أكدت صحيفة بريطانية أن تشذيب الأظافر بالمِبرد يتمتع بالعديد من الفوائد؛ إذ يمنع تعرض الأظافر للتشقق والتقصف والإصابات من ناحية، ويحمي الأظافر من العدوى مثل عدوى الفطريات من ناحية أخرى.

 

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه ينبغي استخدام مِبرد مناسب مثل المِبرد الزجاجي أو الكريستالي أو المصنوع من الورق المقوى ذي حبيبات في حين ينبغي الابتعاد عن المِبرد المعدني؛ لأنه قد يُلحق تلفيات بالأظافر.

 

ولتجنب تقصف الأظافر، يُراعى أيضاً تشذيب الأظافر بالمِبرد في اتجاه واحد وليس في كلا الاتجاهين، ويُفضل من الحافة الخارجية باتجاه المنتصف.

 

كما يُراعى تشذيب الأظافر بالمِبرد برفق وبقدر متساوٍ، مع تجنب الضغط الشديد على الظفر، كيلا تلحق تلفيات به. كما يجب معالجة سطح الظفر فقط من دون التوغل بداخله.

 

كمت يجب تشذيب الأظافر بالمِبرد برفق وبقدر متساوٍ، مع تجنب الضغط الشديد على الظفر.

تقصف الأظافرتقصف الأظافر

وذكرت الصحيفة أنه يمكن مواجهة تشقق وتقصف الأظافر من خلال العناية السليمة بها، إذ ينبغي استخدام مُقوّي الأظافر، أو مستحضرات إصلاح الأظافر، موضحة أن هذه المستحضرات تحتوي على مواد فعالة مثل الكالسيوم وبروتين القمح والتيتانيوم، والتي تعمل على تقوية الأظافر التالفة وحمايتها من التقصف عن طريق استعادة جزيئات البروتين في الطبقة القرنية من الظفر.

وينبغي تقوية الأظافر من خلال التغذية الصحية، عبر اتباع نظام غذائي متنوع غني بالبروتينات والفيتامينات، مثل فيتامين B7 المعروف باسم البيوتين والموجود في المكسرات مثلاً، والمعادن كالحديد الموجود في السبانخ مثلاً.

 

ومن الأفضل الابتعاد عن الأظافر الاصطناعية والشيلاك، لأنها يمكن أن تسبب ضرراً إضافياً للأظافر الطبيعية.

 

وفي حالة الأظافر الهشة، ينبغي تشذيب الأظافر بواسطة مِبرد (زجاجي) ومقص بدلاً من قصّافة الأظافر.

 

ومن الأفضل أيضاً جعل الأظافر قصيرة بعض الشيء، للحد من خطر التقصف.

 

ويراعى ارتداء قفازات عند القيام بالأعمال المنزلية، لحماية الأظافر من أضرار المواد الكيميائية.

 

وفي حال استمرار تشقق وتقصف الأظافر على مدار فترة طويلة رغم العناية الجيدة بها، فينبغي حينئذ استشارة الطبيب، إذ قد يرجع سبب التقصف حينئذ إلى الإصابة بفطريات الأظافر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأظافر غني بالبروتين لفيتامين تقصف البروتين الأظافر من

إقرأ أيضاً:

"بالم هيلز" تنتزع بطولة مصر الدولية للإسكواش

توج لاعب نادي بالم هيلز، مصطفى عسل، ببطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش.

يعد عسل، اول بطل يتوج بلقب أول بطولة من الفئة الماسية و أول لقب لـ"عسل" بعد أيام من انتقاله للنادي، يأتي ذلك تكليلًا لنجاح استراتيجية إدارة نادي بالم هيلز الرياضي في استقطاب أبطال رياضيين بمختلف الألعاب لدعمهم لمواصلة تحقيق مشوار الانتصارات، ونقل خبراتهم للناشئين لاستمرار وصول مصر لمنصات التتويج.

واستحق بطل نادي بالم هيلز مصطفى عسل- المصنف الثاني عالميًا ، الفوز ببطولة مصر الدولية للإسكواش بعد فوزه في المباراة النهائية على اللاعب علي فرج-المصنف الأول عالميًا- بنتيجة  3-1 بواقع نقاط 11-3، 13-11، 5-11، 11-8 و خلال مشواره بالبطولة نجح "عسل في الفوز على أفضل اللاعبين في مصر والعالم.

 أعرب لاعب بالم هيلز مصطفى عسل، عن سعادته بتحقيق أول لقب بعد انتقاله لنادي بالم هيلز الرياضي بوقت قصير، مما يزيد من حماسه للفوز ببطولات جديدة خلال الموسم الحالي، وتحقيق أرقام قياسية في لعبة الإسكواش، خاصة في ظل الدعم الذي تقدمه إدارة بالم هيلز من توفير كل المقومات الفنية والإدارية اللازمة لضمان تركيزي الكامل في التدريبات، وتطوير مستواي.

وبفوزه بقلب بطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش، أضاف لاعب بالم هيلز مصطفى عسل إنجازًا جديدًا لمسيرته في احتراف لعبة الإسكواش، خاصة وأن بطولة مصر المفتوحة من أكبر أربعة بطولات في العالم-وفق تصنيف PSA- وأقيمت النسخة الحالية تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة، وشارك في البطولة 48 لاعبًا و48 لاعبة من 25 دولة، بالإضافة لمشاركة 64 لاعبًا في التصفيات التأهيلية ليصل إجمالي عدد المشتركين في جميع الأدوار إلى 152 لاعبًا، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز البطولة 650 ألف دولار.

يذكر أن نادي بالم هيلز، يلعب دورًا رئيسيًا في دعم رياضة الإسكواش في مصر سواء من خلال ضم أفضل المواهب في اللعبة لتطوير مستواهم للحفاظ على ريادة اللعبة، وكذلك من خلال رعاية المنتخب القومي للإسكواش للتأهل لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 والفوز بالميداليات الذهبية.

مقالات مشابهة

  • "بالم هيلز" تنتزع بطولة مصر الدولية للإسكواش
  • مصطفى عسل يتوج ببطولة مصر الدولية للإسكواش
  • بكري: تطاول السفهاء على رموز الدين الإسلامي والمسيحي على السوشيال ميديا جريمة
  • «حقائق وأسرار» يكشف تفاصيل رفض بلجيكا استضافة مباراة الكيان الصهيوني ببروكسل
  • للحديث عن التنمية الزراعية.. «حقائق وأسرار» يستضيف الخبير الزراعي عادل زيدان
  • الكركديه للعناية بالشعر.. فوائد مذهلة لتحسين الصحة والجمال
  • حيل بسيطة لجعل المكياج أكثر ثباتاً| نصائح لنتائج تدوم طويلاً
  • الفريق كوز كما ينبغي!!
  • سفير المغرب في جنيف: هناك حاجة ملحة للتحرك ضد معاداة السامية... ولا ينبغي استغلال ذلك لاستهداف الديانات الأخرى
  • الفريق كوز كما ينبغي !!