الثورة نت|

ناقش اجتماع في محافظة إب ضم المحافظ عبدالواحد صلاح ونائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي، مستوى سير عمل فرع مكتب وزارة المغتربين بإب وجهوده في تقديم الخدمات للمغتربين.

وأستعرض الاجتماع بحضور عضو مجلس الشورى الدكتور أحمد شماخ ووكيلا وزارة شؤون المغتربين لشؤون الجاليات صادق ربيد والمحافظة راكان النقيب أهم الأعمال المنفذة والمنجزة خلال العام الماضية وخطة عمله القادمة والصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل والإجراءات اللازمة لتجاوزها.

وتناول الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب شؤون المغتربين بالمحافظة بكيل شماخ ونوابه ومديري الإدارات والأقسام في المكتب هموم وقضايا المغتربين من أبناء المحافظة والسبل الكفيلة بمعالجتها والرفع بعدد منها إلى الجهات المعنية لإيجاد الحلول والمعالجات الملاءمة بحسب المتاح والممكن.

وفي الاجتماع ثمن المحافظ صلاح الجهود المبذولة من قبل قيادة المكتب وحرصها على القيام بدورها في متابعة قضايا المغتربين رغم الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء تداعيات العدوان والحصار .. مؤكداً الحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه المكتب في تنفيذ مهامه رغم التحديات الماثلة.

من جانبه أكد نائب وزير شؤون المغتربين اهتمام الوزارة بمعالجة كافة قضايا المغتربين وتسهيل الاجراءات أمامهم لتنفيذ مشاريعهم بما يسهم في خدمة الاقتصاد الوطني.. مبينا أن الاهتمام بالمغتربين ومعالجة همومهم يأتي في إطار خطط وتوجهات الوزارة ضمن الرؤية الوطنية والتوجه العام للدولة الذي يركز على خدمة المغترب اليمني ومعالجة قضاياه.

ولفت إلى دور المغتربين ووقوفهم إلى جانب الوطن الذي يتعرض لأبشع عدوان من خلال نقلهم لمظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وحصار إلى الخارج .. مثمنا دور المغتربين من أبناء المحافظة ومساهمتهم المجتمعية في تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية التي تحتاجها مناطقهم.

بدوره استعرض مدير مكتب المغتربين بالمحافظة بكيل شماخ التقرير الخاص بسير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي والأنشطة المنفذة فيه، وطرق تسهيل الإجراءات للمسافرين وحل مشاكلهم وهمومهم وكذا الصعوبات التي تواجه سير العمل والسبل الكفيلة بمعالجتها لتحسين مستوى الأداء.

ونوه بدور المغتربين من أبناء المحافظة وإسهاماتهم البارزة ومبادرتهم المتواصلة سواء على صعيد التكافل الاجتماعي أو المشاريع المجتمعية التي تحتاجها مناطقهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب مكتب شؤون المغتربين شؤون المغتربین

إقرأ أيضاً:

أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع

المناطق_القصيم

وقّع أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي عقدًا لمشروع صيانة الطرق والشوارع في محافظة البدائع والقرى التابعة لها، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 11,978,860 ريالًا، حيث يهدف المشروع إلى تحسين جودة الطرق ورفع كفاءة شبكة الطرق في المحافظة.

وأشارت الأمانة إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تحسين جودة الحياة في مختلف المناطق من خلال تطوير الخدمات العامة وتحقيق التنمية المستدامة, منوهة بأن هذا المشروع سيشكل إضافة نوعية للبنية التحتية في المحافظة.

أخبار قد تهمك أمانة القصيم تقيم ورشة عمل للمراقبين الصحيين 5 سبتمبر 2024 - 4:40 مساءً “أمانة القصيم” تُنهي أعمال مضمار طريق الملك سلمان بمحافظة المذنب 5 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءً

مقالات مشابهة

  • أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تزف بشرى سارة قبل بدء الدراسة
  • الاجهزة الأمنية بمحافظة المهرة تضبط مواد تدخل في الصناعات العسكرية
  • هئية شؤون الحرمين تدعو الراغبين إلى تقديم طلباتهم للمشاركة في تحسين تجربة التنقل بالحرمين
  • إنتل تكشف عن شرائح لونر ليك التي ستنافس بها إيه إم دي وكوالكوم
  • محافظ أسيوط يوجه بدفع وتيرة العمل وزيادة معدلات الأداء بالمشروعات الجاري تنفيذها بكافة أنحاء المحافظة  
  • “حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. شيخ الأطباء في الفيوم: قصة نجاح الدكتور صلاح ابو طالب
  • السيسي: ناقشت مع الرئيس التركي المشاكل التي تواجه السودان والصومال
  • كيف يمكن التغلب على التحديات التي تواجه الشركات عند توظيف المواهب المستقلة؟