أخبارنا:
2024-09-07@10:19:33 GMT

دعم مهرجان فني ب200 مليون سنتيم يشعل جماعة تطوان

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

دعم مهرجان فني ب200 مليون سنتيم يشعل جماعة تطوان

أخبارنا المغربية- تطوان

أشعلت النقطة الخامسة من جدول أعمال دورة يوليوز الاستثنائية، والمتعلقة باتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي لتطوان وجمعية أصوات نسائية، والتي بموجبها سيتم منح الهيئة الجمعوية 200 مليون سنتيم لدعم مهرجانها الفني، (أشعلت) خلافا ونقاشا حادا بين مكونات الأغلبية والمعارضة داخل الجماعة.

وفي هذا السياق، أكدت مكونات الأغلبية في مداخلتها خلال الدورة الاستثنائية، على أن دعم الجمعية بهذا المبلغ المالي سيساهم في الترويج السياحي والثقافي للمدينة، ناهيك عن تسويق صورتها الإيجابية بين زوارها من داخل تراب المملكة، وكذا السياح الأجانب الوافدين عليها خلال عطلة فصل الصيف.

كما أوضح مجموعة من مستشاري الأغلبية أن دعم هذا المهرجان الفني والثقافي سيضمن بشكل كبير السباق نحو تحقيق شرف مدينة الثقافات، التي تتنافس عليها مجموعة من المدن الكبرى المطلة على البحر الأبيض المتوسط بكل من مصر وتركيا وأخرى بالجنوب الأوروبي.

في مقابل ذلك، طالبت المعارضة المتمثلة في فريق العدالة والتنمية داخل جماعة تطوان، بإعطاء الأولوية للنهوض بوضعية المرأة التطوانية المثابرة، والسعي إلى مساعدتها في مجالات مختلفة يمكن لها الابداع فيها، ومنحها المكانة المهمة ضمن فعاليات أصوات نسائية.

وفي سياق متصل، وصفت جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان، هذه الاتفاقية في الظروف الاقتصادية الراهنة بتبذير للمال العام، مطالبة سلطة الرقابة والممثلة في شخص عامل إقليم تطوان رفض المصادقة عليها بسبب الركود الاقتصادي الذي تعرفه المدينة، وفي ظل ارتفاع معدلات البطالة، وتدهور مجموعة من القطاعات التي تشرف الجماعة الحضرية لتطوان على تسييرها.

واعتبرت الجمعية أن دعم الجماعة لمهرجان بهذا المبلغ وفي اتفاقية لثلاثة سنوات، مخالف للتوجهات الحكومية فيما يتعلق بترشيد النفقات، في ظل خصاص مالي مهول ونقص في المداخيل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

توقيف منتحل صفة "رجل مخابرات" في تطوان

علم موقع « اليوم24″، أن عناصر فرقة مكافحة الجريمة بولاية أمن تطوان، أوقفت ليلة الإثنين المنصرم، شابا في عقده الثالث بتهمة انتحال صفة رجل مخابرات.

وكشف مصدر أن الموقوف ادعى انتماءه للمديرية العامة لحماية التراب الوطني (ديستي) لأغراض نصب واحتيال، قبل أن ينفضح أمره ويتم توقيفه.

وأفاد المصدر بأن الموقوف سبق وقضى مدة سجنية تناهز ثلاث سنوات بسبب نفس التهمة، حيث قدم نفسه بصفة رجل أمن بولاية أمن تطوان.

ومن المنتظر أن يعرض الموقوف على أنظار النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بتطوان، للتقرير في مصير متابعته.

كلمات دلالية أمن تطوان انتحال صفة تطوان

مقالات مشابهة

  • خطوات لإقامة دعوى أمام محاكم مجلس الدولة.. تعرف عليها
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • مورو يدشن مدينة المهن والكفاءات بجهة الشمال بميزانية 400 مليون درهم
  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”
  • الأسبوع المقبل تنطلق الدورة 22 من مهرجان البولفار بمشاركة 530 مجموعة موسيقية
  • توقيف منتحل صفة "رجل مخابرات" في تطوان
  • البرلمان يرد على الانزعاج السعودي من افتتاح مكتب للحوثيين في بغداد
  • البرلمان يرد على الانزعاج السعودي من افتتاح مكتب للحوثيين في بغداد - عاجل
  • الحوثيون يوجهون بمنع الاحتفالات بثورة 26 سبتمبر في مدارس إب وسط البلاد
  • إهانة مستشارة يشعل مواجهة بين الأغلبية والمعارضة بمقاطعة حسان الرباط