يمانيون../
دشن المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي – مدير صندوق دعم المعلم والتعليم حسين جبل، خطة توزيع الكميات المنفذة من كتب الجزء الأول للعام الدراسي 1446هـ لمكاتب التربية والتعليم بالمحافظات.

وفي التدشين الذي حضره وكيل محافظة صنعاء محمد الحباري أكد جبل حرص وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب على طباعة الكتاب المدرسي وتوفيره للطلاب رغم شحة الامكانات جراء انقطاع مخصصاتها المالية وموازنتها التشغيلية كإحدى تداعيات العدوان الغاشم وحصاره الجائر على بلادنا.

وأشار الى الجهود المضنية التي بذلتها المؤسسة وكادرها الفني لإنجاز خطة وزارة التربية والتعليم الطباعية المتمثلة في طباعة الجزء الأول من كتب الفصل الدراسي الأول متجاوزين كل الصعاب والتحديات، مبينا أن المؤسسة طبعت سبعة ملايين و 200 الف كتاب و بدأت اليوم عملية ترحيل كميات الكتب الدراسية لمكاتب التربية والتعليم بمختلف المحافظات”.

واهاب جبل بالكادر التربوي وأولياء الأمور توعية أبنائنا الطلاب على أهمية الحرص والمحافظة على الكتاب المدرسي ليستفيد بها طلاب السنوات القادمة الأمر الذي سيسهم في تخفيف أعباء العملية الطباعية وتوفير الكتاب المدرسي للطلاب، مشيداً بجهود قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزيرها يحيى بدرالدين الحوثي والقيادتين السياسية والثورية الداعمة للمؤسسة في ظل ما تعانيه البلاد جراء العدوان الصهيو امريكي و التآمر الدولي.

وخلال عملية ترحيل الكتب حث الحباري السلطات المحلية إلى التفاعل الإيجابي والإسهام الفاعل لدعم جهود وزارة التربية والتعليم بما يضمن طباعة الكتاب المدرسي باعتبار التعليم مسؤولية وطنية.

من جانبه دعا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار رجال المال والأعمال الى دعم طباعة الكتاب المدرسي بما يسهم في توفير الكتاب المدرسي لكافة الطلاب في مختلف المدارس، منوهاً بجهود المؤسسة العامة لطباعة الكتاب المدرسي في ظل انقطاع المخصصات المالية والموازنات التشغيلية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: وزارة التربیة والتعلیم طباعة الکتاب المدرسی

إقرأ أيضاً:

التربية والتعليم: حزمة متكاملة من القرارات لتطوير المنظومة بمصر (فيديو)

أكد أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، أن وزارة التعليم اتخذت حزمة متكاملة من القرارات؛ من أجل تطوير منظومة التعليم بمصر.

بروتوكول تعاون بين جامعة دمنهور ومديرية التربية والتعليم بالبحيرة وزير التربية والتعليم: تمكين المعلمين من الذكاء الاصطناعي قريبًا

وقالنائب وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"،: “إحدى المشاكل التي كنا نلاحظها؛ وجود حالة من حالات عدم التعامل بشكل منضبط بين المعلمين، وزيادة حالات العنف والتنمر داخل المدارس بين الطلاب”.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم: “نرغب في أن يتلقى الطالب، التعليم، في بيئة آمنة، وقائمة على الاحترام المتبادل”.

 الضرب اختفى من كل النظم التربوية في العالم

وشدد أيمن بهاء الدين على أن الضرب اختفى من كل النظم التربوية في العالم، وأصدرنا لائحة التحفيز والانضباط المدرسي؛ للتعامل مع أي أمر يمنع الطالب من الحصول على التحصيل الدراسي المناسب.

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المرحلة المقبلة ستشهد تمكين المعلمين من خلال أطر كفاءات الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك في جلسة تحت عنوان "مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا"، وذلك خلال مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا، والذي تنظمه منظمة اليونسكو.

وزير التربية والتعليم:  تعزيز المركز الوطني للتعليم عن بعد

ولفت وزير التربية والتعليم إلى تعزيز المركز الوطني للتعلم عن بعد، وتوسيع المجتمعات الافتراضية للممارسة بحيث تضمن هذه الجهود أن يكون كل معلم مجهزًا لتحقيق النجاح.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى إطلاق المركز الوطني للتعلم عن بعد، وكذلك استوديو المحتوى الرقمي في الأكاديمية المهنية للمعلمين في مصر (PAT).

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه الإنجازات تعد ركائز لجهود الوزارة، حيث تمكننا من تعزيز نظام تعليمي أكثر شمولاً ومرونة وقابلية للتكيف، ويعد هذا أمر بالغ الأهمية في سد الفجوة بين التعليم في المناطق الريفية والحضرية، وضمان حصول الطلاب في جميع أنحاء مصر على نفس التجارب التعليمية عالية الجودة.


ونوه وزير التربية والتعليم بأن مصر انتهجت خطوات هامة في رحلتها لتحقيق تحول جذري في التعليم، إيمانًا بأن التكنولوجيا ليست مجرد أداة بل هي محفز لإطلاق الإمكانات، ورعاية الإبداع، وتوسيع الفرص لكل من المعلمين والمتعلمين.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن نجاح المرحلة الأولى من هذا المشروع هو شهادة على التزام معلمينا وشركائنا.
 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه الرحلة تتطلب التعاون المستمر لجميع أصحاب المصلحة مثل الحكومات الوطنية، والمنظمات الدولية، وشركاء التكنولوجيا، والأهم من ذلك، المعلمين الذين يسخرون هذه الأدوات في فصولهم الدراسية.

مقالات مشابهة

  • تدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا
  • نص كلمة قائد الثورة خلال تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف 1446هـ
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • التربية: توفير جميع متطلبات المدارس استعدادا للعام الجديد 2024-2025
  • تفاصيل قرار التحفيز التربوي ولائحة الانضباط المدرسي من وزارة التربية والتعليم
  • التربية والتعليم: حزمة متكاملة من القرارات لتطوير المنظومة بمصر (فيديو)
  • عدن.. التربية والتعليم تعلن صباح الغد نتائج الثانوية العامة
  • "التربية والتعليم" تطلق رابط تسجيل الكتروني لطلبة مدارس غزة
  • تفاصيل تعاون الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات تسجيل بيانات التلميذ 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم