الأسبوع:
2024-09-07@10:18:44 GMT

توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأولى بالشرقية

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأولى بالشرقية

أكد أحمد حمدي عبد المتجلي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، قيام المديرية استلام 2 طن لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية وذلك بحضور الدكتور ناصر عبد الأعلى مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف.

أشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن توزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية من مستفيدي معاش تكافل وكرامة يتم وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى المديرية وذلك بالتنسيق مع الإدارات الاجتماعية التابعة لها لافتًا إلى أنه يتم مراعاة البعد الاجتماعي والعدالة في التوزيع لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

أوضح مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف، أن مشروع وزارة الأوقاف "صكوك الأضاحي" يأتي لخدمة المجتمع، وتقديم كافة أوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا ليحيوا حياة كريمة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي للوقوف على الحالات الأولى بالرعاية لتوجيه الصكوك إليها والاستفادة من ذلك المشروع المجتمعي الذي تقدمه وزارة الأوقاف.

وأشاد وكيل الوزارة، بدور وزارة الأوقاف والحكومة المصرية في تنفيذ مشروع صكوك الأضاحي وتقديم اللحوم للمواطنين الأكثر احتياجًا بمختلف القرى والمراكز ودعم الأسر الفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذًا لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف حياة كريمة محافظة الشرقية الأولى بالرعاية صكوك الأضاحي

إقرأ أيضاً:

ضمن الاحتفال بالعيد القومي.. وزيرا الري والأوقاف والمفتي يؤدون صلاة الجمعة بالشرقية

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بديوان عام المحافظة، ضمن الاحتفال بالعيد القومي.

وشارك في الاحتفال، الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، والدكتور نظير محمد عياد مفتي الجمهورية، وسيادة اللواء أ.ح. محمد أحمد الليثي نائبا عن وزير الدفاع.

وحضر اللقاء، الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني، والدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس مجموعة عمل الاتصال السياسى، والشيخ مجدي بدران مدير مديرية أوقاف الشرقية، والدكتور محمد حامد وكيل المديرية.

وخلال اللقاء أعرب الدكتور أسامة الازهري وزير الأوقاف عن شكره لهذه الدعوة الكريمة، وعن سعادته لمشاركته في احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وقدم الشكر لمحافظة الشرقية على حفاوة الاستقبال، مهنئًا المحافظ وأهل المحافظة الكرام بالعيد القومي للمحافظة.

من جانبه عبر المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بما يقدمه وزير الأوقاف من آراء واتجاهات تعين الدعاة على تشكيل منظومة عمل تنهض بالخطاب الديني وتحقق طموح الوطن.

وفي ختام اللقاء أهدى المهندس حازم الأشموني درع محافظة الشرقية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف تقديرًا لجهوده في نشر الفكر الوسطي المستنير.

وعقب اللقاء شهد وزير الأوقاف ووزير الموارد المائية والري ومفتي الجمهورية ومحافظ الشرقية صلاة الجمعة بمسجد الفتح بالزقازيق.

وألقى خطبة الجمعة، الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، حيث أكد أن لِلزَّوَاجِ فِي الإِسْلَامِ مَكَانَةً سَامِيَةً وَقِيمَةً سَامِقَةً عَالِيَةً، وهو الميثاق الغليظ في قول الله سبحانه: "وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا" محذرا من الطلاق ومبينا خطورته.

مقالات مشابهة

  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول
  • ضمن الاحتفال بالعيد القومي.. وزيرا الري والأوقاف والمفتي يؤدون صلاة الجمعة بالشرقية
  • قنا| توزيع 800 شنطة مدرسية للطلاب الأولي بالرعاية
  • محافظ قنا يشهد تسليم 800 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية
  • إجراءات عاجلة من مديريات التضامن لدعم الفئات الأولى بالرعاية
  • مايا مرسي تبحث مع رئيس لجنة "تضامن النواب" ملفات الأسر الأولى بالرعاية
  • صحة القليوبية: إطلاق 8 قوافل طبية بالقرى الأكثر احتياجًا خلال شهر سبتمبر
  • مع اقتراب بداية العام الدراسي.. طرق التبرع لـ«حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا