شن الجيش الإسرائيلي حملة مداهمات واسعة في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، اعتقل خلالها 25 فلسطينياً، على الأقل، كما فجر منزل عبد الفتاح خروشة في مخيم عسكر بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، وهو منفذ عملية قُتل فيها مستوطنين إسرائيليين قبل أشهر.

وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن حملة الاعتقالات استهدفت عدداً من الأسرى المحررين، وشملت رام الله وبيت لحم والخليل وجنين، وتضمنت اقتحام منازل سكنية وتفتيشها.

وأفادت المصادر بأن قوات الجيش فجرت منزل الناشط في حركة حماس عبد الفتاح خروشة في مخيم عسكر شرق نابلس، الذي نفذ عملية إطلاق نار أدت لمقتل مستوطنين إسرائيليين في 26 فبراير (شباط) الماضي قبل أن يتم قتله.

وأوضحت أن منزل خروشة كان يقع في الطابق الثالث من بناية سكنية ويأوي 6 أفراد.

وبحسب المصادر، اقتحمت قوات كبيرة من الجيش مخيم عسكر قبيل عملية التفجر، واندلعت مواجهات مع عشرات الشبان أسفرت عن إصابتين بالشظايا ونحو 60 آخرين بالاختناق.

تغطية صحفية: لحظة تفجير الاحتلال منزل الشــهــيد عبدالفتاح خروشة في مخيم عسكر بنابلس. pic.twitter.com/5uFvIAaQqe

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 8, 2023

ومن جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن "قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر، وحاصرت منزل الشهيد خروشة، وفجرته بعد 6 ساعات من الاقتحام".

وأضافت "أن قوات الاحتلال أجبرت نحو 60 مواطناً بينهم 20 طفلاً، من أصحاب المنازل المجاورة لمنزل عائلة الشهيد خروشة، على الخروج من منازلهم، واحتجزتهم في أحد المساجد".

وكانت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، وحاصرت منزل عائلة خروشة، في مخيم عسكر، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الجيش الإسرائيلي، طبقاً لـ"وفا".

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بمدينة #نابلس معززة بأكثر من 30 آلية عسكرية وانتشرت في محيط مخيمي عسكر القديم والجديد ومنطقة المساكن الشعبية لهدم منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة، منفذ عملية إطلاق النار في حوارة والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين#مخيم_عسكر pic.twitter.com/rVtVPIlVOh

— Jordan TV-التلفزيون الأردني (@JrtvMedia) August 8, 2023

وبدوره، أصدر الجيش الإسرائيلي بياناً حول نسف المنزل، وقال إنه دمر "منزل منفذ عملية إطلاق النار في حوارة، التي أسفرت عن مقتل الأخوين إيغال يانيف والرقيب أول مناحيم يانيف".

وأضاف أن العملية "شهدت أعمال شغب عنيفة من قبل فلسطينيين قاموا بإلقاء الحجارة وإحراق الإطارات وإطلاق النار على المقاتلين، الذين ردوا بإجراءات تفريق التظاهرات".

#الجيش_الإسرائيلي ينشر مشاهد لتفجير منزل لعائلة عبد الفتاح خروشة في مخيم عسكر شرقي #نابلس بتهمة تنفيذ عملية قتل فيها إسرائيليان #إسرائيل #فلسطين pic.twitter.com/PgnnEjLWiv

— أخبار باختصار (@akhbar_ekhtisar) August 8, 2023

وتنتهج إسرائيل سياسة هدم منازل منفذي العمليات الفلسطينية التي يُقتل فيها إسرائيليون، باعتبار أنها وسيلة ردع تمنع الآخرين من القيام بهجمات مماثلة، ولكن وسائل إعلام إسرائيلية مثل صحيفة "هآرتس" اعتبرت أن هذه السياسة فشلت خاصة مع استمرار الهجمات الفلسطينية.

وتندد منظمات حقوقية بهذا الأسلوب، واعتبرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" أن عمليات تفجير المنازل عقاب جماعي، يطال عائلات لم ترتكب شيئاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي نابلس الجیش الإسرائیلی عبد الفتاح خروشة

إقرأ أيضاً:

‏إعلام فلسطيني: الطائرات الإسرائيلية تشن غارة على حي الشجاعية شرقي غزة

أفاد ‏إعلام فلسطيني، بأن الطائرات الإسرائيلية شنت غارة على حي الشجاعية شرقي غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • التلفزيون الإسرائيلي يفجر مفاجأة: «كان هناك مؤشرات على عملية 7 أكتوبر»
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم طولكرم وتشن حملة اعتقالات
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمال نابلس
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمالي #نابلس بالضفة الغربية
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • ‏إعلام فلسطيني: الطائرات الإسرائيلية تشن غارة على حي الشجاعية شرقي غزة
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • اشتعال الموجهات من جديد وقوات الجيش تفشل هجوماً حوثياً على مأرب وتقتل قيادياً
  • الاحتلال يهدم منزل الأسير أحمد دوابشة في دوما جنوب نابلس