أكدت منظمة الصحية العالمية، اليوم الأربعاء، أن جيش الإحتلال الإسرائلي، يعرقل عملها في ظل منع العديد من الأطباء في الدخول إلي غزة  لمعالجة مصابى الحرب على القطاع.

 

الجيش الإسرائيلي يمنع الأطباء من دخول غزة

وأفادت مذكرات لمنظمة الصحة العالمية، بأن الجيش الإسرائيلي يمنع دخول أي طبيب من أصول فلسطينية إلى قطاع غزة.

 

وقالت "القاهرة الإخبارية"، عن المذكرات الأممية، إن "الطبيب الفلسطيني الأمريكي، جياب سليمان، كان قد وصل إلى الأردن الشهر الماضي، قبل مهمة طبية طارئة إلى غزة، كان من المقرر أن يشرف عليها".


وكان سليمان، وهو جراح عظام مولود في ولاية أوهايو الأمريكية، قد قاد بالفعل رحلتين إلى القطاع المحاصر منذ اندلاع الحرب على غزة، وكان يضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل رحلته الثالثة، لكنه تلقى إخطارا في اليوم السابق لموعد عبور الفريق إلى غزة، يفيد بأنه تم منعه من الدخول من قبل منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية في الأراضي، أو"COGAT"، الوكالة الإسرائيلية التي تدير السياسة في الأراضي الفلسطينية وتدفق المساعدات إلى غزة، بحسب القناة.

 

كما أفادت مذكرات داخلية من منظمة الصحة العالمية، بأن منع سليمان من دخول غزة جزء من سياسة تم إبلاغها في الآونة الأخيرة للبعثات الطبية المتوجهة إلى غزة عبر إسرائيل، حيث تمنع القيود دخول العاملين في مجال الرعاية الصحية الأمريكيين والعاملين من جنسيات أخرى، إذا كانوا من أصل فلسطيني.
 

يذكر أن وصف الدكتور مارك بيرلماتر، من ولاية كارولينا الشمالية، الأحداث الجارية في قطاع غزة بـ"الكارثية"، مؤكدا أن معظم الضحايا المدنيين من الأطفال.


وعندما طلب منه أن يصف ما شهده في غزة، أجاب الدكتور بيرلماتر: "كل الكوارث التي رأيتها مجتمعة، 40 رحلة عمل، و30 عامًا، وزلازل، كل ذلك معا، لا يعادل مستوى الدمار الذي شهدُته ضد المدنيين في أسبوعي الأول في غزة".


وأضاف: "الضحايا المدنيون هم من الأطفال فقط تقريبا، لم أر مثل هذا من قبل قط. لقد رأيت أطفالاً محترقين أكثر مما رأيته في حياتي كلها مجتمعة. لقد رأيت أطفالاً ممزقين في الأسبوع الأول، فقط أجزاء من أجساد مفقودة، أو سحقتها المباني وهي الغالبية العظمى أو بانفجارات القنابل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي منظمة الصحة العالمية حرب غزة الأطباء إلى غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل ناشطة أمريكية برصاص الإحتلال الإسرائيلي.. وحماس تدين

قُتلت الناشطة الأمريكية "آيشينور إزجي إيجي"، برصاص الجيش الإسرائيلي، في أثناء مشاركتها في مسيرة في بلدة بيتا جنوبي نابلس في الضفة الغربية المحتلة احتجاجاً على الاستيطان الإسرائيلي.

وذكرت التقارير الإعلامية أن الناشطة الأمريكية من أصل تركي، آيشينور إزجي إيجي (26 عاماً)، توفيت متأثرةً بإصابتها برصاصة في الرأس أطلقتها القوات الإسرائيلية.

وكشفت مصادر لقناة "الجزيرة"، أن إيجي وصلت إلى الضفة الغربية يوم الثلاثاء الماضي.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإن الناشطة الأمريكية كانت متطوعةً في حركة التضامن الدولية ضمن حملتها لحماية المزارعين الفلسطينيين.

وأصبحت إيجي ثالث متطوع في ISM، تقتله القوات الإسرائيلية في فلسطين. ففي عام 2003، قتلت راشيل كوري في رفح في قطاع غزة، كما قتلت توم هرندل، في غزّة عام 2004.

وأدانت حركة حمـاس، في بيان، "الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال ـلال، باستهدافه المتضامنة الأميركية، "إيسينور إزجي إيجي"، برصاصة مباشرة في الرأس، ما أدى إلى مقتلها".

واعتبرت الحركة هذه الجريمة "امتداداً لجـ ـرائم الاحتـ ـلال المتعمدة بحق المتضامنين الأجانب مع شعبنا الفلسطيني، والتي راح ضحيتها العشرات منهم"

مقالات مشابهة

  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء
  • مقتل ناشطة أمريكية برصاص الإحتلال الإسرائيلي.. وحماس تدين
  • منظمة الصحة العالمية تنبه إلى ارتفاع حاد عام 2023 في حالات الكوليرا ووفياتها
  • ‏منظمة الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية تشيد بنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • وزير الصحة: تجديد اعتماد منظمة الصحة العالمية للطائف كمدينة صحية يجسد الاهتمام والدعم المتواصل من القيادة وسمو محافظ الطائف
  • منظمة الصحة العالمية: أكثر من 187 ألف طفل تلقوا لقاح شلل الأطفال في غزة
  • وزير الصحة يناقش تعزيز التعاون مع منظمة أطباء بلا حدود
  • مناقشة أوجه التعاون بين وزارة الصحة والبيئة و”أطباء بلا حدود” الفرنسية
  • هل استعمال الجوال لفترات طويلة يسبب الإصابة بسرطان المخ؟.. منظمة الصحة العالمية تجيب وتحسم الجدل