اعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة، التى عقدت اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس تامر جادالله رئيس مجلس الإدارة ورئيس الجمعية وبحضور هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب وأعضاء الجمعية، الموافقة على بيع قطعة الأرض والمباني والمعدات المؤجرة حاليًا (المسماة مصنع رقم 9 /بالمجمع الصناعي بمدينة السادس من أكتوبر) إلى الشركة المتحدة للتبغ (UTC) مقابل مليار و584 مليون جنيه، وهو المتوسط السعري للتقييمات الثلاث المقدمة من شركات التقييم المعتمدة من البنك المركزي.

 

هاني أمان: نجاح خطة إدارة "الشرقية للدخان" لتعظيم عوائد المساهمين في ظل الظروف الصعبة

 


كما وافقت الجمعية العامة على قبول تنازل الشركة المتحدة للتبغ عن حقها في استرداد القيمة الإيجارية المتبقية من الإيجار السنوي للمصنع، والذي تم سداد قيمته بالكامل بموجب عقد الإيجار الذي ينتهي في 26 أبريل 2025، وكذلك وافقت على الترخيص بإبرام عقود المعاوضة.


وأكد  هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، إن إدارة الشركة وضعت خطة لزيادة الإيرادات السنوية من خلال تنويع مصادر الدخل وتعظيم العائد من الأصول غير المستغلة، ولذا تمثل قرارات الجمعية العامة خطوة رئيسية في تحقيق هذا الهدف، وأكد بأن مجلس الإدارة يستهدف استمرار العمل على تعظيم وتنمية موارد الشركة بطرق مختلفة ورشيدة.


واضح "أمان" أن الطاقة الإنتاجية للمجمع الصناعي بمدينة السادس من أكتوبر قادرة على استيعاب زيادة حجم الإنتاج في الفترة الحالية وفي المستقبل دون الحاجة إلى تلك المواقع، كما وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، على تصويب الخطأ المادي في المادة رقم (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلق بعدد الأسهم، وهذا التصويب يتماشى مع عدد الأسهم التي تم توزيعها فعليًا عن طريق "مصر المقاصة".


يذكر  أن الشركة الشرقية "إيسترن كومباني"  مصنفة  عالميا  ضمن أكبر 10 شركات  منتجة لمنتجات  التدخين  في العالم  وتبلغ حصتها السوقية أكثر من 74%.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشركة الشرقية للدخان الشرقية للدخان مصنع المجمع الصناعي أكتوبر السادس من أكتوبر العضو المنتدب الجمعیة العامة

إقرأ أيضاً:

بنسبة نمو 35%.. إيرادات المصرية للاتصالات تحقق 38 مليار جنيه

تمكنت المصرية للاتصالات في النصف الأول من عام 2024 من الوصول بالإيرادات المجمعة لها إلى 38 مليار جنيه، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وجاء نمو إيرادات المصرية للاتصالات مدفوعاً بزيادة إيرادات خدمات البيانات بوحدة أعمال التجزئة بنسبة ارتقاع 46%، والتي شكلت نسمة 48% من جملة الإيرادات، وفي ذات الحين شهدت إيرادات المكالمات الدولية الواردة ومبيعات السعات الدولية نموا بنسبة 51% و103%، على التوالي.

إلى ذلك أظهرت الشركة نموا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة حيث زاد عدد مشتركي الهاتف الثابت والإنترنت الثابت بنسبة 8% على أساس سنوي لكل منهما، بينما زاد عدد مشتركي خدمات المحمول بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

هذا وبلغ صافي ربح المصرية للاتصالات بعد استقطاع ضرائب الدخل نحو 6.5 مليار جنيه، مع هامش ربح قدره 17%، ونجح الأداء التشغيلي المتميز والزيادة الكبيرة في إيراد الاستثمار في فودافون "بنسبة 52% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعومة بالزيادة التي تمت على أسعار الخدمات المقدمة" في الحد من تأثير زيادة مصروفات الفائدة 2.6 مرة على أساس سنوي بالإضافة إلى 0.5 مليار جنيه خسائر فروق العملة خلال الفترة نتيجة التغير في أسعار صرف العملات الأجنبية.

إلى ذلك قالت المصرية للتصالات إن إيرادات وحدات أعمال التجزئة حققت نموا ملحوظا بنسبة 40% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدفوعة بالزيادة البالغة 46% في إيرادات خدمات البيانات على مستوي كافة وحدات أعمال التجزئة، بما يعكس وضعنا التنافسي المتميز وإصرارنا على تقديم قيمة استثنائية للخدمات المقدمة لعملائنا.

علاوة على ذلك، حققت خدمات المصرية للاتصالات الدولية المقدمة من وحدة أعمال النواقل الدولية ووحدة أعمال عملاء وشبكات الدولي أداءً مبهرا بزيادة قدرها 58% و28% على التوالي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مستفيدة بالتغيرات في أسعار صرف العملات الأجنبية وزيادة حركة المكالمات الدولية.

وأشارت إلى أنه على الرغم من الأثار السلبية للتغير في أسعار صرف العملات الأجنبية وارتفاع التكاليف إلا أن الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك قد حقق مبلغ 15.5 مليار جنيه مصري بهامش ربح قدره 41% ويعكس هذا الإنجاز فاعلية استراتيجيتنا في إدارة التكاليف واستمرارنا في تعظيم الاستفادة من بنيتنا التحتية، والتعديلات الفعالة في أسعار الخدمات المقدمة الى جانب الاستفادة من النمو المستمر في سوق البيانات دوليا ومحليا والذي يعد من العوامل الرئيسية لدعم إيرادات الشركة.

واختتم، رؤيتنا في الشركة المصرية للاتصالات واضحة وتتمثل في أن نصبح مركزا إقليميا رائدا للبيانات وتحقق النمو على مستوى كافة الخدمات المقدمة، نضع تركيزنا بالكامل على تعزيز تجربة العملاء، وتعظيم الاستفادة من بنيتنا التحتية، وتقديم عوائد متميزة لمساهمينا. متفائلون بشأن مستقبل الشركة وثبات تميزنا المالي والتشغيلي رغم التحديات الاقتصادية العالمية المستمرة، نحن على ثقة في قدرة نموذج أعمالنا المرن والقوي ومبادراتنا الاستراتيجية للنمو على مواصلة تحقيق النجاح والنمو المستدام"

اقرأ أيضاًالمصرية للاتصالات تحقق 9.8 مليار جنيه زيادة في الإيرادات خلال النصف الأول 2024

محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي الشركة المصرية للاتصالات لسرعة إنهاء أعمال تنفيذ شبكات الفايبر

38 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات خلال النصف الأول من العام 2024

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم باستثمارات 2.25 مليار جنيه
  • برلماني: تحقيق الإصلاح الزراعي لإيرادات بأكثر من مليار جنيه ضربة البداية لحل مشكلاته
  • بسبب المساكنة| المحاميين تتأهب لإحالة المحامي هاني سامح إلى اللجنة التأديبية.. تفاصيل
  • نادي بني سويف يكرم 138 من أبناء الجمعية العمومية المتفوقين دراسيًا وعلميًا
  • بضاعة بـ33 مليون جنيه.. ضبط مصنع لإنتاج العقاقير المخدرة في الجيزة
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC
  • "أكتوبر الجديدة": تنفيذ 25 مبنى خدمياً غرب المطار بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه
  • بتكلفة 4.3 مليار جنيه.. الشرقية تحتفل بعيدها القومي بـ 55 مشروعًا جديدًا
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ 55 مشروعا تنمويا بتكلفة 4 مليارات جنيه  
  • بنسبة نمو 35%.. إيرادات المصرية للاتصالات تحقق 38 مليار جنيه