موقع النيلين:
2024-09-07@10:31:35 GMT

???? اختفاء كيكل .. ماذا هناك..؟

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

⭕منذ مقتل المتمرد البيشي تحولت الانظار مباشرة الي رفيقه المليشي كيكل،باعتباره احد ابناء الوسط الذين تسببوا في نزوح وانتهاك اهلهم، فهناك من يتمني مقتله ، ومن يتمني القبض عليه، ولكن اختفاء كيكل عن الساحة بهذه الصورة خلق كثير من التساؤلات.

⭕حاولنا الاجتهاد في معرفة حقيقة اختفاء كيكل وعن ماتم تداوله عن تعرضه لاصابة بالغة، تواصلت مع عدد من ابناء منطقته، ولكن لانعدام شبكات التواصل، الحصول علي المعلومة الصحيحة صعب جداً.

⭕تواصلت مع أشخاص من قرية الشرفة يسكنون خارج القرية، اكدوا ان كيكل مصاب وموجود بمنزل زوجته بالشرفة وان حجم الاصابة كبير، وان غياب كيكل عن الساحة بسبب هذه الاصابة.

⭕لاحقاً تواصلت مع مصدر امني موثوق اكد لي ان كيكل تعرض لاصابة في الرجل والبطن وانه قام باجراء عملية في مستوصف برفاعة ذكر لي اسمه.

⭕المصدر الامني اضاف ان 80٪ من قوات كيكل تم سحقها في سنجة، وان قواته تعاني الان من تصدع كبير.

⭕ ما اريد تأكيده في هذا المقال انه بعد تحقيق دقيق تأكد لي اصابة المليشي كيكل، وان اصابته بالغة جداً، وفق المصادر المذكورة أعلاه.

✒️غاندي ابراهيم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مخاوف إسرائيلية من انتقام إيراني مُحتمل على الساحة الدولية

نشر موقع دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، أنه في ظل تأخر الرد الإيراني على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" الفلسطينية بطهران، فإن هناك احتمالاً أن تكون طهران تخطط لتحصيل ثمن من إسرائيل على الساحة الدولية.

وذكر المعهد في دراسة نشرها على الموقع الإلكتروني، أن تأخير الرد العسكري الإيراني ضد إسرائيل، بغض النظر عن الرد الذي قام به تنظيم "حزب الله" اللبناني، يثير احتمال تنفيذ الانتقام الموعود على الساحة الدولية، وفي ضوء الزيادة الكبيرة في عدد الهجمات المسلحة التي نفذتها إيران في السنوات الخمس الماضية ونطاقها الجغرافي، من خلال شبكات وخلايا مسلحة تعمل بالتعاون مع عناصر إجرامية في جميع أنحاء العالم، لا بد من الاستعداد لمواجهة هذه الظاهرة. 

رداً على صواريخ حزب الله..إسرائيل تضرب أهدافاً في #لبنان https://t.co/sTUteBqyXe

— 24.ae (@20fourMedia) August 31, 2024  نشر الجماعات المُسلحة

وتحدث عن احتمال أن تستغل إيران البنية التحتية المسلحة التي نشرتها في العالم، للانتقام من إسرائيل، مشيرة إلى أن حقيقة أن معظم الهجمات المسلحة التي نفذتها حتى الآن ضد مجموعة متنوعة من الأهداف الإسرائيلية تم إحباطها، ولم تتسبب في وقوع إصابات، سببها التعاون بين أجهزة الأمن والاستخبارات والشرطة الدولية والمحلية، لذلك، فإن التعاون الدولي متعدد الجوانب، بين جميع وكالات الاستخبارات وإنفاذ القانون وتوجيهاتها من أجل زيادة اليقظة المشتركة هو ما تحتاجه إسرائيل الآن.

القناة البديلة

ويقول المعهد إنه على خلفية التوترات الحالية بين إسرائيل وإيران وشركائها في أعقاب اغتيال فؤاد شكور القيادي في  حزب الله في بيروت، وإسماعيل هنية في طهران، من المهم التذكر أنه إلى جانب شبكة وكلائها في لبنان وسوريا والعراق واليمن، لدى إيران قناة عمل أخرى، وهي الهجمات على الساحة الدولية، والتي قد تتحول إلى بديل متاح وفعال لممارسة قوة واسعة النطاق ومتعددة الجوانب للانتقام من إسرائيل.
وفقاً للمعهد الإسرائيلي، فإن طهران تمارس "سياسة الإرهاب الدولي" منذ بداية أيام الثورة الإيرانية حتى اليوم، موضحاً أن الهجمات التي يعمل عملاؤها ومنظماتها حول العالم على تنفيذها، تعد جزءاً من أساليب عمل إيران، المصممة لتعزيز مصالح النظام ضد الخصوم المحليين والأجانب، وذلك دون ضوابط تأخذ في الاعتبار انتهاك السيادة الأجنبية أو الانحراف عن الأعراف المقبولة في العلاقات الدولية.
وتابع: "بينما كانت إيران في الماضي واحدة من عدة دول تم تعريفها على أنها داعمة للإرهاب، إلا أنها تظل اليوم الدولة البارزة الوحيدة التي تواصل العمل بشكل مكثف في مجال الإرهاب الدولي في نفس الوقت الذي تقدم فيه دعماً مكثفاً للجماعات المسلحة في الشرق الأوسط". 

تقرير إسرائيلي يكشف تفاصيل منظومة الدفاع الجوي لحزب اللهhttps://t.co/YKWw0yavKA

— 24.ae (@20fourMedia) August 30, 2024  زيادة في النشاط المسلح

وأشار الموقع إلى أن إيران في السنوات الخمس الماضية، زادت إيران من نشاطها المسلح على الساحة الدولية وكانت مسؤولة عن عشرات الهجمات المسلحة في أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأفريقيا وأستراليا وآسيا، وتم تنفيذ العمليات بتوجيه مباشر من فيلق القدس، وهو جهاز المخابرات التابع للحرس الثوري ووزارة الاستخبارات الإيرانية، مستطرداً: "هذه الهيئات مسؤولة عن بدء وتنفيذ أعمال مسلحة ضد المنفيين الذين يعارضون النظام، وكبار المسؤولين الحكوميين في الدول الغربية وأهداف في الدول العربية، والذين يُنظر إليهم جميعاً على أنهم معادون للنظام، فضلاً عن الأهداف الإسرائيلية".
وأضاف أن هذا النشاط شمل محاولات لهجمات مسلحة في مجموعة متنوعة من البلدان والقارات ضد أهداف إسرائيلية، ومن بين الأهداف المختلفة للهجمات، السفارات والبعثات الرسمية لإسرائيل، ورجال أعمال إسرائيليون وسياح إسرائيليون، ومواقع سياحية شعبية، إلى جانب رجال الأعمال اليهود المعروفين بعلاقاتهم بإسرائيل.
وأوصى المعهد، بأنه من أجل مواجهة هذا التحدي، على إسرائيل البدء في حملة دبلوماسية وإعلامية تكشف كافة سمات السلوك الإيراني كدولة تهدد الأعراف الدولية، والنظام العالمي وتمارس أنشطة مسلحة على نطاق دولي واسع جداً، مشيراً إلى أنه في هذا الإطار، من المهم توضيح المصالح المشتركة التي تمتد إلى جميع الدول المتضررة حتى الآن، في القارات الخمس، بالإضافة إلى قيادة جهد دولي لإدراج فيلق القدس في قائمة التنظيمات الإرهابية لمختلفة البلدان، بما فيها المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وبالتالي مساعدة الولايات المتحدة وكندا، اللتين فعلتا ذلك بالفعل.

مقالات مشابهة

  • اختفاء مزارع كوردي شمال كركوك
  • استشاري مناعة: قريبا يجري الإعلان عن اختفاء فيروس «سي» من مصر
  • انتخابات تونس.. إخلاء الساحة للرئيس
  • تركيا: العراق أحرز تقدماً في مجال مكافحة الإرهاب ولكن لا نراه كافياً
  • حسناء جديدة تهدد عرش أليشا ليمان على الساحة الكروية .. صور
  • صحفي أجنبي يحرج نتنياهو بعد سؤاله عن اختفاء الضفة من خارطته.. راوغ بالإجابة (شاهد)‏
  • قوات الانتقالي ترتكب جريمة تعذيب وقتل احد أبناء بيحان وقبائل المديرية تتوعد بالرد وتدعو للتصعيد 
  • محافظ سقطرى رأس اجتماعا ناقش التجهيز لاحياء ذكرى المولد النبوي
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع مستشارة ماكرون المستجدات في غزة
  • مخاوف إسرائيلية من انتقام إيراني مُحتمل على الساحة الدولية