السومرية العراقية:
2024-09-07@10:12:53 GMT

تعرف على أكثر الأيام سخونة في التاريخ

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

تعرف على أكثر الأيام سخونة في التاريخ

أظهرت بيانات أولية نشرها، مرصد كوبرنيكوس المناخي الأوروبي أن يوم 21 تموز كان اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم. وقالت خدمة تغير المناخ التابعة للمرصد (سي 3 إس) إن متوسط درجة حرارة الهواء السطحي العالمي البالغ 17,09 درجة مئوية الأحد كان الأكثر دفئا في سجلاته القياسية التي تعود إلى عام 1940.

  وأضاف في بيان "شهدت الأرض للتو اليوم الأكثر دفئا".   درجة الحرارة القياسية الجديدة أعلى بمقدار 0,01 درجة مئوية فقط من سابقتها البالغة 17,08 درجة مئوية والمسجلة في 6 تموز 2023.   وقال كارلو بونتيمبو، مدير خدمة تغير المناخ، في بيان "في 21 تموز، سجلت (سي 3 إس) رقما قياسيا جديدا لمتوسط درجة الحرارة العالمية اليومية".   وأضاف "نحن الآن في منطقة مجهولة حقا، ومع استمرار ارتفاع درجة الحرارة، من المتوقع أن نشهد تحطيم أرقام قياسية جديدة في الأشهر والسنوات المقبلة".   وقال مرصد كوبرنيكوس إن الرقم القياسي اليومي قد يتم تجاوزه مجددا في الأيام المقبلة قبل انخفاض متوقع في درجات الحرارة، رغم احتمال حدوث تقلبات في الأسابيع المقبلة.   تفوق درجات الحرارة الشهرية منذ تموز 2023 مستوياتها القياسية السابقة، ويأتي تسجيل المستوى القياسي اليومي فيما تضرب موجات حرّ أجزاء من الولايات المتحدة وأوروبا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

المناطق_متابعات

شهد هذا الصيف أعلى ارتفاع في درجات الحرارة على الإطلاق، في نصف الكرة الشمالي، مما يضع الأرض على المسار لعام قياسي آخر من ارتفاع الحرارة.

وذكرت خدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، أن “درجات الحرارة بمختلف أنحاء العالم في الفترة من يونيو حتى أغسطس، كانت أعلى بواقع 69ر0 درجة مئوية عن المتوسطات التاريخية، متجاوزة بذلك أعلى مستوى سابق تم تسجيله في العام الماضي، بحسب وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم.

أخبار قد تهمك الحرارة الشديدة تتسبب في وفاة 18 شخصًا في كوريا الجنوبية 8 أغسطس 2024 - 9:54 صباحًا بـ 47 مئوية.. مكة المكرمة والأحساء تسجلان أعلى حرارة بالمملكة والسودة الأدنى بـ15 درجة 5 يونيو 2024 - 9:32 صباحًا

وجرى تجاوز الرقم القياسي لأعلى متوسط لدرجة الحرارة بالعالم في عدد من الأيام خلال الصيف.

ويسبب تغير المناخ زيادة وتيرة وشدة موجات الحر، مما يؤدي إلى ظواهر جوية مفرطة من الجفاف وحرائق الغابات إلى عواصف عنيفة وفيضانات. وخلال الأشهر الـ 12 الماضية، كان متوسط درجات الحرارة بمختلف دول العالم أعلى بواقع 64ر1 درجة مئوية، من مستويات ما قبل عصر الصناعة، وهو ما يتجاوز عتبة 5ر1 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • تقرير أوروبي: صيف 2023 كان الأكثر سخونة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • مرصد المناخ الأوروبي: صيف 2024 الأكثر سخونة في العالم
  • مرصد كوبرنيكوس: صيف 2024 الأكثر سخونة في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • صيف 2024 الأكثر سخونة على الإطلاق
  • انخفاض تدريجي.. حالة الطقس الأيام المقبلة
  • النمسا تشهد أشد فصول الصيف سخونة
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة