشف موقف حذف سارقي الكهرباء من بطاقات التموين (فيديو)

علق النائب الوفدي أيمن محسب، مقرر مساعد لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، على إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء، قائلا: "حتى الآن لم يتم حذف سارقي الكهرباء من البطاقات التموينية، لكن قرار رئيس الوزراء كان واضحا جدا في هذا الشأن".

النائب أيمن محسب: القيادة السياسية حريصة على الاستثمار فى البشر النائب أيمن محسب: المشروع القومي بداية لبناء الإنسان يعكس حرص القيادة السياسية على الاستثمار في البشر

وأضاف النائب أيمن محسب، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "النهار":  “قرار رئيس الوزراء بشأن سارقي الكهرباء أنهم قد يفقدون جزءا من الدعم كجزاء لأنهم يكلفون الدولة أموالا باهظة بدون ثمن من خلال سرقة التيار الكهرباء”.

 وتابع أيمن محسب: "لا يمكن اتخاذ قرار في هذا الملف الشائك إلا عندما يكون هناك اتفاق واضح من كافة القوى السياسية في المجتمع من خلال الحوار الوطني".

 جلسات منفردة مطولة في الحوار الوطني

وأشار  مقرر مساعد لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: "هذا الملف سوف يعقد له جلسات منفردة مطولة في الحوار الوطني وسيتم تلقي كافة الاقتراحات من الخبراء والمتخصصين في كيفية التطبيق".

وفي سياق آخر، قال النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن جهود الدولة المصرية لم تتوقف من أجل بناء الإنسان المصرى، من أجل إحداث نقلة نوعية على مستوى التمتع بالحقوق السياسية والمدنية وبالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مثمنًا إطلاق المشروع القومى للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» والذى يأتى اتساقا مع برنامج الحكومة وتوجهاتها خلال السنوات المقبلة، حيث يستهدف المشروع بناء الإنسان المصرى وتعزيز رفاهيته، وتعظيم استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وذلك بالعمل على عددٍ من المحاور من بينها الحماية الاجتماعية، والصحة، والتعليم، وتمكين الشباب والمرأة، والتشغيل والقوى العاملة، والإسكان والمرافق.


وأضاف «محسب»، أن المشروع يعكس حرص القيادة السياسية على الاستثمار فى البشر، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، ونشر الوعى من أجل بناء مجتمع قوى ومتماسك، مشيرا إلى أن المشروع يراعى كافة الأعمار لكى يستفيد منه كافة المواطنين بداية من الأطفال سن يوم وصولا للمواطنين فوق سن ال ٦٥ عاما، حيث يضم المشروع برامج للأطفال من سن يوم حتى 6 أعوام، بهدف تنمية مهارات الأطفال وتشجعيهم على الإبداع والاهتمام بصحتهم وتقليل معدلات وفيات الأطفال حتى سن ٢٨ يوما، فضلا عن تخصيص برامج للفئة العمرية من 6 سنوات حتى 18 عاما، تتضمن برامج تعليمية وتدريبية لتحسين مهاراتهم وتجهيزهم صحيا وتعليميا وثقافيا وبدنيا لسوق العمل، كذلك برامج للكبار من سن 18 حتى 65 عامًا وما فوق، وتشمل برامج تدريبية لرفع القدرات والتأهيل لسوق العمل فضلا عن برامج لدعم كبار السن والمشاركة المجتمعية.


وأكد عضو مجلس النواب، أن هذا المشروع خطوة مهمة لإحداث طفرة فى المجتمع المصرى فى اطار الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التى تمثل الهوية المصرية الأصيلة، وذلك سيكون بالعمل عبر تطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التعليم، وإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية، بالإضافة إلى دعم النشاط الرياضى وضمان توافر آلياته فى كل محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن الدولة تواصل معركتها فى بناء الوعى بتعظيم الاستفادة من دور الثقافة والمسرح والسينما، وتحقيق التمكين الاقتصادى للمواطن المصرى بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.


وشدد النائب أيمن محسب، على أن المشروع القومى بداية جديدة لبناء الإنسان هو تجسيد للتعاون والتكامل بين أجهزة الدولة وشركاء التنمية بالمجتمع من أجل مصلحة المواطن، ولكى يشعر بثمار التنمية ومردودها على حياته، مشيرا إلى وجود آلية متطورة لمتابعة مركزية من خلال تطبيق لا مركزى للمشروع القومى بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، واستفادة كافة المواطنين من هذا المشروع الذى يعد نموذجا وطنيا خالصا يعكس حرص الدولة على تنمية الإنسان.

 

 

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي يكشف الرسالة من زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)
  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر
  • خبير طاقة يكشف عن حل تكنولوجي لمنع سرقة الكهرباء (فيديو)
  • النائب أيمن محسب يكشف موقف حذف سارقي الكهرباء من بطاقات التموين (فيديو)
  • ما هي الرسالة من زيارة رئيس الأركان للحدود المصرية مع غزة؟ مصطفى بكري يكشف التفاصيل «فيديو»
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً خاصاً بقطاع الكهرباء
  • تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية
  • أحمد موسى يكشف المهرب الحقيقي للأسلحة إلى غزة.. فيديو
  • عاجل| "اتصالات البرلمان" يكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن
  • أحمد موسى يعلق على زيارة الرئيس السيسي لتركيا ولقائه أردوغان (فيديو)