سرايا - قال كريس راي، مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) للمشرعين، الأربعاء، إن الرجل الذي حاول قتل الرئيس السابق دونالد ترمب، أجرى بحثاً على شبكة الإنترنت عن كيفية اغتيال الرئيس السابق جون كينيدي، على يد لي هارفي أوزوالد.
وأضاف راي، في شهادته أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب، أن "توماس كروكس ركز بشدة على الرئيس ترمب وتجمعه الانتخابي، منذ 6 يوليو تقريباً".


وتابع: "لم تكن لدينا أي معلومات عن مطلق النار قبل محاولته اغتيال ترمب، ولم يكن تحت المراقبة من قبل".
وكشف راي، عن أن "المكتب كان يراقب منذ فترة الجهود التي تبذلها الحكومة الإيرانية للانتقام من المسؤولين الأميركيين البارزين بعد قتل القيادي بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، لكن لا يمكنني التطرق إلى التفاصيل في هذه الجلسة".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

السبب الرئيس وراء إصرار إسرائيل على البقاء في محور فيلادلفيا

القدس المحتلة - عواصم

قال رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق نداف أرغمان، إن إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة، كاشفا السبب الرئيس وراء إصرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا.

ولفت أرغمان في مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية إلى أن إصرار نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا يهدف إلى الحفاظ على حكومته فقط، مشددا على أن ما يدفع نتنياهو الآن هو استمرار حكمه والحفاظ على الائتلاف وليس أمن إسرائيل.

وقال إن نتنياهو باع للإسرائيليين، في مؤتمره الصحافي الأخير حول محور فيلادلفيا، منتجا فارغا، إذ أنه ليس هناك أي صلة بين ما هو موجود في قطاع غزة ومحور فيلادلفيا.

وأضاف: "لقد قال نتنياهو إن محور فيلادلفيا ضروري لمحور الشر، وأنا أقول إن محور فيلادلفيا ضروري لمحور بيبي (نتنياهو) -بن غفير -سموتريتش،  كل هذا يهدف فقط إلى الحفاظ على هذه الحكومة. 

وقال الرئيس السابق للشاباك إن إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة لا اجتماعيا ولا اقتصاديا وكان ينبغي أن تنتهي هذه الحرب منذ وقت طويل.

واعتبر أرغمان أن أرواح المختطفين أهم من أي شيء ويجب إعادتهم رغم الثمن المؤلم الذي سندفعه في الصفقة، مشددا على ضرورة وقف القتال في قطاع غزة الآن وإنهاء الحرب.

وقال: "القضاء على السنوار (زعيم حركة حماس يحيى السنوار) ضروري، لكنه ليس كافيا. حيث يمكننا مواصلة القتال لفترة طويلة، ولكن أرواح المختطفين تفوق كل شيء. ومن أجل المجتمع الإسرائيلي، يجب أن نعيدهم إلى ديارهم، وإذا لم نتمكن من إعادة المختطفين، فسيكون هناك صدع كبير في المجتمع الإسرائيلي لسنوات عدة".

ورأى الرئيس السابق للشاباك أن الأولوية يجب أن تكون لإعادة المختطفين ووقف الحرب ونقل الثقل إلى الشمال والضفة الغربية.

وقال: "مشكلتنا الرئيسية هي مع إيران، وكل ما تبقى هو مشاكل يجب الاهتمام بها لاحقا.. الأمر الثاني هو قضية يهودا والسامرة (التسمية العبرية للضفة الغربية)، التي بدأت تغلي، وقد يكون أمامنا وضع صعب للغاية، وطبعا تحييد حزب الله في لبنان، هذه أمور تهددنا بشكل مباشر".

وختم المسؤول الأمني الإسرائيلي السابق مقابلته بدعوة نتنياهو إلى الاستقالة من أجل إنقاذ إسرائيل، وفق تعبيره، مشيرا في سياق آخر إلى أنه لا ينبغي على الشاباك تأمين يائير، نجل نتنياهو الذي يقيم في ميامي، لأنه ليس رمزا للحكم في البلاد وبالتالي فإن الحماية المقدمة له خارج البلاد غير مبررة.

مقالات مشابهة

  • السبب الرئيس وراء إصرار إسرائيل على البقاء في محور فيلادلفيا
  • سر تصدر رجاء الجداوي تريند "جوجل"..تفاصيل
  • أحكام الأسبوع السابق| تأييد حبس المتهم بسرقة شقة مهاجم بيراميدز وتأجيل قضية فساد وزارة التموين الأبرز
  • شاب ينهي حياة صديقة في مشاجرة بالإسماعيلية| تفاصيل
  • وفاة المنصف خماخم الرئيس السابق لنادي الصفاقسي التونسي
  • وفاة الرئيس السابق للصفاقسي التونسي
  • بعد إحالته للمفتي.. تفاصيل خطف عامل الدليفري الطفلة جانيت وهتك عرضها
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • الحبس سنتين لـ طفل دهس آخر.. تفاصيل
  • هل اقتربت ساعة الانتقام؟ .. “فيلق القدس”: ردنا على اغتيال هنية سيكون مُختلفا عن السابق وننتظر الظروف المُلائمة للتنفيذ