بوابة الوفد:
2024-06-27@14:33:18 GMT

حملات مرورية مكثفة في أرجاء العاصمة

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة، اليوم الثلاثاء، تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

اقرأ أيضًا: وفاة وإصابة 4 أشخاص في حادث سير بالجيزة


 

إنطلاق حملة غسيل شبكات مياه الشرب بمحافظات القناة حملة للمرور على المحال التجارية بحيِّ ثالث الإسماعيلية

وانتشر وقام رجال المرور في ربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

حملات مرورية مُكبرة في كافة أنحاء الجمهورية

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

وفي هذا السياق، قدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح  والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:

1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.

2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.

3- تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح.

4- ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.   

5- عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة.

6- الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامتك.   

7- تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.             

8- في حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية.

9- ضرورة ترك مسافة كافية بينك وبين السيارة التي أمامك، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ.

10- كن حذرا عند تغيير المسار أو الانعطاف بالسيارة، ويجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات.

11- تجنب تغيير الحارات بسكل مفاجئ على الطرق السريعة، واعلم أن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار.

12- تجنب قيادة السيارة أثناء شعورك بالإرهاق، حيث يؤثر ذلك على تركيزك أثناء القيادة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجال المرور حملات مرورية الحملات المرورية الطرق السريعة الجيزة فی حالة

إقرأ أيضاً:

خبير لـ"اليوم": ارتفاع درجة الحرارة والحمل الزائد من أسباب انفجار الإطارات/عاجل

تزداد مخاطر انفجار الإطارات مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، مما يشكل خطرًا على سلامة السائقين والركاب. يمكن الوقاية من هذه المشكلة بالفحص الدوري للإطارات، مراقبة ضغط الهواء، القيادة بحذر، وتجنب التحميل الزائد. كل هذه العوامل تساهم في تقليل المخاطر والحفاظ على سلامة الجميع.أهمية الفحص الدوريأوضح المهندس محمد بن درويش زمزمي، مستشار السلامة والصحة المهنية وعضو هيئة التدريس بمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، أن "مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وزيادة حركة السفر على الطرق البرية، تتضاعف أهمية فحص وصيانة إطارات السيارات بشكل دوري. فالحرارة العالية يمكن أن تؤدي إلى زيادة الضغط داخل الإطارات، مما يرفع من احتمالية انفجارها أثناء القيادة. لذا، يُنصح بالتحقق المنتظم من ضغط الهواء في الإطارات، وضمان مطابقتها للمواصفات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة. كما يجب فحص الإطارات للتأكد من عدم وجود تشققات أو تآكل غير طبيعي، واستبدالها عند الضرورة لضمان سلامة الطرق".م. محمد زمزمي تأثير الحمل الزائدوأضاف زمزمي: "من العوامل الأساسية التي يجب الانتباه إليها هو الحمل الزائد على السيارة، والذي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على سلامة الإطارات. ينبغي تجنب تحميل السيارة بأوزان تتجاوز السعة الموصى بها، حيث يمكن أن يزيد ذلك من خطر تلف الإطارات. بالإضافة إلى ذلك، يجب على السائقين تجنب القيادة بسرعات عالية، خاصة على الطرق ذات الأسطح الخشنة أو غير المستوية، لأن ذلك يمكن أن يتسبب في ارتفاع مفرط لحرارة الإطارات. الحفاظ على الإطارات بحالة جيدة لا يطيل فقط من عمرها الافتراضي، بل يساهم أيضاً في الوقاية من الحوادث خلال أشهر الصيف الحارة. السلامة على الطرق هي مسؤولية مشتركة تبدأ من الاعتناء بأبسط الأمور مثل إطارات السيارة."أسباب الانفجار وطرق الوقايةأشارت الجهات المختصة إلى أن أسباب انفجار الإطارات في الصيف تتمثل في زيادة الضغط الداخلي بسبب تمدد الهواء داخل الإطار، مما يؤدي إلى زيادة الضغط الداخلي. إذا تجاوز الضغط الحد الآمن، يصبح الإطار عرضة للانفجار. تتدهور المواد المكونة للإطار، حيث تتعرض المواد المطاطية والبنية الداخلية للإطار للتلف بشكل أسرع عند تعرضها للحرارة العالية، مما يزيد من هشاشة الإطار ويجعله أكثر عرضة للانفجار. التآكل والتلف يجعل الإطارات القديمة أو المتآكلة أكثر عرضة للانفجار، خصوصًا عند تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة. التآكل يمكن أن يحدث بسبب الاستخدام الطويل، الطرق الوعرة، أو القيادة بسرعات عالية.
وأكدت الجهات المختصة على أهمية استخدام إطارات مصممة لتحمل درجات الحرارة العالية، وتفادي القيادة في ساعات الذروة حيث تكون درجات الحرارة في أعلى مستوياتها، واستخدام واقيات الشمس لتقليل درجة الحرارة داخل السيارة، مما يساعد على تقليل الضغط على الإطارات.
أخبار متعلقة "الأمن والحماية" تضبط مخالفَين لنظام البيئة لاستغلال الرواسب بتبوك”الغذاء والدواء“: تراخيص المستأجرين شرط أساسي في مستودعات الأغذية

مقالات مشابهة

  • اعرف طريقك.. زحام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1192 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • الأمن يكشف عن أخطر الطرق التي تشهد حوادث مرورية في الأردن - أسماء
  • خبير لـ"اليوم": ارتفاع درجة الحرارة والحمل الزائد من أسباب انفجار الإطارات
  • خبير لـ"اليوم": ارتفاع درجة الحرارة والحمل الزائد من أسباب انفجار الإطارات/عاجل
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1183 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • رادار المرور يلتقط 1278 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 2210 مخالفات التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة