قالت حركة حماس، إن التصريحات التي أطلقها الوزير الصهيوني بن غفير، حول اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وتأكيده منح حكومة الصهاينة الضوء الأخضر لمواصلتها؛ تؤكّد المخاطر المحدِقة بالحرم القدسي، والنيّات الإجرامية لحكومة الاحتلال باتجاه تكثيف خطوات تهويده، وسلخه عن هويته الإسلامية، وهو ما يتطلّب تحرّكاً عربياً وإسلامياً شاملاً، لحمايته، وصدّ هذه الهجمة التي يقودها النازيون الجدد.

 

بومان: أمريكا تواصل تمويل العقاب الجماعي للمدنيين الفلسطينيين في غزة قطر: رئيس الوزراء يتلقى اتصالاً من وزير خارجية اأمريكا بشأن الوساطة لإنهاء حرب غزة محاولات تدنيس وتهويد مدينة القدس

وأضافت حركة حماس في بيانها: نؤكّد أن جماهير شعبنا الفلسطيني، التي وقفت في وجه كل محاولات تدنيس وتهويد مدينة القدس والمسجد الأقصى، نيابةً عن الأمة قاطبة؛ ستواصل طريق الدفاع عن قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين الشريفين بكل ما تملك، وإن كل المحاولات الخائبة لهذه الحكومة الفاشية، للعبث بهوية القدس والأقصى، ستسقط أمام إصرار وثبات شعبنا وتمسكّه بأرضه ومقدساته الطاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس تصريحات بن غفير حول اقتحامات المسجد الأقصى تؤكد محاولات تهويده حركة حماس حكومة الصهاينة الضوء الأخضر الحرم القدسي

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد الإسلامي: توسيع الاحتلال عدوانه بالضفة الغربية لن يكسر صمود شعبنا

أكدت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، أن توسيع الاحتلال الإسرائيلي عدوانه بمختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، لن يحقق أهدافه في كسر صمود ومقاومة شعبنا.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، إن ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلية الهمجية عدوان يضرب بعرض الحائط قرار محكمة العدل الدولية الذي أكد عدم شرعيته.

وأضافت حركة الجهاد الإسلامي، أمس الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، أن حكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال المجرمة واهمة إن ظنت أنها تستطيع تمرير مخططها ببسط سيطرتها على الضفة الغربية المحتلة.

وتابعت حركة الجهاد الإسلامي، أنه «مثلما ترفض المقاومة في غزة الاستسلام أمام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فكذلك لن تستسلم للاحتلال في الضفة المحتلة، وندعو السلطة الفلسطينية إلى مراجعة مواقفها قبل أن تخسر ما تبقى من وهم سيادة على مناطق مستباحة».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 334 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحركة الجهاد الإسلامي: حكومة نتنياهو واهمة إن ظنت أنها تستطيع بسط سيطرتها على الضفة الغربية

حركة الجهاد الإسلامي: ما يذوقه العدو في «الخليل» و«جنين» رسالة

غارات إسرائيلية على قطاع غزة واستشهاد قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي

مقالات مشابهة

  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيًا
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • هيئات إسلامية تحذر من تجاوزات الخطوط الحمراء في تدنيس الأقصى
  • هيئات إسلامية تحذر من تجاوزات الاحتلال للخطوط الحمراء في تدنيس حرمة الأقصى
  • الدم الفلسطينى قربان بقاء جزار تل أبيب
  • حماس تحذر من تصاعد الانتهاكات في المسجد الأقصى وتدعو لحماية المقدسات
  • حماس: نحذر من خطورة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى
  • حركة الجهاد الإسلامي: توسيع الاحتلال عدوانه بالضفة الغربية لن يكسر صمود شعبنا