استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، اليوم الأربعاء،  عدد من طلاب كلية الزراعة المستوى الثالث “برنامج الأرض والمياه”،  بمحطة معالجة الصرف الصحي بقحافة ضمن التدريب العملي للطلاب للتعرف على خطوات المعالجة.

شركة مياه الشرب والصرف الصحي 

وخلال الزيارة تم تعريف الطلاب على خطوات ومراحل معالجة مياه الصرف الصحي، من لحظة دخولها المحطة وحتى مرحلة إطلاق السيب النهائي لمياه الصرف الصحي المعالجة وما يتخلل ذلك من عمليات التصفية والتهوية وإضافة غاز الكلور والترشيح والترسيب وتجفيف الحمأة.

 كما تضمنت الزيارة جولة تفقدية داخل المعمل المركزي للصرف الصحي، للتعرف على كيفية جمع وتحليل عينات مياه الصرف الصحي جودة ومأمونية السيب النهائي للمياه المعالجة .

الزيارات الميدانية

وأوضح المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن الزيارات الميدانية لطلاب الجامعة لمحطات معالجة الصرف الصحي ومحطات إنتاج مياه الشرب فرصه لإكساب الطلاب المهارات والخبرات العملية الحقيقية من الميدان، وتحويل المعارف النظرية إلى مهارات والمساهمة بشكل كبير في النمو المهني للطلاب.

 وأضاف النجار، أن الشركة تفتح أبوابها لاستقبال كافة الطلاب بجميع مراحل التعليم المختلفة، خلال الإجازة الصيفية ضمن البرامج التدريبية لطلاب الجامعة، التي تتيحها الشركة بالمجان وضمن  بروتوكولات التعاون المثمر والبناء بين الشركة والمؤسسات التعليمية.

وفي نهاية الزيارة، وجه الطلاب الشكر والتقدير لرئيس الشركة على حسن الاستقبال والتعاون البناء لخدمة العملية التعليمية بالكلية.

IMG-20240724-WA0064 IMG-20240724-WA0063 IMG-20240724-WA0062 IMG-20240724-WA0066

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم شركة مياه الشرب طلاب كلية الزراعة شركة مياه الشرب والصرف الصحي كلية الزراعة محطة معالجة الصرف الصحي مياه الصرف الصحى عينات مياه الصرف الصحي الصرف الصحی میاه الشرب IMG 20240724

إقرأ أيضاً:

مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع

شنت لجنه المخالفات بفرع الشركة بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، حمله استهدفت الحد من العادات السئية التي يقوم بها بعض المواطنين ((رش الشوراع بالمياه الشرب ) وسحب الخراطيم عمل محاضر فوريه لااكثر من 40 محضر رش مياه في غير اغراض الشرب والتصالح الفوري .  

وقامت اللجنه بتوعية المواطنين عن ترشيد استهلاك المياه واستخدمها في اغراض الصحيحه  وشدد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، علي تكثيف الحملات في جميع الافرع الشركة وظبط المخالفين. 

من ناحية أخرى قام الدكتور حازم عمر نائب معالي الوزير محافظ قنا بزيارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وعقد اجتماعاً موسعا مع المهندس رجب عرفة خليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والسادة القيادات التنفيذية بالشركة لبحث ومناقشة ماتم تنفيذه من خلال الشركة فى القضاء على المناطق الساخنة التي عانت من ضعف ضغوط مياه الشرب أثناء فصل الصيف و ما تم تنفيذه من مشروعات للقضاء علي ضعف الضغوط و توصيل مياه شرب لها حيث تم الانتهاء من عدد 12 منطقة و متبقي منطقة واحدة جاري العمل بها. 

 وأضاف عمر أن انتهاء مشروعات محطات مياه الشرب الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة و التي يتم تنفيذها عن طريق الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ستمثل الحلول الدائمة لضعف ضغوط مياه الشرب بمناطق الخدمة بالمحافظة. 

وأكد عرفة على أن جودة مياه الشرب و ما يتم من إجراءات تتم من خلال الشركة للتأكد من وصول مياه الشرب باعلي جودة للمواطنين عن طريق أخذ عينات دورية من المحطات و شبكات مياه الشرب و مراقبة مستمرة لجودة مياه الشرب و أن الاعمال التي تقوم بها الشركة لتطوير منظومة مياه الشرب عن طريق ادخال تكنولوجيا جديدة باستخدام الواح التيوب ستلر في المحطات النقالي التي تحتاج لعمليات غسيل أكثر وذلك لتحسين الخدمة و زيادة جودة المياه المنتجة وتقليل عدد غسيل المحطات لتجنب الانقطاعات التي تحدث أثناء عملية الغسيل . 

 وعرض المهندس علاء بكري رئيس قطاع التخطيط الاجراءات التي تقوم بها الشركة لتقليل الفاقد من مياه الشرب و ذلك من خلال كشف الوصلات الخلسة أو تقليل الفاقد الفني من خلال كشف التسربات في الشبكات و التنسيق مع الوحدات المحلية للحد من رش المياه و اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين.   

وأكد نائب محافظ قنا على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية مثل وزارة الري ومجالس المدن في تطهير الترع التي تقع عليها ماخذ مياه الشرب بالإضافة إلي اوقات السدة الشتوية لتوفير مصدر مياه بديل أثناء فترة السدة الشتوية . 

وأشاد عمر بالجهود التي تقوم بها الشركة لوصول الخدمة للمواطن القنائي بجودة عالية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة RVF توفر مياه شرب نظيفة لأكثر من 135000 نازح في القطاع
  • مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بمحطات مياه الشرب والصرف والمرافق بدمياط الجديدة
  • مياه الفيوم  : استبدال وتركيب وصيانة ٢٣ الف عداد مياه معطل
  • نقص حاد في مياه الشرب إثر السيول في ملحان بالمحويت
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع
  • طلاب كلية الطب المنوفية يتبرعون لحضانة لمستشفى الجامعة بدلا من إقامة حفل تخرج
  • طلاب طب المنوفية يتبرعون بأموال حفل التخرج لإنشاء حضانة بالمستشفى الجامعي
  • البنك الزراعي المصري يوقع برتوكول تعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب