أصيب مواطن برصاص أحد عناصر مليشيا الحوثي في مدينة رداع محافظة البيضاء، الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، وسط تصاعد ملحوظ للانتهاكات التي تشهدها المدينة.

وقال مصدر قبلي لوكالة خبر، إن أسامة العباسي أصيب بجروح، الثلاثاء، جراء إطلاق الرصاص عليه من قبل مسلح حوثي ينحدر من أسرة "الريامي" السلالية أمام متجر العباسي بمدينة رداع.

وأوضح المصدر أن مشادة نشبت بين العنصر الحوثي "الريامي" مع "العباسي" الذي يعمل بالمحل تطورت إلى قيام الريامي بمحاولة تكسير واتلاف محتويات المحل حتى تدخل مواطنون وأخرجوه إلى أمام المحل وقام بإطلاق النار صوب "العباسي" مما أدى لإصابته في إحدى قدميه.

وبحسب المصدر فإن الحادثة وقعت على خلفية محاولة المسلح الحوثي "الريامي" إعادة ثلاجة منزلية اشتراها قبل نحو شهر بعد أن استخدمها، مطالباً بإعادة قيمتها بالقوة.

وأثارت الحادثة موجة استياء وسخط واسع بين سكان رداع ومطالبات بإحالة الجاني للمحاكمة ومحاسبته لينال جزاءه الرادع.

يأتي ذلك بعد يوم من مواجهات مسلحة على خلفية ثأر قبلي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة وقذائف "آر بي جي" بين مسلحين قبليين من "آل عصرة" و"آل مثنى" في منطقة عصره بالقرب من منطقة أحرم شمال رداع ما أسفر عن مقتل "محمد إبراهيم العصري".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم ،عن إصابة طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية قريوت، الواقعة جنوب مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية ، وأفادت المصادر الطبية بأن الطفلة أصيبت بجروح متوسطة، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

 

ووفقًا لشهود عيان ، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في القرية، ما أدى إلى إطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع من قبل الجنود الإسرائيليين. وأكد الهلال الأحمر أن الطفلة كانت متواجدة بالقرب من موقع المواجهات عندما أصيبت بالرصاص.

 

وتشهد الضفة الغربية توترات متزايدة في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد القرى والمخيمات الفلسطينية، حيث تكررت الحوادث التي يتعرض فيها الأطفال والمدنيون لإصابات جراء استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الاحتلال.

 

حزب الله: هاجمنا مواقع العدو بأسراب من المسيرات وقصفنا مواقع عسكرية بدقة

 

أعلن حزب الله ، اليوم ، في بيان رسمي أنه نفذ هجمات باستخدام أسراب من المسيرات الانقضاضية ضد مواقع العدو الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم، مؤكدًا أن الهجمات حققت أهدافها بدقة. وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار التصدي للعدو واستهداف مواقعه العسكرية الحيوية.

 

وأوضح البيان أن المسيرات استهدفت عدة مواقع حساسة في المنطقة المحيطة بالمستوطنة، مما أدى إلى تحقيق إصابات دقيقة في الأهداف المحددة. وقال حزب الله إن العملية تندرج ضمن الرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ومحاولات العدو استهداف مواقع المقاومة.

 

وأضاف الحزب أنه إلى جانب استخدام المسيرات، تم قصف مبنى تستخدمه قوات الاحتلال في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة. وأكد البيان أن القصف أسفر عن إصابة مباشرة في المبنى، ما يعكس تطور قدرات المقاومة في استهداف مواقع العدو بدقة عالية.

مقالات مشابهة

  • بسبب القذائف الفوسفورية.. مواطن أصيب بحالة اختناق في كفركلا
  • ناشط حوثي يرفع الستار: من يسيطر على خزانة الحوثي؟”
  • تقرير حقوقي: 7742 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي في البيضاء
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • إصابة متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • مقتل مواطن برصاص مسلح في نزاع أراضي بصنعاء
  • مأرب.. لغم حوثي يودي بحياة مواطن في صرواح
  • وفاة مواطن مريض بطابور معبر رأس اجدير، ومديرية أمن المنفذ تنفي مسؤوليتها عن الحادثة
  • مأرب.. استشهاد مواطن بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي في مديرية صرواح
  • مقتل مواطن بإنفجار لغم حوثي في مأرب