مبادرة السبت البنفسجي هي حدث سنوي يقام في آخر سبت من شهر يوليو، يقدم فيه عروض وتخفيضات للأشخاص ذوي الإعاقة.
وتنظم المبادرة التي تنطلق في عامها الرابع على التوالي السبت 27 يوليو القادم، هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك في مختلف مناطق المملكة.
أخبار متعلقة ما إجراءات التعامل مع الدفعة المالية المرفوضة بحساب المواطن؟البنك السعودي الأول وإتش إس بي سي يكشفان عن شراكة مميزة لتسريع الابتكار المالي في المملكةوسيختلف احتفال هذا العام عن الثلاثة أعوام الماضية حيث تضاء كافة الأبراج باللون البنفسجي مع خروج الأشخاص ذوي الإعاقة من منازلهم للتسوق والاستفادة من العروض مع توفير كافة وسائل الإتاحة لهم بالأسواق والمولات التجارية.


وتهدف المبادرة إلى إحداث نقلة نوعيّة في مفهوم التنوع والشمول بالمملكة من خلال ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيق إمكانية الوصول وتمكين المشاركة الشاملة في الأنشطة اليومية بغرض تعزيز جودة حياتهم، من منطلق المسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة السبت البنفسجي.. احتفال فريد لدعم ذوي الإعاقة بالمملكةعروض وتخفيضاتوتمكّن المبادرة الأشخاص ذوي الإعاقة من الاستفادة من العروض والتخفيضات المقدمة لهم من مختلف القطاعات إلى جانب الخدمات الصحيّة والتأهيليّة المقدمة لهم من المراكز الخاصة من خلال بطاقة التسهيلات المقدمة لهم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتوفرة على تطبيق ”توكلنا“.
إضافة إلى تعزيز الاندماج داخل المجتمع للأشخاص ذوي الإعاقة من ناحية التفاعل الاجتماعي ورفع مستوى الوعي باحتياجاتهم وتعزيز الخدمات المقدمة لهم وتمكينهم داخل المجتمع.
وأشادت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، بدور الغرف التجارية في تفعيل مبادرة ”السبت البنفسجي” للأعوام الماضية، مشيرة إلى أن مشاركة الغرف التجارية كان لها أثر كبير في تقديم العديد من العروض والتخفيضات للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى مناطق المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة السبت البنفسجي.. احتفال فريد لدعم ذوي الإعاقة بالمملكةتنوع وشمولتسعى مبادرة ”السبت البنفسجي” لخلق حراك اجتماعي تفاعلي يرفع من وعي المجتمع والجهات المقدمة للخدمات باحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، واحترام التنوع البشري وتقبل الآخر مهما تعددت وتفاوت الفروقات والإعاقات، ومن خلالها يتم تحفيز الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم على الخروج والاندماج في المجتمع.
كما تهدف مبادرة "السبت البنفسجي" إلى إحداث نقلة نوعية في مفهوم التنوع والشمول في المملكة من خلال ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتحقيق إمكانية الوصول وتمكين المشاركة الشاملة في الأنشطة اليومية بغرض تعزيز جودة حياتهم.
أطلقت مبادرة "السبت البنفسجي" في عام 2021 بمشاركة أكثر من 250 متجرا وأكثر من 1500 نقطة بيع.
وشهد عام 2022 زيادة كبيرة في عدد الجهات المشاركة، حيث تجاوزت 500 متجر وأكثر من 3 آلاف نقطة بيع، وتوسعت المبادرة في عام 2023 بانضمام العديد من الجهات الحكومية والشركات التجارية الكبرى، فقد تم تفعيل عدد من المعالم العامة باللون البنفسجي وشاركت العديد من الجهات الحكومية بدعوة المنشآت التابعة لها والمرخصة لديها للمشاركة في السبت البنفسجي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام ذوي الإعاقة دعم ذوي الإعاقة الأشخاص ذوی الإعاقة المقدمة لهم article img ratio

إقرأ أيضاً:

متزوجة من حفيد فريد شوقي.. معلومات عن آية سماحة بعد نجاحها في مسلسل عمر أفندي

ملامح مصرية شرقية جذبت الأنظار منذ الظهور الأول على الشاشات، الفنانة الشابة آية سماحة، التي تألقت مؤخرًا أمام الفنان أحمد حاتم في دورها بالمسلسل الشهير «عمر أفندي»، الذي يُعرض الآن على فضائية on. 

فمنذ المشهد الأول للفنانة آية سماحة، خطفت الأنظار لملامحها الجذابة وخفة ظلها وأناقتها في الدور التي تجسده حتى تفاعل معها الجمهور بكل ظهور.

وعلى الفور، تصدرت آية سماحة، محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نجاحها في مسلسل  «عمر أفندي»، التي تستكمل به سلسلة نجاحات سابقة على رأسها مسلسل «جراند أوتيل»، «الصفارة»، «على باب العمارة». 

من هي آية سماحة بعد نجاحها في مسلسل «عمر أفندي»؟

ويرصد «الوطن» عدة معلومات عن آية سماحة، وفقًا لأحاديثها السابقة مع الإعلامية إسعاد يونس. 

- تبلغ من العمر 32 عامًا، إذ وُلدت في 31 مارس 1992. 

- شقيقة الفنانة منة سماحة. 

- تخرّجت في المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر.

- بدأت حياتها في عمر الـ11 عاما، إذ شاركت في أعمال فنية خاصة بالأطفال. 

- رسبت في بداياتها في 6 اختبارات تمثيل، وذلك قُبل فوزها بدور «ضحى» في مسلسل «جراند أوتيل».

- شاركت في العديد من الأعمال الدرامية، من بينها مسلسل «جراند أوتيل،هذا المساء، ما وراء الطبيعة، مليكة، كامل العدد، الصفارة» وغيرها 

- كانت أولى بطولاتها المطلقة في الدراما، بـ حكاية «كاملة» التي قدمتها ضمن حكايات مسلسل «حدث بالفعل» خلال عام 2023.

- حصلت آية سماحة على العديد من الجوائز، على أدوارها في مسلسل الصفارة، ومسلسل كامل العدد.

- ترتبط ارتباطًا كبير بالقطط. 

- تعرضت آية سماحة منذ عاين لتسمم شديد بسبب المبيدات الحشرية. 

- تعد واحدة من شجرة عائلة الفنان الراحل فريد شوقي الكبيرة، إذ تزوّجت في 2020 من المنتج المصري محمد السباعي شقيق الممثلة ناهد السباعي، وابن الممثلة ناهد فريد شوقي، وحفيد الفنانين فريد شوقي وهدى سلطان، إذ عبرت عن علاقتها بالراحلة ناهد شوقي، قائلة: «بعتبر ناهد فريد شوقي أمي التانية مش حماتي، دايما بتعلم منها إزاي أوازن بين أمور حياتي، وهي المعلم بالنسبالي، ومحمد جوزي باخد رأيه في حاجات كتير، لكن ماما ناهد أكتر علشان رأيها صائب». 

 

 

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • المولد النبوي 2024.. الإفتاء تحسم الجدل حول احتفال الرسول صلى الله عليه وسلم بمولده
  • افتاء مصر تذكر دليلا على احتفال النبي محمد بمولده.. ما رأي ابن باز؟
  • "حقوق الإنسان" : تمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل حق تكفله الدولة
  • احتفالًا بمولد النبوي الشريف| طريقة تحضير النوجا بالشوكولاتة اللذيذة
  • السفير الأمريكي: الذكاء الاصطناعي يقود التحول الرقمي بالمملكة.. والشركات العالمية مهتمة بفرصها الواعدة
  • كود الطرق السعودي يحدد معايير تصميم مواقف سيارات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • سميرة صدقي: فريد شوقي نمبر وان جيله
  • لأول مرة منذ 9 سنوات.. حدث فريد في قائمة الأهلي 2024-2025
  • متزوجة من حفيد فريد شوقي.. معلومات عن آية سماحة بعد نجاحها في مسلسل عمر أفندي