قالت وكالة أسوشيتد برس إن قادة الجمهوريين حذروا أعضاء الحزب من استهداف نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية المفترضة للرئاسة، بعبارات عنصرية أو متحيزة جنسيا.

وأفادت الوكالة بأن رئيس اللجنة الوطنية للجمهوريين في الكونغرس ريتشارد هدسون دعا الأعضاء خلال اجتماع مغلق لكتلة الحزب بمجلس النواب أمس الثلاثاء، إلى إبقاء انتقاداتهم لهاريس في إطار دورها في سياسات إدارة الرئيس جو بايدن.

بدوره، قال رئيس مجلس النواب مايك جونسون في تصريحات صحفية عقب الاجتماع "هذه الانتخابات ستكون بشأن السياسات لا الأشخاص".

وأضاف أن "الأمر ليس شخصيا فيما يتعلق بكامالا هاريس. وعرقها أو جنسها ليس له صلة بالأمر مطلقا".

وذكرت أسوشيتد برس أن هذه التصريحات تبرز المحاذير الجديدة التي يواجهها الحزب الجمهوري بعدما صار في مواجهة شخصية ديمقراطية قد تصبح أول امرأة وأول أفريقية وأول شخص من أصول جنوب آسيوية يصل إلى البيت الأبيض.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور عبد الهادي القصبي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي.

تضافر كل الجهود بين مؤسسات الدولة

حرص زعيم الأغلبية على تهنئة وزيرة التضامن الاجتماعي على توليها المسؤولية وثقة القيادة السياسية، متمنيا لها دوام التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة.

وبدورها أعربت الدكتورة مايا مرسي عن تقديرها لهذه الزيارة، مؤكدة الدور المهم الذي تؤديه لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب ودورها التشريعي والرقابي المهم، كما سيكون هناك تعاون وتنسيق بين الوزارة واللجنة في إطار تضافر كل الجهود بين مؤسسات الدولة.

تمكين المرأة وتعزيز الوعى والاستثمار في البشر

شهد اللقاء مناقشة عدد من الملفات الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية، وعلى رأسها ملف الحماية والرعاية والاجتماعية، حيث إن الجميع سواء الحكومة أو مجلس النواب يعمل على توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري وتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية وتمكين المرأة وتعزيز الوعى والاستثمار في البشر.

كما جرى التأكيد على تكامل كل الجهود خاصة في ظل التحديات التي تواجه الدولة، وهو ما يتطلب تكاتف جميع مؤسسات الدولة، حيث تم الاتفاق على التعاون بين الوزارة ولجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب من أجل العمل على مواجهة تلك التحديات والعمل على تذليل المشاكل التي تواجه المواطنين.

مقالات مشابهة

  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس
  • من سيدعم إسرائيل أكثر: هاريس أم ترامب؟
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • ايوب: للاحتكام الى الدستور وفتح مجلس النواب لانتخاب رئيس
  • «المستقلين الجدد»: زياره الرئيس السيسي لتركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • بعد احتراق “سونيون”.. وكالة “أسوشيتد برس”: البحر الأحمر خالٍ من السفن الحربية الأمريكية
  • أسوشيتد برس: البحر الأحمر خالٍ من السفن الحربية الأمريكية
  • «خارجية النواب»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تاريخية وبداية لمرحلة جديدة