رحبت وزارة الخارجية بتعيين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، سعادة الدكتور محمد الحسّان من سلطنة عُمان الشقيقة، ممثلاً خاصاً له في جمهورية العراق، ورئيساً لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).
وهنأت وزارة الخارجية، سلطنة عُمان على هذا التعيين، معربة عن دعمها الكامل لمهمة سعادة الحسان، وثقتها في نجاح جهوده في المنصب الجديد بما يدعم الأمن والاستقرار في جمهورية العراق الشقيقة، والمنطقة بأكملها.


وثمّنت الوزارة الجهود التي بذلتها السيدة جينين هينيس- بلاسخارت، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ورئيسة بعثة (يونامي) سابقاً، وذلك طوال فترة عملها منذ تعيينها في هذا المنصب عام 2018.

أخبار ذات صلة العراق ينفّذ حكم الإعدام بحق 10 إرهابيين الرئيس العراقي: ندعم جهودَ إعادة النازحين إلى مناطقهم المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العراق بعثة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار ترحب بقرار الإفراج عن 151 محبوسا احتياطيا

ترحب كتلة الحوار بقرار الإفراج عن 151 من المحبوسين، معتبرة القرار خطوة إيجابية ومهمة في مسار تعزيز المصالحة المجتمعية وتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي في مصر.

وأكدت كتلة الحوار أن مسار الإفراجات يحسب لرئيس الجمهورية الذي أعلن عن مرحلة سياسية جديدة بإقامته للحوار الوطني وإطلاق الحريات فيه، و فتح الأمل والأفق العام أمام سياسيين مصر، معلنا بذلك مرحلة جديدة من عمر وطننا الغالي.

و تشير كتلة الحوار إلى أن معضلة الحبس الاحتياطي المطول تحل الآن علي محورين، الاول تنفيذي بإخلاء سبيل الكثير من المحبوسين احتياطيا، و الثاني قانوني بعقد جلسات تعديل مواد الحبس الاحتياطي بقانون الاجراءات الجنائية و كل مواد القانون ذاته أيضا.

و ترى الكتلة أن الحوار الوطني أصبح عاملا مؤثرا في مسار السياسة المصرية  وباب لفتح الافق وزوال الضبابية، و تأكيدا لخطوات تمد جسور الثقه بين الجميع .

و تؤكد كتلة الحوار على أهمية اندماج المُفرَج عنهم في المجتمع والالتزام بالقانون واحترام الحريات العامه و ارسال رسائل طمأنة للمجتمع العام و تعزيز استقراره في اطار من حريه الرأي المسؤولة.


وتؤكد كتلة الحوار  على أن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو الاستقرار والتنمية، وأن التعاون والاحترام المتبادل والحوار بين جميع مكونات المجتمع هو الطريق الأمثل لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة القنصل العام لجمهورية إثيوبيا
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG)
  • كتلة الحوار ترحب بقرار الإفراج عن 151 محبوسا احتياطيا
  • سفيرة سلطنة عُمان تقدّم أوراق اعتمادها لملك الدنمارك
  • جوتيريش يدعو لتصحيح ما لحق بالقارة السمراء من ظلم تاريخي
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في قطاع غزة قاتم وإسرائيل تواصل عملياتها العسكرية
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي المنسق المقيم وممثلي الأمم المتحدة العاملين باليمن
  • "فاو" تضع الاستراتيجية الوطنية للإدارة المستدامة للأراضي العراقية
  • قائد عام شرطة عجمان يلتقي مدير الأمن العام في المملكة الأردنية الهاشمية