أعلنت لجنة النزاهة النيابية، الربعاء، بدء التحقيق في ملفات عدد من المسؤولين، مشيرا الى أن الفصل التشريعي الجديد سيشهد جلسات استماع واستضافات.
وقالت اللجنة في بيان، إنها "عقدت اجتماعها الدوري برئاسة النائب زياد الجنابي لمناقشة خطة عمل اللجنة للفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الثالثة".

واكد الاجتماع بحسب البيان "حرص اللجنة على تعزيز دورها في المجالين التشريعي والرقابي، حيث جرى استعراض جملةٍ من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها وفي مقدمتها الزيارات الميدانية للوزارات، والهيئات، والجهات غير المرتبطة بوزارة، وآلية تشكيل اللجان لمتابعة عمل تلك المؤسسات، بالتعاون مع هيأة النزاهة وديوان الرقابة المالية".



من جانبه، أكد الجنابي، أن "اللجنة باشرت في تفعيل مسارات التحقيق في ملفات عدد من المسؤولين سواء من غادر منهم المنصب أو ما يزال"، مشيرا الى أن "الفصل التشريعي الجديد سيشهد جلسات استماع، واستضافات وحراكًا موسعًا بهذا الصدد".

ولفت رئيس لجنة النزاهة النيابية الى ان "هذا الملف الحساس سيحظى بالأولوية خلال هذا الفصل التشريعي، في ضوء ما توفر من معلومات وما وصل اللجنة من ملفات.

وأعلن الجنابي "تشكيل لجانٍ فرعية لمتابعة ملفات عددٍ من الوزارات والدوائر في المحافظات، في ضوء ما أثير حولها مؤخرًا من شبهات"، مشددًا على ان "لجنة النزاهة النيابية ستبذل قصارى جهدها لأجل الحفاظ على المال العام، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: النزاهة النیابیة

إقرأ أيضاً:

سلطات الخرطوم تصدر قرارات وتوجيهات أمنية جديدة

ام درمان- تاق برس – قررت لجنة تنسيق شئون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها، برئاسة والي الخرطوم أحمد عثمان، البدء في تسليم العربات التي تم جمعها من شوارع محلية أمدرمان لأصحابها عبر النيابة وشرطة المرور.

 

وأشارت إلى أنه سيتم التسليم وفقاً للقائمة التي سيتم نشرها في وسائل الإعلام وتتضمن نمرة الشاسي الماكينة وعلى أصحابها اثبات ملكية المركبة.

 

واستمعت اللجنة إلى التقرير الجنائي والأمني والذي أشار لانخفاض الجريمة بفضل مجهودات الطوف الأمني المشترك في محاربة الجريمة والتصدي للمهددات الأمنية.

 

ووجهت اللجنة بتكثيف أعمال الطوف في أحياء محلية امدرمان في اطار الخطة الموضوعة لتأمين ولاية الخرطوم والحد من الجريمة.

 

في السياق اجاز الإجتماع توصيات لجنة أمن محلية كرري بإيقاف نشاط بائعات الشاي والقهوة عند الساعة الخامسة مساء كما أجاز توصية نقل سوق الخضر والفواكه من سوق صابرين الى السوق المركزي شرق الحارة (41).

 

من جهة أخرى وجهت اللجنة السلطات المختصة بتوقيف السيارات التي لا تحمل لوحات بغض النظر عن الجهة التي تتبع لها.

 

وجاءت القرارات في وقت تشهد فيه أحياء من منطقة كرري والثورات والفتيحاب عمليات قصف عشوائي مكثف من قبل قوات الدعم السريع للمواطنين ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى خلال اليومين الماضيين.

الدعم السريعسلطات الخرطومسيارات المواطنين

مقالات مشابهة

  • «تأمين الفعاليات» في دبي تُناقش استعدادات قمة «ويتيكس»
  • “أبوزريبة” يستعرض عمل لجنة فحص ملفات طلبة المعهد العالي للضباط في المنطقة الشرقية
  • الخدمات النيابية: فئات مغرضة تهدد المواطنين المتجاوزين بهدم منازلهم
  • سلطات الخرطوم تصدر قرارات وتوجيهات أمنية جديدة
  • محطة غير مرخصة وصاحبها لا يزال هارباً.. لجنة التحقيق في انفجار محطة الغاز بالمنصورة تسلم رئيس الحكومة تقريرها عن الحادثة
  • نائب يطالب بجلسة طارئة لاستضافة رئيس هيئة النزاهة عن ملفات الفساد
  • كشف المستور..النزاهة:ملفات سرقة القرن “اختفت” في مكتب رئيس المحكمة الجنائية
  • مايا مرسي تبحث مع رئيس لجنة "تضامن النواب" ملفات الأسر الأولى بالرعاية
  • الاحتلال يدرس التحقيق مع مسؤولين لتلافي ملاحقة نتنياهو وغالانت في الجنائية الدولية‏
  • الاحتلال يدرس التحقيق مع مسؤولين لتلافي ملاحقة نتنياهو غالانت في الجنائية الدولية‏