24 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: انطلقت من منطقة رأس البيشة في “أقصى جنوب العراق”، المسيرات الراجلة إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في مراسم أربعين الإمام الحسين (صلوات الله وسلامه عليه) في العشرين من شهر صفر المقبل.

يأتي ذلك في وقت أتمت فيه المواكب الشعبية والمؤسسات الحكومية استعدادها لاستقبال الحشود الزائرة وتقديم الخدمات لها.

وتحت شمس حارقة وفي أجواء شديدة الحرارة، بدأ زوار الأربعين مسيرهم إلى قبلة الأحرار مدينة كربلاء المقدسة، فمنطقة رأس البيشة في قضاء الفاو أقصى جنوب العراق تعتبر المحطة الرئيسة لانطلاق الزائرين نحو مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) للمشاركة في مراسم أربعينية في العشرين من صفر المقبل.

يحدث هذا في وقت استنفرت المواكب الحسينية جهودها لتقديم جميع أنواع الخدمات لزوار الأربعين، خاصة مع التوقعات الرسمية بدخول ملايين الزائرين من خارج العراق.

الطريق يمتد من “راس البيشة”، لأكثر من 600 كيلومتر ودرجات الحرارة تتعدى الـ50 مئوية ومع ذلك يحرص زوار الأربعين على الإنطلاق من أبعد نقطة حدودية في جنوب العراق سيرا على الأقدام إلى مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في مراسم أربعينية الإمام الحسين (سلام الله عليه).

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: جنوب العراق

إقرأ أيضاً:

العراق يوقّع اتفاقا مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية

5 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اتفق العراق الخميس مع شركة “إيرباص” الأوروبية على شراء 12 مروحية قتالية متعددة المهام من طراز كاراكال H225M، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

ووقع الاتفاق ممثل لـ”إيرباص هيليكوبترز” ولواء من القوات الجوية العراقية في مقر وزارة الدفاع في بغداد بحضور وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي والسفير الفرنسي لدى العراق باتريك دوريل.

وأكّد مدير فرع “إيرباص هيليكوبترز” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أرنو مونتالفو لوكالة فرانس برس أن الاتفاق يشمل تسليم 12 مروحية من طراز H225M اعتبارا من مطلع العام 2025.

وقال دوريل “إن توقيع اليوم هو ثمرة مناقشات طويلة الأمد بين رئيس الجمهورية الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني”، مضيفا “نفتخر اليوم بأننا حققنا هذه النتيجة التي ستمكّن العراق من تعزيز قدراته وسيادته”.

وفي كانون الثاني/يناير 2023، أجرى السوداني مباحثات في باريس مع ممثلين عن مجموعتَي “تاليس” و”داسو” الفرنسيتين وكذلك مع مجموعة “إيرباص” الأوروبية المصنّعة للطائرات، بشأن إمكان اقتناء بغداد رادارات ومقاتلات من طراز رافال ومروحيات عسكرية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مصادر تكشف مواعيد خروج قوات التحالف الامريكي من العراق
  • صورة العراق على المحك: لماذا الإهمال لأماكن العبادة في مطار بغداد؟
  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • العراق يوافق على شراء 14 طائرة عسكرية من طراز إيرباص
  • النواهة: عازمون على رسم استراتيجية سداسية لمكافحة الفساد
  • العراق يوقّع اتفاقا مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • مدن العراق تودع الحرارة الأربعينية
  • متى ينقذ العراق اقتصاده من فخ انخفاض أسعار النفط؟
  • الإنمائي الأممي: إطلاق منصة إبراز للمشاركة المجتمعية في بيت نويجي للثقافة
  • مصفى كربلاء يعلن البدء بتصدير وقود الطائرات ATK