كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم التحرك في رفع أسعار المنتجات البترولية تدريجيا لمدة عام ونصف.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، بمجلس الوزراء، أن الحكومة في حالة طوارئ مستمرة على مدار اليوم والساعة، مشيرا إلى أنه وجه المحافظين بالضرورة التواجد الميداني والتواصل مع المواطنين.

وأكد ضرورة التحرك لتأمين احتياجات مصر من الدواء وضمان كفاية المعروض من الأدوية الأساسية في الأسواق، بالإضافة إلى ضمان تعزيز قدرات التصنيع المحلي في هذا المجال لمواجهة أي نقص في مستويات المعروض، وكذا دعم القدرات التصديرية لصناعة الدواء المصري إلى الخارج، موجهًا في هذا الصدد بدراسة المقترحات الواردة من غرفة صناعة الدواء سواءً لتعزيز التصنيع المحلي أو التوسع في التصدير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي أسعار المنتجات البترولية رفع أسعار المنتجات البترولية الحكومة نقص الأدوية

إقرأ أيضاً:

هذه أسباب تراجع أسعار السردين

أرجع مسؤول بوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية تراجع  أسعار الاسماك الزرقاء السطحية, لاسيما السردين, نحو التراجع في العديد من الولايات بسبب ”التحسن المستمر والتدريجي في الإنتاج”.

مدير مراقبة نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات وضبط سوق المنتجات الصيدية بوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية

وفي تصريح خص له وأج  أكد عبد الرحمان هنتور مدير مراقبة نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات وضبط سوق المنتجات الصيدية بوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية  انه “منذ  اكثر من 10 ايام يعرف انتاج السمك الازرق  تحسنا مستمرا وتدريجيا وإنزالات معتبرة في عدة موانئ”, من الاسماك ما انعكس ايجابا على اسعار هذه المنتجات, وسط اقبال كبير من طرف المستهلكين.

وتابع عبد الرحمان هنتور انه بالرغم من تأخر موسم وفرة السمك الازرق هذه السنة, والذي يبدا عادة منتصف شهر ماي،  فان موانئ  ولايات عين تموشنت، الشلف، تيبازة, و بنسبة أقل العاصمة و بومرداس، عرفت انزالات من السمك الازرق ”جد معتبرة”.

وفي السياق ذاته أكد هنتور أنه “إنزال في موانئ عين تيموشنت, في  يوم واحد, 1.000 طن من الاسماك الزرقاء السطحية” ما ادى الى “تشبع في سلسلة التسويق و التوزيع في المنطقة وانعكس ايجابا على الاسعار التي تراوحت بين 250 و 500 دج”.

وأشار هنتور إلى أن إحصائيات الوزارة سجلت متوسط  للإنتاج الشهري من السمك الازرق  بين 3.000 الى 7.000 طن يسمح باستقرار الاسعار بين 300 و400دج/كغ”.

ونشرت الوزارة اخبارا و صورا عن حملة صيد وفير للسمك الازرق في عديد الموانئ, مشيرة “لانزال من السمك بميناء الغزوات بولاية تلمسان تجاوز 21 طن حيث تراوح سعر سمك السردين عند الانزال بين 150 و 250 دج”.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتراجع لادنى مستوى منذ نحو عام ونصف
  • «معلومات الوزراء»: زيادة نسبة الاستثمارات في الشرق الأوسط بعد انتهاء أزمة كورونا
  • هذه أسباب تراجع أسعار السردين
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «GAC» الصينية صناعة السيارات الكهربائية في مصر
  • خطة ترامب لتعزيز التصنيع المحلي.. طموح مشروع أم حرب مرتقبة؟
  • مدبولي يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج
  • مدبولي يشهد توقيع عقود مشروعات جديدة لتصنيع المنتجات الكيميائية والغذائية والطاقة
  • مدبولي: القارة الإفريقية تتمتع بآفاق رحبة للتنمية
  • عاجل| تفاصيل لقاء مصطفى مدبولي بـ رئيس شركة تشاينا انرجي في بكين