قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة إلي البطلة المصرية والنائبة البرلمانية آية مدني، بعد فوزها بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية "مستقل"؛ لتصبح أول سيدة مصرية يتم ترشيحها لهذا المنصب.


وأكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تعمل فى ضوء توجيهات  فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الكوادر المصرية الرياضية والشبابية لتولي المناصب القيادية فى مختلف المؤسسات الرياضية الدولية.


مشيرا أن مصر حاليا أصبحت واحدة من أهم دول العالم ممن يملكون كوادر رياضية قيادية فى العديد من المؤسسات الدولية الأمر الذي يضاف إلى المكانة الدولية الرفيعة للدولة المصرية فى شتي المجالات وخاصة الرياضية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير بيئة رياضية متكاملة تمكنهم من تحقيق الإنجازات، موضحا أن وزارة الشباب والرياضة عملت على تطوير البنية التحتية الرياضية، وفقًا لأعلى المعايير العالمية، لضمان تمكين الرياضيين البارالمبيين المصريين من المنافسة على أعلى المستويات.

جاء ذلك على هامش حضور الدكتور أشرف صبحي لمؤازرة البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، ولقائه مع أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تقديره للجهود المبذولة من قبل اللجنة البارالمبية الدولية لدعم الحركة البارالمبية عالميًا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجانبين.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة البارالمبية المصرية مع اللجنة البارالمبية الدولية، بهدف دعم وتعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، والعمل على تطوير المنشآت الرياضية لتلبية احتياجات الرياضيين البارالمبيين، بالإضافة إلى مناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بالبطولات الدولية، كما تطرق الحديث لإنشاء مركز للجنة البارالمبية الدولية لأفريقيا وتستضيفه القاهرة.

بدوره، أعرب أندرو بارسونز عن تقديره الكبير للدور الذي تلعبه مصر في تعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • وزير الرياضة: اتخاذ خطوات نحو انشاء مركز للجنة البارالمبية الدولية لافريقيا في القاهرة
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ المنياوي بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يوجه بمتابعة الحالة الصحية لـ إيهاب جلال
  • وزير الرياضة يتابع حالة إيهاب جلال ويوجه اللجنة الطبية العليا بالوزارة بالمتابعة ودراسة أي متطلبات