إثراء معرفي بالثقافة السعودية رافق المشاركين في أولمبياد الكيمياء الدولي المقام حالياً بمدينة الرياض، مزج بين التراث الأصيل والتطور الحديث، ومكانة المملكة بوصفها مركزًا حضاريًا ثقافيًا زاخرًا بالتنوع.
وركّز حفل إطلاق الأولمبياد أمام 333 طالبًا من 90 دولة، و 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء, على إظهار التنوع الثقافي والثراء التراثي السعودي.


أخبار متعلقة بمعايير جودة عالية.. تفاصيل الأعمال في تنفيذ الطرق خلال 6 أشهر"تنظيم الكهرباء" تعلن استكمال تعويضات المستهلكين في شرورةإذ بدأت الفعاليات بعروضٍ للأزياء التقليدية من مختلف مناطق المملكة، إذ ارتدى المضيفون ملابس متنوعة، من الزي النجدي، والحجازي، وأيضًا الزي الجنوبي بأقمشتها المنسوجة يدويًا وتصاميمها الفريدة وغيرها العديد من الأزياء التي ارتداها المضيفون، وعمد العرض المميز إلى إبراز التنوع الثقافي داخل المملكة وتوفير فرصة للتعرف على التراث المحلي بشكل مباشر.

الطلاب الدوليون من الدول المشاركة في منافسات #أولمبياد_الكيمياء_الدولي بالرياض؛ يُعبّرون عن سعادتهم بزيارة المملكة، والتعرّف على ثقافتنا السعودية.@mawhiba pic.twitter.com/W44TpX41a5— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) July 22, 2024استقبال بالقهوة والتموروكانت تجربة القهوة السعودية جزءًا لا يتجزأ من الاستقبال، إذ تم تقديم القهوة التي تتميز برائحتها الغنية ونكهتها الفريدة في دلال تقليدية، وشرح المضيفون للوفود طرق تحضيرها وأنواعها المختلفة وفقًا للمناطق وتفضيلات قاطنيها، لتشكل رمزًا للضيافة والترحيب.
ولم تغب التمور السعودية عن المشهد، حيث تم تقديم مجموعة متنوعة من أجود أنواع التمور التي تشتهر بها المملكة، مثل تمر الخلاص، الصقعي، والعجوة وغيرها، وأبان القائمون على الاستقبال ما تمثّله التمور كونها جزءًا أساسيًا من الضيافة السعودية، وفوائدها الصحية وقيمتها الغذائية العالية، وإلى جانب التمور كان للمعمول مكانة خاصة في الاستقبال، فنال إعجاب الزوار بنكهته الغنية وطرق تقديمه الأنيقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض القهوة التمور أولمبياد الكيمياء الدولي أولمبياد الكيمياء

إقرأ أيضاً:

أوبك: السعودية وروسيا بين الدول التي وافقت على تمديد تخفيضات إنتاجها الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون ب/ي

أوبك: السعودية وروسيا بين الدول التي وافقت على تمديد تخفيضات إنتاجها الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون ب/ي

مقالات مشابهة

  • لأول مرة في الشرق الأوسط.. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي لمبادرة الشُعب المرجانية
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • لعشاق التراث الوطني .. ليلة مع الأوركسترا السعودية في لندن (الموعد وأسعار التذاكر)
  • أوبك: السعودية وروسيا بين الدول التي وافقت على تمديد تخفيضات إنتاجها الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون ب/ي
  • أول لائحة تنظيمية لليخوت السعودية في المملكة
  • إقلاع رحلة «صنعاء - عمَّان» التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • سفير السعودية: المملكة تسعى بكل طاقاتها لتنفيذ «إعلان جدة»
  • رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن: السعودية تقدم مثالًا رائعًا في حفظ التراث