قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن التزمت بحل مشكلة انقطاع الكهرباء بصورة نهائية مع نهاية العام قائلا: "إن شاء الله نكون قادرين على هذا الحل".

الكموني: الحكومة نجحت في تغطية الفجوة التمويلية والقضاء على السوق السوداء الحكومة توافق على تركيب عدادات كودية لأى مبنى يستمد كهرباء بطريقة غير قانونية لحين تقنينه

وأضاف  رئيس الحكومة  خلال كلمته بمؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعلمين الجديدة، أذاعته قناة "اكسترا نيوز"،  من الوارد حدوث عطل في الكهرباء، يستغرق ساعة أو ساعتين، ويتكرر مع الارتفاعات الهائلة في درجات الحرارة، موضحا أننا نحل تلك الأعطال، مشيرا إلى أن البعض بدأ في التكشيك في إن الدولة ملتزمة بهذا الكلام.

 مع الأحمال الموجودة بعض الأسلاك والكابلات كانت تنصهر

 

وأوضح  رئيس الحكومة أنه مع الأحمال الموجودة بعض الأسلاك والكابلات، كانت تنصهر من الارتفاع والتشغيل المستمر، وهذا لم يكن خطأ، بل وجود ظروف استثنائية تحدث نتيجة ضغط الأحمال.

وأشار  رئيس الحكومة إلى أننا نتعامل مع العطل نتيجة لظروف أزمة مفاجئة، في ظل التنسيق المستمر مع الكهرباء والبترول حول هذا الشأن ووزير المالية، لأننا ندبر اعتمادات مالية كبيرة".

وأكد أن الأمر لا يقتصر على الموارد المالية والاستهلاك خلال الفترة الماضية كان فوق المتوقع، فقد تجاوز الاستهلاك 38 جيجا.

وتابع رئيس الحكومة: " جرى دراسة الموقف، لكن لم يتخيل أحد أن موجات الحر ستستمر بهذا الشكل، لهذا تسببت درجات الحرارة في تشغيل حالات الطوارئ بشكل مستمر على مدار اليوم، لهذا زاد حجم الاستهلاك من الوقود إلى أقصى حد ممكن.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه تم إدخال السولار من ضمن المستهلكات بهدف تأمين الطاقة للدولة، بهدف أن يجري تأمين 24 ساعة بدون انقطاع الكهرباء، مؤكدا على وقف خطة تخفيف الأحمال، لكن من الوارد أن تحدث أزمة بسبب ظروف أو مشكلة في منطقة ما، وكانت تحدث هذه المشكلات قبل وجود خطة تخفيف الأحمال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة الكهرباء أزمة قطع الكهرباء مجلس الوزراء بوابة الوفد رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فرنسا الجديد يباشر مهمة تشكيل الحكومة

بدأ رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ميشيل بارنييه، اليوم الجمعة، مهمته الصعبة المتمثلة في محاولة تشكيل حكومة، بعد يوم واحد من تعيينه المفاجئ من جانب الرئيس إيمانويل ماكرون.

والتقى بارنييه، المفوض الأوروبي السابق، بممثلي الأحزاب المنقسمة لبحث إمكانيات توفير أغلبية قادرة على تشكيل حكومة.

والتقى بارنييه أيضاً بماكرون على غداء عمل، ومن المقرر أن يدلي في وقت لاحق بأول بيان عام له حول خططه المتعلقة بمهمته لتشكيل حكومة وذلك عبر التلفزيون.

وكان بارنييه قد أعلن، لدى توليه منصبه مساء أمس الخميس، عن توجه سياسي جديد لفرنسا، لكن مازال من غير الواضح مع أي الأحزاب يعتزم السياسي المحافظ البالغ من العمر 73 عاماً تشكيل حكومة.

???????? Michel #Barnier's priorities as #France's new prime minister will be to form a #government and then scramble to put together a #budget by October.

FRANCE 24’s @emeraldmaxwell has more ???? pic.twitter.com/VQbIGk9Gvk

— FRANCE 24 English (@France24_en) September 6, 2024

وكان تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري في فرنسا قد خرج منتصراً في الانتخابات البرلمانية المبكرة في يوليو (تموز)، متقدماً على الوسطيين بزعامة ماكرون، والتجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان الذي حل في المركز الثالث.

ولكن تحالف الجبهة الشعبية الجديدة لم يحصل على أغلبية مطلقة من المقاعد في الجمعية الوطنية، ورفض ماكرون تعيين مرشحة التحالف لوسي كاستيتس كرئيسة للوزراء، بدعوى أنها ستواجه على الفوراعتراضا من جانب الأحزاب الأخرى.

ورد التحالف اليساري بغضب على تعيين بارنييه، الذي حقق حزبه الجمهوري الذي ينتمي إلى يمين الوسط أداء ضعيفاً في الانتخابات.

وتشير توقعات بالفعل إلى أن بارنييه قد يضطر إلى اللجوء إلى أقصى اليمين للحصول على دعم.


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • رئيس وزراء فرنسا الجديد يباشر مهمة تشكيل الحكومة
  • أوقاف بالإسكندرية: المساجد والزوايا خط أحمر غير مسموح نهائياً باستغلالها لأغراض أخرى
  • خبير طاقة يكشف عن حل تكنولوجي لمنع سرقة الكهرباء (فيديو)
  • النائب أيمن محسب يكشف موقف حذف سارقي الكهرباء من بطاقات التموين (فيديو)
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً خاصاً بقطاع الكهرباء
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: تنفيذ 184 قرار غلق وتشميع وقطع مرافق ورفع إشغالات
  • غوتيريش يحذّر من نقص برامج تخفيف أعباء الديون الأفريقية
  • الرئيس الصيني يستضيف رئيس الحكومة المغربية في بكين
  • الجامعة العربية تؤكد الدعم العربي لموقف مصر الرافض لوجود القوات الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا