أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، منخفضًا 4.33 نقاط ليقفل عند مستوى 12101.21 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 6 مليارات ريال.

 

 الأسهم السعودية

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 259 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 108 شركات ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 108 شركات على تراجع.

 

 وكانت أسهم شركات المملكة، وميدغيلف للتأمين، وأملاك، والنايفات، وأسمنت الجوف الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات العربية، وفقيه الطبية، والمطاحن الحديثة، وسمو، وصدر الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.52% و 3.14% .

 

 فيما كانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية : سماسكو، والصناعات الكهربائية، ومياهنا، أرامكو السعودية، والباحة هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات سماسكو، ومياهنا، وعذيب للاتصالات، والأهلي، وأرامكو السعودية هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعًا 173.13 نقطة ليقفل عند مستوى 26337.13 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 69 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة 4 ملايين سهم.

 

تباين مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة اليوم تباين مؤشرات البورصة وسط تراجعات طفيفة بختام تعاملات اليوم

 

الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على انخفاض

 

الأسهم القطرية

 

أغلق مؤشر الأسهم القطرية تداولاته خلال جلسة، اليوم الأربعاء، على انخفاض طفيف بواقع 2.97 نقطة، أي بنسبة 0.03 %، ليصل إلى مستوى 10137.45 نقطة.

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة فى أسواق الأسهم القطرية بنحو 115 مليونًا و158 ألفًا و786 سهمًا، بقيمة 298 مليونًا و710 آلاف و610.639 ريالات، نتيجة تنفيذ 11504 صفقات في جميع القطاعات.

 

 وارتفعت في الجلسة أسهم 20 شركة فى أسواق الأسهم القطرية ، بينما انخفضت أسهم 24 شركة أخرى، وحافظت 5 شركات على أسعار إغلاقها السابق.

 

تباين مؤشرات البورصة وسط خسائر 10 مليارات جنيه بختام تعاملات اليوم البورصة تربح 15.4 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم

 

مؤشر الأسهم البحرينية يغلق تعاملاته على تباين

 

الأسهم البحرينية

 

أقفل مؤشر الأسهم البحرينية العام تعاملاته خلال جلسة، اليوم الأربعاء 24 يوليو، عند مستوى 1,978.26 بانخفاض قدره 1.40 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أغلق مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 823.11 بارتفاع قدره 0.98 نقطة عن معدل إقفاله السابق.

 

 وبلغت كـمية الأسهـم المتداولة فى أسواق الأسهم البحرينية لهذا اليوم نحو مليونين و166 ألفًا و24 سهمًا بقيمة إجمالية قدرها 497 ألفًا و754 دينارًا بحرينيًا تم تنفيذها من خلال 69 صفقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم السعودية سوق مؤشر مؤشر سوق الأسهم مؤشر سوق الأسهم السعودية سوق الأسهم السعودية جلسة نقطة تداولات الأسهم السعودیة فى أسواق الأسهم الأسهم القطریة مؤشر الأسهم أسهم شرکات عند مستوى

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض حاد وتراجع سهم شركة الرقائق الهولندية ASML 6%

الاقتصاد نيوز - متابعة

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض حاد، الأربعاء، مقتفية أثر الخسائر التي تكبدتها وول ستريت وأسواق آسيا والمحيط الهادئ.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي المؤشر منخفضاً بنسبة 1%، مع تراجع معظم القطاعات والأسواق الرئيسية في المنطقة السلبية. وانخفضت أسهم التكنولوجيا 3.2% لتقود الخسائر، بينما تراجعت أسهم السلع المنزلية 2%.

إلى ذلك، تراجع مؤشر فوتسي البريطاني FTSE 100 بنحو 0.35%، وخسر مؤشر  DAX الألماني نحو 0.83%، وهبط  CAC الفرنسي 0.98%.

من جانب آخر، اقتفت أسهم التكنولوجيا أثر نظيراتها في الولايات المتحدة، وتراجعت أسهم  شركات الرقائق الهولندية ASML و ASM انترناشيونال وانخفضت نسبتهما 6.1% و5.5% على التوالي.

في أخبار الشركات، انخفض سهم شركة السيارات فولفو أكثر من 4% بعد أن خفض المحللون في بنك بي إن بي باريبا يوم الثلاثاء تصنيفهم لشركة صناعة السيارات السويدية إلى أداء أقل من الحيادي.

ظل السهم منخفضاً، بعد أن أعلنت شركة فولفو للسيارات بعد ظهر الأربعاء أنها ستخفض أهدافها المتعلقة بالكهرباء من 100% من مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030، إلى 90-100%. 

شاهد أيضاً: إغلاق مصانع وإلغاء وظائف.. ما الذي ينتظر قطاع السيارات الأوروبية؟

وقالت إن "ظروف السوق المتغيرة وطلبات العملاء" كانت مسؤولة عن التغيير، الذي "سيسمح ببيع عدد محدود من النماذج الهجين الخفيفة، إذا لزم الأمر".

وفي الوقت نفسه، يراقب المستثمرون الدراما في صناعة السيارات مثل فولكس فاغن حيث يعقد الرؤساء جلسة عامة متوترة، حضرها بكثافة ممثلو النقابات – لمناقشة احتمال إغلاق المصانع المحلية.

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12099.49 نقطة
  • ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بنهاية تعاملات اليوم
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا اليوم الخميس
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض
  • مؤشر الأسهم فى مسقط يغلق مرتفعًا
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض حاد وتراجع سهم شركة الرقائق الهولندية ASML 6%
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12128.14 نقطة
  • جني الأرباح يكبد البورصة 4.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم