أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الاربعاء 24 تموز 2024، استشهاد 129 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 416 آخرين، خلال ثلاثة أيام من العملية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على مدينة خان يونس، والتي ادعى سابقًا أنها ضمن "المناطق الآمنة".

وقال الإعلام الحكومي في غزة: "العدوان الإسرائيلي الجديد على مدينة خان يونس خلف 129 شهيداً و416 مصابا، منهم 100 لم يصلوا إلى المستشفيات بعد، و44 مفقوداً".

وأضاف: "هناك 1350 مناشدة من عائلات محاصرة في مدينة خان يونس لا تعرف كيف تخرج بسبب التوغل الإسرائيلي وإطلاق النار".

وأضافت: "الاحتلال قصف 22 منزلا مأهولا فوق رؤوس ساكنيها".

وتابعت: "237 منزلا ومبنى سكنياً طالهم القصف الإسرائيلي خلال الأيام الماضية".

ولفت إلى أن "جيش الاحتلال يستهدف كل شيء يتحرك على شارع صلاح الدين في خان يونس جنوب قطاع غزة ، ويعيق عمليات التنسيق للوصول إلى المصابين والشهداء".

وأوضح أن "جيش الاحتلال يكرر ارتكاب جريمة ضد الإنسانية بشأن التهجير والنزوح وإعادة تشكيل الجغرافية البشرية، بشكل يُهدد حياة مئات الآلاف من المصابين والمرضى والحوامل والأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ويعرضهم للموت".

وطالب المكتب، المجتمع الدولي وكل دول العالم "بوقف هذا العار وهذه الجرائم وهذه المجازر بشكل فوري وعاجل".

وصباح الاثنين، شن الجيش الإسرائيلي هجوما جويا ومدفعيا مفاجئا على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس، ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية المكثفة على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس التي سبق للجيش الإسرائيلي زعم أنها "آمنة".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: خان یونس

إقرأ أيضاً:

حصيلة جديدة للشهداء في قطاع غزة.. ومجازر إسرائيلية مروعة بحق المدنيين

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 40 ألفا و861 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

وقالت وزارة الصحة في بيان حول تقرير الإحصاء اليومي؛ إن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 40 ألفا و861 شهداء، و94 ألفا و398 مصابا بجروح مختلفة.

وأضافت أن جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و107 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ولليوم الـ334 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على تجمع للمدنيين في محيط أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".


كما استشهدت طفلة وشاب في غارة إسرائيلية استهدفت محافظة خانيونس جنوبي غزة، في حين استهدفت غارة أخرى منزلا سكنيا في مخيم النصيرات وسط القطاع ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

وأفادت "وفا" بنسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مبان سكنية في حي الزيتون، بالإضافة إلى استهداف منطقة الصحابة في مدينة غزة ما أسفر عن إصابة 4 فلسطينيين بجروح مختلفة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يستمر في العملية العسكرية بجنين
  • 5 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل أكثر من 195 مواطن منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية بالضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية
  • 40 شهيدا بالضفة منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق سكنية وسط غزة وتوقع شهداء ومصابين
  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف دير البلح وخان يونس
  • حصيلة جديدة للشهداء في قطاع غزة.. ومجازر إسرائيلية مروعة بحق المدنيين