(CNN)-- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إن الحرب التي تخوضها إسرائيل في غزة "ليست صراع حضارات. إنه صراع بين الهمجية والحضارة".

وأضاف: "إننا نلتقي اليوم على مفترق طرق التاريخ. عالمنا في حالة اضطراب. وفي الشرق الأوسط، يواجه محور الإرهاب الإيراني أمريكا وإسرائيل وأصدقائنا العرب”.

وأشار إلى أن هذا هو خطابه الرابع من نوعه أمام الكونغرس الأمريكي.

تزامنًا مع الخطاب، تجمع متظاهرون ضد خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي في واشنطن العاصمة، للمطالبة بإنهاء الحرب وعودة الرهائن.

ويأتي خطاب نتنياهو في الوقت الذي يقترب فيه عدد القتلى في غزة من 40 ألف شخص، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع، ولم تسفر مفاوضات وقف إطلاق النار عن اتفاق بعد.

وستغيب نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس عن خطاب نتنياهو – كما سيفعل حوالي 80 عضوًا ديمقراطيًا في مجلس النواب والعديد من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين، وفقًا لمصادر وتصريحات عامة. وبدلا من ذلك، ستلتقي هاريس نتنياهو، الخميس. ويتحدث نتنياهو أيضًا مع قادة الكونغرس من كلا الحزبين، بما في ذلك رئيس مجلس النواب مايك جونسون.

بشكل منفصل، سيجتمع نتنياهو والرئيس جو بايدن في البيت الأبيض، الخميس، حيث سيتحدث الزعيمان مع عائلات الرهائن الأمريكيين الذين ما زالوا محتجزين في غزة.

أمريكاإسرائيلبنيامين نتنياهونشر الأربعاء، 24 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: أعتذر عن فشلنا في إنقاذ الرهائن ونؤكد التزامنا بالانتصار

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، منذ قليل ، مبررآ لهزيمته وعدم تحقيق اهدافى فى الحرب على غزة وعدم القدرة على فك اسر الاسرى لدى المقاومة الفلسطينية الباسله ، حيث عبر عن أسفه العميق وتقديره لعائلات الرهائن الذين قُتلوا بدم بارد الأسبوع الماضي ، وقال نتنياهو خلال زيارته لعائلة أحد الرهائن، إنه يعتذر عن عدم تمكنهم من إخراج الرهائن، مضيفاً أن "فقدنا جنوداً وشرطة شجعان يقاتلون في جبهة غزة، وقدمت تعازيّ لعائلاتهم".

 

وأشار نتنياهو إلى أن "الهمجيين" قتلوا ستة من الرهائن الإسرائيليين بدم بارد، مما يبرز حجم الفظائع التي ارتكبتها الجماعات المسلحة. وأكد نتنياهو التزام حكومته بإلحاق الهزيمة بـ"الهمجيين" الذين وصفهم بأنهم "زرعوا من قبل إيران في بلادنا وعلى حدودنا".

الخارجية الألمانية: لا حل عسكري للأوضاع في غزة والضفة الغربية السيسي: مصر وتركيا موقفهما موحد حيال المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

نتنياهو أوضح أيضاً أن إسرائيل تعتبر دولة صغيرة مقارنة بالدول العربية، حيث تمثل 1% فقط من مساحة العالم العربي. ولفت إلى أن حديث حركة حماس عن تحرير فلسطين من النهر إلى البحر يعني "تدمير دولة إسرائيل".

 

وفيما يتعلق بالتحركات العسكرية، أفاد نتنياهو بأن إسرائيل تسيطر على محور فيلادلفيا في قطاع غزة، وأن هذا المحور يمتد إلى إيلات على البحر الأحمر، مما يعكس السيطرة الاستراتيجية الإسرائيلية على المنطقة.

 

وأضاف نتنياهو: "نحن ملتزمون بأمن بلادنا وسنعمل بكل قوة لضمان حماية مواطنينا واستعادة الأمن".

 

ضابط مخابرات إسرائيلي يزعم  مصر بالتورط في أحداث 7 أكتوبر 

 

زعم  الضابط الإسرائيلي المتقاعد في مجال المخابرات المتخصص في الشؤون المصرية، إيلي ديكل، الذى وحهه اتهاماً خطيراً لمصر بالوقوف وراء أحداث 7 أكتوبر الماضي من خلال تقديم الدعم لحركة "حماس". 

 

في تصريحات أدلى بها لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، والتي نشرتها أيضاً عدد من المواقع العبرية مثل موقع "سروغيم"، قال ديكل إن "إسرائيل يجب أن تبدأ فوراً في التحقيق في دور مصر في مجزرة 7 أكتوبر". وأضاف ديكل أن المصريين عمدوا إلى إيهام إسرائيل بعدم وجود تهديد وشيك قبل الحرب.

 

وأشار ديكل إلى أنه في الأيام الأولى من حرب "السيوف الحديدية"، تصرفت مصر وكأنها كانت على علم مسبق بخطط الهجوم، مما يوجب على تل أبيب التحقيق في هذا الموضوع. وقال إن العرض العسكري للفرقة الرابعة مدرع في الجيش المصري خلال الحرب، وكذلك التهديدات التي تم إطلاقها، تثير تساؤلات حول علم المصريين المسبق بموعد بدء الحرب.

مقالات مشابهة

  • ايوب: للاحتكام الى الدستور وفتح مجلس النواب لانتخاب رئيس
  • نتنياهو يرد على تقارير إتمام 90% من اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • أمام قادة أفريقيا.. خطاب كاسح لرئيس الصين شمل تعهدات رسمية
  •  نتنياهو.. و" منتدى تِكْفا"
  • نتنياهو يتأهب من السنوار ويخشي الخروج من غزة وفيلادلفيا
  • نتنياهو: لن ننهي الحرب قبل ضمان ألا تكرر حماس ما فعلته في 7 أكتوبر
  • نتنياهو : السيطرة على محور فيلادلفيا أمر حيوي لمواجهة حماس
  • نتنياهو: أعتذر عن فشلنا في إنقاذ الرهائن ونؤكد التزامنا بالانتصار
  • عائلات الرهائن تدعو نتنياهو"توقف عن خلق وهم الدعم"
  • حماس: مصير المحتجزين بيد نتنياهو مع رئيس أركان جيشه