كتب- عمرو صالح:

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه من الوارد حدوث عطل في الكهرباء، يستغرق ساعة أو ساعتين، ويتكرر مع الارتفاعات الهائلة في درجات الحرارة، موضحا أننا نحل تلك الأعطال، مشيرا إلى أن البعض بدأ في التشكيك في أن الدولة ملتزمة بهذا الكلام.

وأضاف "مدبولي" خلال كلمته بمؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعلمين الجديدة، أذاعته قناة "اكسترا نيوز": "مع الأحمال الموجودة بعض الأسلاك والكابلات، كانت بتنصهر من الارتفاع والتشغيل المستمر، وهذا لم يكن خطأ، بل وجود ظروف استثنائية تحدث نتيجة ضغط الأحمال".

تابع: "نتعامل مع العطل نتيجة لظروف أزمة مفاجأة، في ظل التنسيق المستمر مع الكهرباء والبترول حول هذا الشأن ووزير المالية، لأننا ندبر اعتمادات مالية كبيرة"، مؤكدا أننا التزمنا على نهاية العام بحل مشكلة انقطاع الكهرباء بصورة نهائية، قائلا: "إن شاء الله نكون قادرين على هذا الحل".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء درجات الحرارة اجتماع الحكومة الكهرباء البترول انقطاع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

“كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

كشفت خدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي أن هذا الصيف شهد أعلى ارتفاع في درجات الحرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي منذ بدء تسجيل الإحصاءات المناخية؛ لينضم هذا العام للأعوام القياسية الأخرى في ارتفاع الحرارة.
وأفادت بأن “درجات الحرارة بمختلف أنحاء العالم في الفترة من يونيو حتى أغسطس كانت أعلى بواقع 0.69 درجة مئوية عن المتوسطات التاريخية متجاوزة بذلك أعلى مستوى سابق تم تسجيله في العام الماضي.
وجرى تجاوز الرقم القياسي لأعلى متوسط لدرجة الحرارة بالعالم في عدد من الأيام خلال الصيف الجاري.
ويسبب تغير المناخ زيادة وتيرة وشدة موجات الحر؛ مما يؤدي إلى ظواهر جوية مفرطة من الجفاف، وحرائق غابات، وعواصف عنيفة، وفيضانات.
وخلال الأشهر الـ12 الماضية كان متوسط درجات الحرارة بمختلف دول العالم أعلى بواقع 1.64 درجة مئوية من مستويات ما قبل عصر الصناعة، وهو ما يتجاوز عتبة 1.5 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • أوقاف بالإسكندرية: المساجد والزوايا خط أحمر غير مسموح نهائياً باستغلالها لأغراض أخرى
  • روما تستضيف ملتقى اقتصادي ليبي أواخر الشهر الجاري
  • صحة تعز: وفاة 36 شخصا وإصابة أكثر من 5 آلاف بوباء الكوليرا منذ بداية العام الجاري
  • الجمهوريّة القويّة قدمت اقتراح قانون لحلّ أزمة الكهرباء
  • تربية كوردستان تعلن يوم 25 من شهر أيلول الجاري بداية انطلاق العام الدراسي الجديد
  • شاهد: انقطاع الكهرباء عن شمال الأراضي المحتلة بسبب صواريخ حزب الله
  • تقرير رسمي: نزوح 414 أسرة في اليمن خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • وزارة النفط: معدلات استثمار الغاز سترتفع الى70٪ نهاية العام الجاري
  • القائد العام للقوات المسلحة يوجه بضرورة العمل المستمر لرفع مستوى الاستعداد القتالي