سرايا - كشف مصدر بالجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلغاء تراخيص شركات سياحية جديدة خلال الفترة الماضية، بواسطة وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة، وذلك بسبب المخالفات الخاصة بمواسم الحج والعمرة المتكررة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن وزارة السياحة والآثار ألغت ترخيص 18 شركة سياحية إلغاء نهائيا وموزعة على محافظات الجمهورية المختلفة، معلقًا: ما زالت التحقيقات الخاصة بوفيات الحجاج مستمرة وهذا السبب في تأخير رحلات العمرة لموسم 1446 هجريًا.



وفي ذات السياق سبق وطالب طالب أصحاب شركات السياحة، وزارة السياحة والآثار، بإعلان ضوابط العمرة للشركات على وجه السرعة لحماية المواطن المصري، في ظل وجود كيانات غير شرعية تعلن رحلات منتظمة بتأشيرات الترانزيت، وتجمع مواطنين وتحصل منهم الأموال بغرض تنفيذ رحلات عمرة.

وكتب أصحاب شركات سياحية، عبر صفحاتهم الرسمية على فيس بوك: طالبنا بذلك حتى لا نكرر ما حدث لحجاج الزيارة، مع تفعيل قانون البوابة ضد هذه الكيانات، حيث إنها انتشرت في أنحاء المعمورة بطريقة عشوائية تؤدي إلى النصب على المواطن البسيط.

وفي ذات السياق، كشف مصدر بالجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، موقف اعتماد ضوابط العمرة للموسم الجديد 1446 هجريًا، قائلا: لم تصدر ضوابط حتى الآن من اللجنة العليا للحج، وإعلانات الكيانات الوهمية عار من الصحة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

وزارة التنمية المحلية تحدد خطوات استخراج تراخيص المباني بالقرى والمدن

أقرت الحكومة ممثلة في وزارتي الإسكان والتنمية المحلية خطوات استخراج تراخيص المباني في القرى والمدن بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون البناء الموحد للتيسير على المواطنين وتشجيع الحصول على ترخيص المباني والحد من أي مخالفات على أن تكون الوحدات المحلية  قائمة  على مراجعة التراخيص، والاكتفاء بمستند يدل على ملكية الأرض وإلغاء العقد المشهر للتيسير على المواطنين، مع إلغاء دور الجامعات في مراجعة رخصة البناء.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية إن الدولة تعمل على دعم حركة العمران والتيسير على المواطنين في استخراج رخصة البناء بعد إزالة أي عراقيل  تواجه الحصول على الرخصة، مؤكدا أن الوحدات المحلية مسؤول عن إصدار الرخصة.

وتتضمن خطوات الحصول على رخصة المباني في القرى والمدن ما يلي:

- التوجه إلى المركزالتكنولوجي التابع له وتقديم طلب الترخيص على النموذج المعد لذلك من مهندس أومكتب هندسي

- ما يدل على ملكية الأرض محل الترخيص.

- صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب الرخصة.

- حضور المالك أو من يمثله لتفويض مهندس للسير في إجراءات استخراج ترخيص البناء.

- شهادة صلاحية الأعمال.

- 3 نسخ من الرسومات الهندسية معتمدة من مهندس أو مكتب هندسي معتمد.

- حساب قيمة الأعمال طبقا للنموذج المرفق.

- تقديم وثيقة تأمين للمباني التي تخضع للوثيقة مع المستندات السابقة.

 المراكز التكنولوجية وملف الترخيص

- يلتزم المركزالتكنولوجي باستلام ملف الترخيص وتدوين المستندات والرسومات وإعطاء الملف رقم تسلسل وتسليمه للإدارة المختصة بشؤون التخطيط والتنظيم بالجهة الإدارية خلال يومين من تاريخ تقديم الملف،ومنح صاحب الرخصة افادة بتقيد الملف

- تتولى الإدارة المعنية بالتخطيط والتنظيم المراجعة والفحص والتأكد من استيفاء البيانات والرسومات لاشتراطات البناء خلال 12 يوما من استلام الملف من المركز.

- يتم إفادة المركز التكنولوجي بالموافقة على الرسومات ليقوم ويتم إحالة الملف للجنة الفحص المشكلة بقرار المحافظ وتضم ممثل عن المركزالتكنولوجي، الإدارة الهندسية  الشؤون القانونية ، الوحدة الحسابية.

- تراجع لجنة الفحص المستندات والإجراءات والمبالغ المستحقة لإصدار ترخيص البناء وتسليم الملف للمركز التكنولوجي خلال 10 أيام من تاريخ استلامها الملف، ثم اعتماد شهادة الصلاحية بخاتم الجهة الإدارية

 اشتراطات البناء 

- إعادة الملف للمركز التكنولوجي في حالة عدم استيفاء المستندات واشتراطات البناء.

- إذا لم يتم الاستيفاء خلال المدة المحددة يتم إخطار صاحب الرخصة لاستلام ملف الترخيص بالمدة.

- رفض طلب الترخيص حال عدم تقديم المستندات كاملة.

- من حق طالب الترخيص إعادة التقدم مرة أخرى بطلب الحصول على الترخيص أو التظلم لدي لجنة التظلمات.

- في حالة ارتفاع المباني عن أرضي وأربعة أدوار متكررة يحيل المركز التكنولوجي ملف الترخيص خلال يومين من وصوله من إدارة التخطيط والتنظيم إلى إدارة التراخيص والتفتيش لاتخاذ اللازم لإصدار نموذج الترخيص.

 

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تعقد محاضرة للعاملين بالوزارة الاثنين المقبل
  • هذه القائمة الأولية للوكالات السياحة المعنية بتنظيم حج 2025
  • وزارة التنمية المحلية تحدد خطوات استخراج تراخيص المباني بالقرى والمدن
  • واشنطن تتهم قراصنة روس بشنّ هجمات "تدميرية"
  • لماذا تسبب خطاب الضمان في أزمة بين شركات السياحة الدينية؟
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • غرفة شركات السياحة تكشف عن التكلفة المتوقعة لرحلة العمرة هذا الموسم
  • نيوزيلندا تضاعف ضريبة السياحة ثلاث مرات..ما موقف شركات السياحة؟
  • لدعم السياحة.. السعودية تلغي رسوم تراخيص الفنادق
  • حصريًا.. قرارات جديدة تطيح بعدد من قيادات وزارة السياحة والآثار