قالت الدكتورة حنان زينال، خبيرة علم الطاقة: إن الشخص المشحون بالكهرباء الزائدة يهدأ مع سحب طاقات الكهرباء، لافتةً إلى أنه في حالة حدوث أمر سلبي يحدث له حالة من القلق أو الخوف أو التوتر قبل النوم.

وأضاف خبيرة علم الطاقة، خلال استضافتها في برنامج "صالة التحرير"، على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، أن الشخص المشحون بالكهرباء الزائدة يكون كثير التفكير، موضحةً أنه يستوجب على الإنسان مسك النحاس أو بعض الأحجار المخصصة لـ سحب طاقات الكهرباء التي تسبب حالة من القلق والتوتر والتفكير الزائد.

وحذرت الدكتورة حنان زينال خبيرة علم الطاقة، من فتح الهواتف في الظلام لفترة طويلة، ووضع الهواتف بجانب الفرد أثناء النوم، موضحة أن الإنسان به موجات كهربائية كبيرة ناتجة عن التعامل بشكل دوري ولساعات طويلة مع الأجهزة الإلكترونية.

اقرأ أيضاًخبيرة طاقة مكان: المرأة الزينة سبب طلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

وفاء حامد تحذر من كوارث.. ماذا قالت خبيرة علم الفلك عن 15 يوليو 2024 | تفاصيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكهرباء المعادن النحاس خبيرة طاقة خبيرة طاقة المكان شحنات الكهرباء شحنات كهربائية خبیرة علم

إقرأ أيضاً:

ذا بينكل غازيت: لهذه الأسباب مجتمعة.. سارع الدبيبة للتحقيق في حادثة قتل البيدجا

ليبيا – تناول تقرير تحليلي نشره موقع “ذا بينكل غازيت” الإخباري التركي الناطق بالإنجليزية مواقف خارجية وداخلية حول قضية قتل عبد الرحمن ميلاد أو” البيدجا”.

التقرير الذي تابعته وترجمت أبرز ما ورد فيه من رؤى تحليلية صحيفة المرصد أكد وجود حالة من التناقض في توصيف الجانب الخارجي لـ”البيدجا” فالأخير كان بمثابة أصل لا يستغنى عنه وفي ذات الوقت مسؤول عن الانتهاكات في ملف التعامل مع الهجرة غير الشرعية.

وبحسب التقرير نال “البيدجا” دعما كبيرا من فصائل محلية بعد اعتقاله سابقا فالبعض وصفه بمحور استقرار سعى لإرساء سيطرة داخلية على طرق الهجرة غير الشرعية البحرية الفوضوية فيما أثار مقتله قلقا بين مختلف أصحاب المصلحة بشأن تداعيات محتملة على البيئة الأمنية الهشة في ليبيا.

وتابع التقرير إن ديناميكيات القوة في داخل خفر السواحل الليبيين تخضع لتدقيق متجدد لوجود اتهامات عدة باستغلال أزمات المهاجرين غير الشرعيين مرجعا مسارعة الدبيبة بالتحقيق في قتل “البيدجا” لضغوط تخص الأخير ولمحاولة إظهار حكومته بصورة الاستقرار أمام المراقبين المحليين والدوليين.

ونقل التقرير عن المحلل السياسي جليل حرشاوي قوله:”توجد مفارقة بشأن إرث ميلاد فقد تعرض للتشهير الدولي وينظر إليه على أنه بطل محليا وهو أحد أعراض النسيج السياسي الممزق بشدة في ليبيا وكان صعوده غير متوقع مثل سقوطه” فيما وصف التقرير قتله برمز لقوى أكبر تلعب دورا في صراع البلاد.

وأضاف التقرير إن هذا الصراع من أجل استقرار ليبيا والاعتراف بها دوليا يرافقه غياب إجابات فورية بشأن قتل “البيدجا” ما يعني أن شبح العنف بات واضحا يتردد صداه عبر السرد المعقد والتلميح للطبيعة الدورية المحتملة للتاريخ المنسوج بخيوط السلطة والجريمة والبحث اليائس عن العدالة.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
  • فئات محتمل حذفها من بطاقة التموين لهذه الأسباب
  • ذا بينكل غازيت: لهذه الأسباب مجتمعة.. سارع الدبيبة للتحقيق في حادثة قتل البيدجا
  • دراسة: لا علاقة بين استخدام الهاتف المحمول وزيادة خطر سرطان المخ
  • خبير عسكري لـسرايا: بنية جيش الاحتلال العسكرية تتآكل لهذه الأسباب
  • حقيقة العلاقة بين سرطان المخ وكثرة استخدام الهاتف
  • هل شاهدت نبات الشبح من قبل؟.. يشبه الثلج وينمو في الظلام
  • بلومبيرغ: لهذه الأسباب فشلت الإدارة الجديدة للمصرف المركزي في عملها
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب يمدد الاحتلال عمليته العسكرية في جنين
  • استشاري طب نفسي: إدمان الهواتف يُصيب الأطفال بقلة التركيز وصعوبة التعلم