أعلنت قوات الدفاع المدني بالولاية إستعدادها التام للتعامل مع فصل الخريف مع حلول تباشيره لهذا العام، وفى تصريح (للمكتب الصحفى للشرطة) أوضح العقيد شرطة / عبدالله سليمان الزاكي مدير قوات الدفاع المدني بالولاية أن غرفة طوارئ الخريف المركزية عقدت إجتماعها الأول الذي تم فيه أقرار الإسترتيجية العامة لعمل الغرفة بمشاركة كافة الجهات والمؤسسات ذات الصلة وتحديد المهام وتوزيع الأدوار وإسناد تكاليف العمل لكافة اعضاء لجنة غرفة الطوارئ بالمركز والمحلياتوأضاف بأن توقعات الخريف لهذا العام مبشرة بمطار وتيرة وغزيرة جعلها الله أمطا، خير وبركة على البلاد والعباد على خلفية مباشرة غرفة طوارئ الخريف لأعمالها فقد تم فى هذا الجانب نظافة وتجهيز المصارف ومراجعة بوابات الأنهار كما تم توفير توفرت طلمبات سحب وشفط جديدة في محليتى عطبرة وأبوحمد مع صيانة الطلمبات القديمة جدير ذكره أن أنحاء متفرقة من الولاية شهدت هطول أمطارا غزيرة بمناطق شندى والمتمة ومحلية بربر وبمتابعة نسب هطول الأمطار فقد شهدت مناسيب الأنهار إرتفاعاً ملحوظاً حيث سجل الأتبراوي (١٢.

٨٢) متر بزيادة (١٨) سنتمتراً عن الأمس وسجل نهر النيل (١٢.٦٠) متر بزيادة بلغت (٢١) سنتمتراً عن الأمس.وتفيد متابعات (المكتب الصحفى للشرطة) بتبرع السيد المدير العام لقوات الشرطة الفريق اول شرطة (حقوقى) خالد حسان محى الدين خلال زيارته الأخيرة للولاية بلنش حديث مساهمة من رئاسة قوات الشرطة فى دعم عمل الدفاع المدنى بالولاية حيث أسهم اللنش الحديث إسهاماً كبيراً في تنفيذ عمليات الإنقاذ النهري وتمشيط مجاري الأنهار التي تنفذها القوات على مدار اليوم يضاف لذلك الدعم المتواصل للسيد والى الولاية الدكتور محمد البدوي عبدالماجد رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف لإنفاذ كافة مشاريع وخطط غرفة الطوارئ ويتوافق ذلك مع الإهتمام الخاص للسيد اللواء شرطة حقوق / سلمان محمد الطيب سعد مدير شرطة ولاية نهرالنيل بتبى وإنفاذ برامج الدفاع المدنى والذي ظل حريصا ومتابعا وداعما لمجهودات الدفاع المدنى بالتنسيق مع جميع الجهات تحقيقا لأهداف الدفاع المدنى بالولاية .المكتب الصحفي للشرطةإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدفاع المدنى

إقرأ أيضاً:

الحصيني يكشف موعد أول أيام الصفري وبداية فصل الخريف

الرياض

أوضح الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، أن يوم الجمعة القادم، الموافق 3 ربيع الأول/ 6 سبتمبر، هو أول أيام الصفري، ويستمر 27 يومًا.

‎وقال الحصيني عبر حسابه على موقع “إكس”: اختُلف بأسباب تسميته بالصفري؛ فقيل بسبب اصفرار السماء، وقيل اصفرار الأجساد لكثرة أمراض الحمى، وهو الحد الفاصل بين الحر اللاهب والحر الهازل، وهما نجما الجبهة والزبرة، وأول أنواء الخريف فعليًّا لهذا العام.

‎وأضاف: أول نجوم الصفري وثاني نجوم سهيل وأول أيام الخريف فعليًّا ونهاية فصل الصيف لهذا العام هو الجبهة، وأيامها 14 يومًا، ويعتدل الجو في الليل تدريجيًّا مع بقاء الجو حارًّا مقبولاً بالرغم من حرارته في “الظهيرة”، ومطره نافع بإذن الله. وقيل (ما امتلأ وادٍ في نوء الجبهة إلا امتلأ عشبًا).

‎وتابع: يبدأ فيها أول صرام النخيل، وتُغرس فيها فسائل النخيل وشتل الأشجار، وتُزرع الخضراوات. وقالوا: إذا طلعت الجبهة انكسر الحر، وامتد الظمأ، وتباعدت الإبل في مراعيها. وتقول العرب: إنه ما اجتمع مطر الثريا في الوسمي ومطر الجبهة في الربيع إلا كان ذلك العام تام الخصب كثير الكلأ.

‎ولفت إلى أن القسم الشمالي للأرض يبدأ فيها بالتعرض للبرودة تدريجيًّا “في بداية الخريف يكون بطيئًا، ويحدث أحيانًا التصادم بين الكتل والجبهات الهوائية الباردة الآتية من العروض العليا مع الهواء الساخن الرطب الموجود في طبقات الجو العليا في السعودية؛ ما يُشكِّل حالة من عدم الاستقرار الجوي إن شاء الله.

‎واستطرد: أهل الشام يقولون (أيلول ذيله مبلول) كناية عن ازدياد فرصة الأمطار. وفي آخر الصفري ينصرف الحر نهارًا، ويُنهى فيه عن النوم تحت أديم السماء (النوم في مكان مكشوف)، خاصة خارج المدن؛ ما قد يسبب أمراض الزكام، وغيرها.. ويتزامن مع الصفري حالة ممطرة، تؤثر على السعودية والخليج، ويُتوقع استمرارها.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية
  • دولة تقلق الغرب تعلن عن إطلاق 10 أقمار صناعية وتكشف مهامها
  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر نحو 25 كيلومتر من شوارع جنين بالكامل
  • زاخو.. الدفاع المدني ينتشل جثة شاب من نهر الخابور
  • فرق الطوارئ تشرع بتهيئة مؤقتة للشوارع وإعادة الخدمات في جنين
  • فرق الطوارئ تهيئ شوارع جنين وتعيد الخدمات الأساسية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس شرق طنطا للاطمئنان إلى جاهزيتها
  • الحصيني يكشف موعد أول أيام الصفري وبداية فصل الخريف
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن توجيه ضربات جوية واسعة لمصانع الأسلحة ومستودعاتها بمدين لفوف وسط الشمال الأوكراني