نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، احتفالية ثقافية وفنية، مساء اليوم الأربعاء، بقصر ثقافة طنطا، وذلك ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 23 يوليو.

وخلال كلمته بالاحتفالية التي أقيمت بإشراف نجلاء نصر مديرة القصر، تحدث الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون، رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية، مؤكدًا أن ثورة 23 يوليو لم تغير من الواقع المصري فقط، مشيرا إلى أنها جاءت لتغير تاريخ العالم بأسره، لافتا إلى أن الثورة قامت على أسس تحررية ليس في مصر فقط بل في العديد من دول العالم، كإفريقيا وآسيا وغيرهما ممن استلهم الحرية من الثورة المصرية المجيدة.

هذا وقد استعرض رئيس لجنة الصحفيين بالغربية الأوضاع في الشارع المصري قبل قيام ثورة 23 يوليو، موضحا بأن مصر كانت غارقة في بحر من الفقر، والجهل، والمرض، حيث لم يستطع المصريون تلقي العلاج المناسب، وضربت الأمية في المجتمع المصري، موضحا أن ثورة يوليو قدمت الكثير من الامتيازات للشعب المصري، كالحق في التعليم، وإبداء الرأي في الانتخابات، وتلقي العلاج، مشيراً إلى أن معدل أعمار المصريين بعد الثورة ارتفع بشكل ملحوظ.

وشدد "طاحون" على ضرورة التأمل في الأوضاع الدولية حاليا، حيث تعاني العديد من دول الجوار بعد أن أصابها الفوضى وعدم الاستقرار، وقال: "مصر تخطو الآن بخطوات ثابتة نحو التقدم والبناء، وعلينا كمصريين الحفاظ على مصر من محاولات قوى الشر التي تحاول جاهدة المساس بأمنها واستقرارها".

هذا وقد اختتمت الاحتفالية التي نظمها فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بعرض فني غنائي، قدمت خلاله فرقة طنطا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو الفنان حسين محمد حسين، باقة منوعة من الأغاني الوطنية والحماسية، ومنها مصر هي أمي، أحلف بسماها وبترابها، ياللي عاش حبك يعلم، وخلي السلاح صاحي.

الكاتب ناصر أبو طاحون رئيس لجنة الصحفيين بالغربيةنجلاء نصر مديرة قصر ثقافة طنطا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قصر ثقافة طنطا الهيئة العامة لقصور الثقافة ذكرى ثورة 23 يوليو ثورة 23 یولیو

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك إي سواتيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، برقية تهنئة إلى جلالة الملك مسواتي الثالث، ملك مملكة إي سواتيني، بمناسبة بذكرى اليوم الوطني لبلاده.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى جلالة الملك مسواتي الثالث.

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي راسل مميسو دلاميني، رئيس وزراء مملكة إي سواتيني.وام


مقالات مشابهة

  • بعد الحصول على برونزية بارالمبياد الكرة الطائرة: جامعة طنطا تُهنئ رئيس بعثة المنتخب
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرازيل بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرازيل بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك إي سواتيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • رئيس دار الأوبرا: أسعار التذاكر في متناول الجميع.. ونعمل على مدار العام عدا شهر يوليو
  • شاهد بالفيديو| المحدث المصري د. أحمد البصيلي الأزهري يرد على أحد ناعقي الوهابية حول الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير في الحكومة الشرعية يوجه نداءً هاماً لجميع اليمنيين في الداخل والخارج
  • بحضور بن حبتور.. رئيس الوزراء يكرم عددا من أعضاء الحكومة السابقة
  • فعالية خطابية لهيئة مستشفى الثورة ومكتب الصحة بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة طنطا: إنشاء مبانٍ جديدة في المدن الجامعية وتخصيص غرف لذوي الهمم