كتب- حسن مرسي:

قال الخبير الاقتصادي الدكتور فرج عبدالله، إن عمليات جني الأرباح والعمليات التصحيحىة بالبورصة المصرية، انتقائية، وتشبه عملية تبادل الأدوار بين القطاعات والأسهم المختلفة، مضيفًا :"أسعار الأسهم بالبورصة متدنية كثيرًا وهناك فرص كبيرة للاستثمار بالبورصة".

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج أرقام وأسواق، المذاع على قناة أزهري، أن الهبوط التصحيحي ممكن أن يحدث، وسيتبعه تبادل أدوار، مشيرًا إلى أن عمليات جني الأرباح أمر صحي جدًا، ومع كل نسبة وذروة صعود يحدث عملية جني أرباح وهذا طبيعي ومنطقي.

وذكر أن المؤشر الرئيسى للبورصة “EGX30” انخفض بنسبة 0.36% ليغلق عند مستوى 29090.6 نقطة، وسجل سهم "التجاري الدولي" صاحب الوزن النسبي الأكبر بالمؤشر الرئيسي ارتفاعًا بنسبة 0.18% ليستقر عند مستوى 81.35 جنيهًا.

وأشاد بارتفاع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “EGX70” ن قائلًا إنه متساوى الأوزان بنسبة 0.2% ليغلق عند مستوى 6694.6 نقطة، فيما انخفض المؤشر الأوسع نطاقاً “EGX100” متساوى الأوزان بنسبة 0.13% ليغلق عند مستوى 9590.6 نقطة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور فرج عبدالله البورصة المصرية

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم

أشاد محمود طلحة، الخبير الاقتصادي، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، وذلك خلال زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة بعد عدة سنوات .

وكشف طلحة أبعاد الزيارة ونتائجها الاقتصادية على البلدين وعلى المنطقة بالكامل، حيث أن مصر وتركيا دولتين كبيرتين ولهما ثقلهما في العالم.
وأكد أن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تاريخية، ومربحة للطرفين، موضحا أن لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس أردوغان تعكس مدى حكمة القيادة المصرية نحو فتح أبواباً جديدة للتعاون الإقليمي.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن القاهرة وأنقرة تجمعهما علاقات تاريخية، وتمثلان قوة إقليمية قادرة على التأثير الإيجابي ومواجهة التحديات الراهنة، وفرض مزيد من الاستقرار والازدهار الاقتصادي.
وأشاد بتوقيع 18 مذكرة تفاهم بين القاهرة وأنقرة، بشأن التعاون في مجالات شتى منها الطاقة والدفاع والسياحة والصحة والزراعة والتمويل والثقافة والتعليم والنقل.

مقالات مشابهة

  • تراجع تضخم الأغذية عالميًا وارتفاعه في تركيا!
  • خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم
  • خبير اقتصادي دولي: مصر لديها إدارة جيدة جدا للسياسة النقدية (فيديو)
  • ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بنهاية تعاملات اليوم
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا اليوم الخميس
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • خبير اقتصادي يتوقع تثبيت الفائدة باجتماع المركزي اليوم
  • جني الأرباح يكبد البورصة 4.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • خبير اقتصادي: زيارة السيسي لأنقرة تزيد تدفقات الاستثمارات التركية لمصر
  • خبير اقتصادي يرصد المكاسب الاقتصادية لمصر من زيارة الرئيس السيسي لتركيا