قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن المسلمين الذين يحاربون بـ الجيش الإسرائيلي، يقفون بجانب إخوانهم اليهود والمسيحيين بشجاعة مثالية.

أضاف نتنياهو في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي: "جيش وجنود إسرائيل ليسوا خائفين، ولن يتراجعوا، وعلينا أن نعلم الفرق بين الخير والشر، والجيش الإسرائيلي يضم جميع الأطياف، وعلى المتظاهرين أن يخجلوا من أنفسهم لوقوفهم مع حماس، لأنهم يقفون مع الشر".

وتابع رئيس وزراء الاحتلال: "هؤلاء المتظاهرين يتظاهرون من النهر إلى البحر، ويجب أن ينظروا إلى التاريخ، ويطلقوا على إسرائيل أنها دولة استعمارية، ولكن يجب أن يعلموا أن إسرائيل هي التي نما فيها إسحق ويوسف، وأحداث 7 أكتوبر لن يتكرر أبدا مرة أخرى".


 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

عودة موقعة الخيول مجددًا.. اشتباكات عنيفة واعتقالات في مظاهرات إسرائيل

لليوم الخامس على التوالي، تشهد دولة الاحتلال الإسرائيلية احتجاجات موسعة يشارك فيها مئات الآلاف من المواطنين المتضامنين مع أهالي المحتجزين في قطاع غزة، والتي شهدت اندلاع اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وشرطة الاحتلال، حيث عادت معركة الخيول من الجديد واستخدمت أسلحة مثل قنابل الصوت لأول مرة، والدخان، فضلا عن اعتقال البعض، فماذا حدث؟

مظاهرات إسرائيل

في محاولة أخيرة للضغط على حكومة الاحتلال للموافقة على صفة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة، خرج مئات الآلاف من المواطنين في شوارع تل أبيب وحيفا والقدس وغيرها في الأراضي المحتلة، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية عن وسائل إعلام عبرية.

وبحسب واينت العبرية، فقد قرر نحو 1000 شخص من المتظاهرين بينهم أقارب المحتجزين في قطاع غزة، قطع الطريق أمام مقر الكريا «مقر رئيس حكومة الاحتلال» في تل أبيب، وذلك بالتزامن مع الوقت الذي عقد فيه بنيامين نتنياهو مؤتمره الصحفي باللغة الإنجليزية.

وحاول المتظاهرين إشعال النيران في الشوارع، ورش النقوش الضخمة أمام الكنيست للتعبير عن احتجاجهم على سياسة حكومة الاحتلال التي تعرقل إتمام صفقة تبادل المحتجزين.

عودة موقعة الخيول من جديد

واشتبك سلاح الفرسان التابع لشرطة الاحتلال مع المتظاهرين حيث تعامل بعنف شديد، واعتدى عليهم بالعصي السميكة، مما تسبب في وقوع إصابات.

كما أطلقت شرطة الاحتلال مجددًا قنابل الصوت والغاز على المتظاهرين في إجراء لأول مرة تشهده دولة الاحتلال ضد مواطنيها، واعتقل أكثر من 12 شخصا من بينهم بعض أهالي المحتجزين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا
  • رئيس وزراء فلسطين: الطواقم شرعت بـ إزالة آثار العدوان مع انسحاب الاحتلال من جنين
  • حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيا ومغرور
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس وزراء حكومة الاحتلال عطل وقف إطلاق النار وصفقة التبادل
  • نتنياهو المتلعثم.. لعنة بايدن تنتقل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي
  • كيف اختلف نهج رئيس وزراء بريطانيا العمالي تجاه إسرائيل عن سابقيه من المحافظين؟
  • عودة موقعة الخيول مجددًا.. اشتباكات عنيفة واعتقالات في مظاهرات إسرائيل
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر ويثمن جهودها
  • البرلمان العربي: تصريحات نتنياهو تكشف فشل الاحتلال الإسرائيلي داخليا