كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن انفراجة بدأت في حالة الطقس خلال الفترة الحالية مع تقدم مرتفع العروض الوسطى الذي يجلب معه رياح شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء على أغلب الأنحاء كما يصاحبه نشاط للرياح التى تعمل على تشتت الرطوبة خلال فترات الليل.

وأضافت الهيئة أن تحسن الطقس يأتي بعد أن أحكم منخفض الهند الموسمى سيطرته على البلاد خلال الفترة الماضية وعمل على رفع درجات الحرارة.

وتابعت هيئة الأرصاد: "تستمر هذه الأجواء حتى مطلع الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط عند شواطئ (مطروح -العلمين-بالإسكندرية ) اعتبارا من اليوم ليصل ارتفاع الأمواج من (٢.٥:١.٥متر).
وأكدت الهيئة أنه من المتوقع أن يستمر نشاط الرياح وارتفاع الأمواج حتى يوم السبت المقبل ليزداد ارتفاع الأمواج ليصل من 2 : 3 متر على كلا من شواطئ ( مطروح -العلمين-الإسكندرية -بلطيم - دمياط ).​​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة حالة الطقس الطقس درجات الحرارة الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. آخر تحديث

طقس الإسكندرية.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، آخر تحديث لـ حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، مشيرة إلى استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة.

طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد عروس البحر الأبيض المتوسط، طقس حار نهارًا، بينما يكون معتدل الحرارة أثناء فترات الليل.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم

كما تشهد الإسكندرية، معدلات نشاط مرتفعة للرياح على شواطئها، حيث سجلت سرعة أعلى من المعتاد، مما ساهم في تحسين جودة الهواء وإضافة لمسة خريفية على طقس الإسكندرية.

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى نشاط الرياح على بعض شواطئ الإسكندرية، وارتفاع الأمواج من متر إلى 1.5 متر، وبذلك تعود حالة البحر المتوسط إلى طبيعتها.

طقس الإسكندرية درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فقد سجلت درجات الحرارة اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 28 درجة للعظمي، و20 درجة للصغرى.

الطقس في الإسكندرية اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن حركة الرياح معتدلة بسرعة 28 كم في الساعة على فترات متقطعة، مما يؤدي إلى تحريك الهواء وتلطيف حالة الطقس.

طقس الإسكندرية حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وكشفت الأرصاد، عن حالة البحر المتوسط، لتكون معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلى 1.5متر، و2.25 متر واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

اقرأ أيضاً«تقلبات جوية وأجواء خريفية».. حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 5 أكتوبر 2024

معتدل الحرارة ليلاً.. .حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 - 10 - 2024

احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • استمرار تكاثر السحب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الأحد 6 أكتوبر 2024
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. آخر تحديث
  • حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • السحب تسيطر على الأجواء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة