حذرت أخصائية العلاج النفسي سارة هوساوي، من مقارنة الطفل بغيره أثناء التربية حيث تجعل منه شخصية كارهة للآخرين.

وأضافت الأخصائية، بمداخلة لبرنامج «هذا المساء» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن بعض الأشخاص قد يصل به الأمر إلى أن يكره نفسه بسبب المقارنات مع الآخرين، ويحاول الإنسان بعد أن يكبر البحث عن الكمال في كل شيء

وتابعت سارة هوساوي، أن التركيز على تلك الجزئية يجب أن يكون من قبل الجميع؛ لأن الجيل الحالي نتائج تلك التأثيرات الناجمة عن مقارنة الأطفال بالآخرين بحيث يشعر الطفل بأنه سيئ، مشيرة إلى أن المقارنات تتسبب في ذلك من دون أن يدرك القائم بتلك المقارنات.

أخصائية العلاج النفسي سارة هوساوي @spantvsvk: المقارنة تخلق شخصية كارهة للآخرين #هذا_المساء مع ماجد الثبيتي#العربيةFM pic.twitter.com/BsQ9sKy9uc

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 24, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية الطفل آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

لامين يامال يعلق على مقارنته بـ ميسي

علق لامين يامال النجم الواعد لكرة القدم الإسبانية وبرشلونة الإسباني، عن عملية المقارنات بينه وبين ليونيل ميسي في هذه السن الصغيرة للاعب يبلغ من العمر 17 عامًا.

يامال: المقارنة مع ميسي لا تزعجني.. لكنني أحاول أن أكون أنا

وكان لامين يامال موضعًا لتلك المقارنات منذ ظهوره على الساحة عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا في نهاية موسم 2022\2023 وأصبحت تلك المقارنات تتكرر في الأشهر القليلة الماضية وخاصة بعد تتويجه بلقب كأس الامم الأوروبية مع منتخب إسبانيا.

وأظهر لامين يامال نضجًا عندما كان عليه أن يجيب هذا السؤال لصحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية، حيث قال: “الشيء الأكثر أهمية هو عدم ملاحظة ذلك. المقارنة بأفضل لاعب في التاريخ تعني أنك تفعل الأشياء بشكل صحيح. هذا لا يزعجني لكنني أحاول أن أكون أنا”.

أزمة طاحنة تواجه برشلونة على مستوي خط الوسط نشرة منتصف اليوم.. إحالة إمام عاشور للمحاكمة وفلسطين وكوريا الجنوبية يتعادلان واليابان تقهر الصين بسباعية

وعن الطبيعة السريعة لتصعيده إلى لاعب في الفريق الأول لبرشلونة وإذا كان يريد تحقيق ذلك في أقرب وقت ممكن، قال لامين يامال: “أنا فتى لا يمكنني التواجد في مستوى أدني، أنا لا أحب الاسترخاء أو الذهاب بعيدًا، أحب كلما كان الأمر أكثر صعوبة”.

يذكر أن آمال برشلونة باتت منعقدة على لامين يامال الجناح المهاري السريع لقيادة طموحات النادي الكتالوني في المستقبل وما يُسعد إدارة البرسا أن يامال يجيد إدارة نفسه بشكلٍ جيد للغاية.

مقالات مشابهة

  • الطفل يقين لفظ انفاسه الأخيرة نتيجة الحصار الإسرائيلي وفقدان العلاج / فيديو مؤلم
  • أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني
  • أستاذ طب نفسي: علاقة الوالدين تؤثر على سلوك الأطفال
  • القومي لثقافة الطفل يشيد باختيار فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل
  • من هي فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل في نسخته الجديدة؟
  • استشاري نفسي: الأشعة الصادرة من شاشات الهواتف والتلفزيونيات تخل باتزان هرموني النوم
  • حال هجر الزوج.. قانون الأحوال الشخصية يكفل نفقة علاج الزوجة المريضة
  • لامين يامال يعلق على مقارنته بـ ميسي
  • افتتاح عدد من الوحدات الصحية بعد تطويرها بالإسكندرية
  • تحذير مهم من نقابة العلاج الطبيعي بشأن العيادات غير المرخصة