كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إنه أثير على مدار الفترة السابقة أنباء بشأن وجود نقص في الأدوية، ونتيجة لإثارة هذا الموضوع، فتعمدت حضور الدكتور على الغمراوي، هيئة الدواء حتى يوضح ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي.

وقال الدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، خلال المؤتمر: نعمل حاليًا مع هيئة الشراء الموحد حول كيفية بناء مخزون استراتيجي من المواد الخام الأساسية، لــ580 صنف دواء.

وتسائل رئيس هيئة الدواء: عشان أقول فيه نقص أو مفيش، هل النقص دا حاجة خاصة بمصر فقط؟.. لا دا موجود في كل دول العالم.

وأكد "الغمراوي"، أنه تم تحديد 81 صنف دوائي يوجد بهم النقص، مضيفًا :"علشان أقول إن دا نقص، لازم أسأل.. هل مفيش مثيل ليه كمادة فعالة؟.

وضرب رئيس هيئة الدواء مثالًا على أحد أدوية القلب المشهورة، قائلًا :"فيه 5 مستحضرات بنفس المادة الفعالة في السوق، لكن إصرارنا على الاسم التجاري هو اللي عمل الأزمة، ويجب أن نذهب إلى الاسم العلمي؛ لأنه من يعالج، وبدل ما أروح للاسم التجاري أروح للاسم العلمي".

وأكد أن أزمة الدواء سيتم حلها خلال الـ 3 أشهر المقبلة، لافتًا إلى أهمية تغيير ثقافة المواطنين من خلال شراء علامة تجارية "بديل"، بدلًا من البحث عن اسم علمي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي هيئة الدواء رئيس هيئة الدواء أزمة نقص في الأدوية أزمة الدواء رئیس هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

مرحلة تقليل الاغتراب.. انتهاء موعد التقدم بموقع التنسيق الإلكتروني

أغلق موقع التنسيق الإلكتروني، منذ قليل، باب التسجيل لرغبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية الناجحين في شهادة إتمام الثانوية العامة والحاصلين على الحدود الدنيا للمرحلتين.

مكتب التنسيق أتاح تسجيل تقليل الاغتراب بعد مد  يوما إضافيا 

وكان أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجه مكتب التنسيق بمد فترة التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب ( التحويلات الإلكترونية المناظرة وغير المناظرة) لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة 2024  للقبول بـ الجامعات الحكومية والمعاهد يوما إضافيا، لتنتهى فى تمام الساعة السابعة من مساء الأربعاء الموافق 4 سبتمبر الجاري، بدلا من مساء أمس الثلاثاء، وذلك حرصا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بتسجيل رغباتهم في تقليل الاغتراب.

موقع التنسيق لتقليل الاغتراب فتح الباب  للتسجيل على مدار ال24 ساعة 

وشهدت الساعات الأخيرة، بحسب مصادر في مكتب التنسيق الرئيسي، تسجيل العديد من الطلاب رغبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وذلك  على الرابط الرسمي ( https://tansik.digital.gov.eg )  حيث أتاح مكتب التنسيق  للطلاب تسجيل رغبات تقليل الاغتراب من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا الأربعاء 4 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • الحق سجل رغباتك.. موعد انتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2024 والرابط
  • الدكتور خالد صبر رئيسًا لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام
  • مرحلة تقليل الاغتراب.. انتهاء موعد التقدم بموقع التنسيق الإلكتروني
  • هيئة الدواء: مضاعفة كميات الأدوية المنتجة لتغطية السوق المصرية
  • "هيئة الدواء" تزف بشرى سارة تخص أزمة “نواقص الأدوية”.. فيديو
  • رئيس هيئة الدواء: بدء توطين 30 مادة غير فعالة تمثل أكثر من 60%؜ من الفاتورة الاستيرادية
  • رئيس هيئة الدواء: توطين 30 مادة غير فعالة من أصل 280
  • هتغير الساعة إمتى؟.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024.. الساعة هتتأخر 60 دقيقة
  • رسالة من رئيس غرفة صناعة الدواء للمواطنين بشأن النواقص