بدأ الأطباء في البرتغال يوم الثلاثاء إضراباً عن العمل يستمر حتى منتصف ليل الأربعاء، وذلك بعد دعوة من الاتحاد الوطني للأطباء.

اعلان

شملت أعمال الاحتجاج مظاهرات في بورتو، بالقرب من مستشفى ساو جواو، بالقرب من مستشفى ساو جواو، وفي كويمبرا، وفي مستشفى كوفيس العام، وفي لشبونة، أمام مستشفى سانتا ماريا.

بلغت نسبة الالتزام بالإضراب الـ70%، وتم إلغاء العمليات الجراحية والاستشارات في أجزاء مختلفة من البلاد.

ورافق الإضراب العام التوقف عن العمل الإضافي في مجال الرعاية الصحية الأولية حتى 31 أغسطس.

ويأتي الإضراب على خلفية اتهام نقابة الأطباء الحكومة بالتعنت وعدم المرونة بسبب تأجيل وزارة الصحة المفاوضات إلى العام 2025.

شاهد: توسع إضراب عاملين بجامعة كاليفورنيا تضامناً مع المتظاهرين المساندين للفلسطينيينسائقو الأجرة في أثينا يواصلون إضرابهم ضد التعديلات الحكومية فيديو. كوريا الجنوبية: إضراب الأطباء ضد زيادة عدد طلبة الطب في البلاد

وتشمل طلبات النقابة تحديث جدول الرواتب وساعات العمل، وإدماج المتدربين في فئة الدخول في مهنة الطب، واستعادة 25 يوم عمل من الإجازة المدفوعة الأجر في السنة.

حوالي 1.6 مليون مواطن في البرتغال لا يمتلكون طبيب أسرة. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يتم إغلاق غرف الطوارئ الخاصة بالولادة والأطفال، ما يُجبر النساء الحوامل والأطفال إلى السفر لعدة كيلومترات، فضلاً عن المشاكل الناجمة عن نقص الأطباء.

ويُعد الأطباء البرتغاليون من بين أقل الأطباء أجراً في الاتحاد الأوروبي وقد تدهورت ظروف عملهم على مدى العقدين الماضيين. ونتيجة لذلك، ينتقل معظمهم إلى القطاع الخاص أو يتّخذون قرار الهجرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حزب اليمين المتطرف في البرتغال يلتحق بتحالف "وطنيون من أجل أوروبا" بقيادة أوربان صور: مباراة البرتغال وتركيا تتوقف لعدة مرات بسبب حلم التقاط "سيلفي" مع رونالدو الطاقة النظيفة: البرتغال تبدأ ببناء أكبر مزرعة رياح أوائل العام المقبل احتجاجات مستشفيات إضراب البرتغال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هاريس تمتنع عن حضور خطاب نتنياهو: خطوة تكتيكية أم موقف مبدئي؟ يعرض الآن Next الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال ضدّ نتنياهو وغالانت وحزب الله ينشر مشاهد جديدة من إسرائيل يعرض الآن Next الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتعرض لمحاولة اغتيال يعرض الآن Next شاهد: مئات الأمريكيين يحتشدون أمام البيت الأبيض احتجاجًا على خطاب نتنياهو أمام الكونغرس يعرض الآن Next بعد إعلان أوكرانيا استعدادها للحوار.. الكرملين يعلق: ننتظر المزيد من التفاصيل اعلانالاكثر قراءة استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية من منصبها على خلفية محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للمرة الثالثة على التوالي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم بنيامين نتنياهو دونالد ترامب روسيا جو بايدن شرطة غزة مظاهرات الألعاب الأولمبية باريس 2024 فساد ضحايا جريمة سياحة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو دونالد ترامب روسيا جو بايدن شرطة غزة بنيامين نتنياهو دونالد ترامب روسيا جو بايدن شرطة غزة احتجاجات مستشفيات إضراب البرتغال بنيامين نتنياهو دونالد ترامب روسيا جو بايدن شرطة غزة مظاهرات الألعاب الأولمبية باريس 2024 فساد ضحايا جريمة سياحة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة يصعب الخروج منها

قال الدكتور شفيق التلولي، الكاتب والباحث السياسي، إن القضاء الإسرائيلي بات ينحاز إلى حكومة الاحتلال ويسمع كلامها، وظهر هذا قبل يومين عندما وقع الإضراب الشارع الإسرائيلي، وانحازت محكمة العمل للحكومة وأصدرت قرارا ببطلان هذا الإضراب.

حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيا ومغرور الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة


وأضاف التلولي، خلال مداخلة عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن حكومة الاحتلال تأخذ المجتمع الإسرائيلي إلى مناحي أكثر وأشد خطورة لم تعتد عليها دولة الاحتلال، موضحًا أنه دائما ما أدعت إسرائيل أنها تمارس الديموقراطية وحقوق الإنسان وفي حقيقة الأمر أنها تتعامل بقسوة مع تلك التظاهرات من قبل الشرطة الإسرائيلية، مؤكدًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة صعب الخروج منها.


وتابع: «نتنياهو يحاول امتصاص ذوي الأسرى وغضب شوارع تل أبيب ليكسب مزيدا من الوقت يجعله يستمر في حربه على فلسطين»، مشيرًا إلى أن نتنياهو تجاوز حدود إطالة أمد الحرب، لأنه بالفعل دخل في حرب طويلة مع العديد من الاتجاهات وحرب استنزاف مع فلسطين.

مقالات مشابهة

  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • ماذا يعني إعلان “الهستدروت” إضرابا شاملا؟
  • مثلث الموت .. أطباء أجانب يتحدثون عن مشاهداتهم في غزة
  • مثلث الموت.. أطباء أجانب يتحدثون عن مشاهداتهم في غزة
  • باراك: نتنياهو كذّاب ويتحتّم شلّ المرافق كليًّا لإسقاط حكومته
  • باحث سياسي: نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة يصعب الخروج منها
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. شيخ الأطباء في الفيوم: قصة نجاح الدكتور صلاح ابو طالب
  • هيئة مستشفى شبوة توضح للرأي العام حول مسألة إيقاف أثنين من الأطباء لمدة شهر
  • صحيفة بريطانية: نتنياهو لن يُغير سياسته في غزة وانتهاء القتال يعني المحاسبة
  • التقنيون المغاربة يعلنون إضرابات وطنية متتالية مطالبين بالرفع من الأجور