قللت اللجنة الوطنية لمنتجي الدواجن باتحاد الغرف السعودية من تأثير الحظر المؤقت على استيراد منتجات الدواجن من البرازيل بسبب تفشي مرض النيوكاسل، على السوق السعودي.
وقال رئيس اللجنة المهندس محمد الشايع، حسب اتحاد الغرف السعودية على منصة إكس، إن الحظر المؤقت من البرازيل لن يكون له تأثير كبير على الكميات المتوفرة بالسوق السعودي أو على الأسعار.

بيان من اتحاد الغرف ممثلاً باللجنة لمنتجي الدواجن:
أخبار متعلقة المنتخب السعودي للرياضيات يحقق 10 جوائز في أولمبياد آسيا والباسفيك"الأرصاد": أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياضقرار الحظر المؤقت لمنتجات الدواجن من البرازيل لن يؤثر على الكميات المتوفرة بالسوق السعودي #اتحاد_الغرف_السعودية pic.twitter.com/eshXWY0jLo— اتحاد الغرف السعودية (@CSC_SA) July 24, 2024
وبين أن المملكة تعتمد على الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات السوق من الدواجن سواء الطازجة أو المجمدة، بينما يغطي الدجاج المستورد المجمد النسبة المتبقية والبالغة %30 والتي يتم استيرادها من عدة دول.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  اتحاد الغرف: حظر منتجات الدواجن من البرازيل لن يؤثر على السوق السعودي- مشاع إبداعينمو الإنتاج المحليوأضاف أن الإنتاج المحلي يغطي احتياجات السوق السعودي من منتجات الدواجن بنسبة %70 ويوفر بدائل محلية عالية الجودة وبكميات كبيرة للمستهلكين، فيما تسعى المملكة لتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يتجاوز 100% من خلال تعزيز قدرات الإنتاج المحلي، بما يغطي حاجة السوق المحلي ويتجاوزه إلى التصدير إلى الدول المجاورة.
ونوه الشايع، بما يشهده قطاع الدواجن من نمو بفضل دعم الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة البيئة والمياه والزراعة في ظل توجهات رؤية 2030، لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية، الأمر الذي سيمكن الإنتاج المحلي من تغطية أي نقص نقد ينجم عن توقف المنتجات المستوردة مما يضمن عدم تأثر المستهلك.
وأكد أن هناك مصادر بديلة جاهزة لتلبية احتياجات السوق السعودي من منتجات الدواجن في حال دعت الحاجة لذلك، بما يضمن توفر المنتجات وعدم انقطاعها عن السوق.
وأشار إلى أن تنوع المصادر يعزز من مرونة واستدامة سوق الدواجن بالمملكة، معرباً عن التزام شركات الدواجن المحلية بمواصلة تطوير قطاع الدواجن المحلي وتعزيز قدراته لضمان استدامة الأمن الغذائي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام الدواجن اتحاد الغرف أسعار الدواجن اتحاد الغرف السعودیة الإنتاج المحلی السوق السعودی

إقرأ أيضاً:

تناول الفول السوداني مبكرًا يحمي من الحساسية

توصلت دراسة جديدة إلى أن إدخال زبدة الفول السوداني والحساء والمنتجات الأخرى المصنوعة من الفول السوداني إلى النظام الغذائي لطفلك في وقت مبكر قد يساعد في منع إصابته بالحساسية في وقت لاحق من مرحلة المراهقة.

 

وبحسب مجلة "ذا تايم"، وجدت دراسة جديدة أن إطعام الأطفال منتجات الفول السوداني بانتظام من سن الرضاعة وحتى سن الخامسة يقلل من معدل حساسية الفول السوداني في مرحلة المراهقة بنسبة 71٪. وقالت المعاهد الوطنية للصحة بالمملكة المتحدة التي رعت وشاركت في تمويل الدراسة، إن النتائج "تقدم دليلاً قاطعًا على أن تحقيق الوقاية طويلة الأمد من حساسية الفول السوداني ممكن من خلال الاستهلاك المبكر للمواد المسببة للحساسية".

 

قالت الدكتورة جين مارازو، مديرة المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، في بيان صحفي للدراسة : "إن النتائج التي توصلنا إليها اليوم من شأنها أن تعزز ثقة الآباء ومقدمي الرعاية في أن إطعام أطفالهم الصغار منتجات الفول السوداني بدءًا من مرحلة الرضاعة وفقًا للمبادئ التوجيهية المعمول بها يمكن أن يوفر حماية دائمة من حساسية الفول السوداني. وإذا تم تنفيذ هذه الاستراتيجية الآمنة والبسيطة على نطاق واسع، فإنها قد تمنع عشرات الآلاف من حالات حساسية الفول السوداني بين 3.6 مليون طفل يولدون في الولايات المتحدة كل عام".

 

يعتمد البحث الجديد، المعروف باسم دراسة LEAP-Trio، على العمل السابق الذي أجراه نفس الباحثين، ففي الدراسة الأولى، تناول نصف المشاركين بانتظام منتجات الفول السوداني منذ الطفولة حتى سن الخامسة؛ وتجنب النصف الآخر منتجات الفول السوداني في نفس الفترة الزمنية. وجد الباحثون أن تعريف الأطفال بمنتجات الفول السوداني في وقت مبكر من طفولتهم يقلل من خطر الإصابة بحساسية الفول السوداني في سن الخامسة بنسبة 81٪. في وقت نشر الدراسة، قال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية آنذاك الدكتور أنتوني فاوتشي ، "إن النتائج لديها القدرة على تحويل كيفية تعاملنا مع الوقاية من حساسية الطعام".

 

شرع الباحثون في الدراسة الأخيرة لتحديد ما إذا كانت الحماية التي يوفرها الاستهلاك المبكر لمنتجات الفول السوداني سوف تستمر حتى مرحلة المراهقة، حتى لو تمكن الأطفال من اختيار تناول الفول السوداني بالقدر الذي يريدونه.

 

من بين 640 مشاركًا في الدراسة الأصلية، تم تسجيل 508 في الدراسة الأخيرة؛ كان 255 منهم في مجموعة تناول الفول السوداني و253 في مجموعة تجنب الفول السوداني - وكان متوسط ​​أعمار المشاركين في الدراسة الأخيرة 13 عامًا. اختبر الباحثون المشاركين لمعرفة حساسية الفول السوداني من خلال إعطائهم كميات متزايدة تدريجيًا من الفول السوداني لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم تناول 5 جرامات على الأقل بأمان - أكثر من 20 حبة فول سوداني.

 

ومن بين المشاركين من المجموعة التي تتجنب تناول الفول السوداني، كان أكثر من 15% يعانون من حساسية الفول السوداني في سن 12 عامًا أو أكثر. ومن بين المجموعة التي تستهلك الفول السوداني، كان 4.4% فقط يعانون من حساسية الفول السوداني.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة للشركات الحكومية لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير
  • الإنتاج المحلي والاستيراد من الغاز الطبيعي يتجاوز 32 مليار متر مكعب بنهاية يوليو
  • عملة المملكة - سعر الريال السعودي اليوم السبت 7 - 9 - 2024
  • جهود إغاثية متميزة.. "اتحاد جمعيات الصليب الأحمر" يكرم الهلال الأحمر السعودي
  • رسمياً.. بيركشوت البلجيكي يضم السعودي مروان الصحفي
  • اتحاد الغرف السياحية: استمرار التعاون بين «المالية والقطاع السياحي»
  • وزير الاستثمار يبحث مع رئيس اتحاد الغرف التجارية سبل تحسين مناخ أداء الأعمال وتنمية الصادرات
  • كأس المصيف يجمع نخبة الإنتاج المحلي ومواجهة قوية لمفتوح الدرجات في كأس الشفاء
  • تناول الفول السوداني مبكرًا يحمي من الحساسية
  • تراجع أسعار النفط وأوبك+ تدرس تأجيل زيادة الإنتاج