أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأربعاء، القبض على المتهمين في محاولة اغتيال المواطن عبد المجيد مليقطة عن طريق سيارة مفخخة والتي وقعت بتاريخ 14 يونيو 2024 بالقرب من الطريق الدائري الثالث بطرابلس.

وأفادت الوزارة في بيان، بأنها باشرت ومن خلال أجهزتها المختصة في عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات حول الواقعة، وأسفرت الجهود الأمنية عن تحديد هوية 4 أشخاص متهمين في الواقعة والذين تمكنوا من الفرار إلى تونس.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه بفضل الجهود الأمنية التي بذلت من قبل الوزارة تم التنسيق مع السلطات التونسية عن طريق مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية، وتم القبض على المتهمين في تونس، والاتفاق على تسليمهم إلى السلطات الليبية، ليتم جلبهم وتسليمهم إلى مكتب النائب العام.

بدوره أعرب وزير الداخلية المكلف لواء عماد الطرابلسي عن شكره وتقديره لنظيره التونسي خالد النوري على التعاون الكامل في ملاحقة وضبط المتهمين في محاولة الاغتيال.

وأكد الطرابلسي أن هناك تنسيقيا كاملا مع مكتب النائب العام الذي يشرف على إجراءات التحقيقات والملاحقة الجنائية للمتورطين من أجل فرض سلطة الدولة والقانون وحماية الوطن والمواطنين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اغتيال مليقطة وزارة الداخلية المتهمین فی

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي في دار الاتحاد في دبي.

أخبار ذات صلة وفد «الداخلية» يزور معرض ومؤتمر «سوفكس 2024» في الأردن منصور بن زايد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «محمد بن راشد يلتقي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي في دار الاتحاد في دبي، ويبحث معه آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين».

 

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • «الداخلية» تنفي تضرر مواطن من ضباط الشرطة في العامرية
  • كشف المستور..النزاهة:ملفات سرقة القرن “اختفت” في مكتب رئيس المحكمة الجنائية
  • أمريكا.. مقتل 4 في إطلاق نار بمدرسة بولاية جورجيا
  • سيف بن زايد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي
  • محمد بن راشد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي
  • القبض على أحد المتهمين في واقعة انهيار عقار أرض الجولف بمنطقة النزهة
  • وكيل وزارة الداخلية يؤكد أهمية تضافر الجهود لوضع حلول للمشكلة المرورية في البلاد
  • وزارة العدل الأمريكية تعلن رفع دعوى قضائية ضد قيادات حماس
  • شركة نينتيكس تعلن عن إطلاق استثماراتها في المملكة وإنشاء مكتب تمثيلي لها في الرياض