أظهر مقطع فيديو ضابط شرطة يركل ويدوس على رأس رجل ملقى على الأرض في مطار مانشستر البريطاني، وفق ما نقلت شبكة "بي بي سي" البريطانية.

ويظهر الفيديو الضابط الذي يرتدي الزي الرسمي وهو يحمل مسدس صعق كهربائي فوق رجل على الأرض، قبل أن يركله بعنف شديد على وجهه ثم يدوس على رأسه، بينما يصرخ ضباط آخرون على أناس تحلقوا لرؤية الحادث بالبقاء مبتعدين عن المكان.

Reform UK Deputy Leader Richard Tice says footage of a police officer stamping on the head of a suspect at Manchester Airport is “not distressing”, but rather “reassuring”.

“If the police had used appropriate action in Leeds… the riots wouldn’t have been so bad.”#Talk pic.twitter.com/UmOfiMl9HI

— Talk (@TalkTV) July 24, 2024

وقالت شرطة مانشستر إن الضباط تعرضوا لهجوم أثناء محاولتهم اعتقال شخص ما بعد شجار في المبنى رقم 2 بالمطار يوم الثلاثاء.وأقرت الشرطة "بمخاوف سوء السلوك من الشرطة في الفيديو"، وأنه يتم النظر فيه من قبل مديرية معايير المهنيين.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم استدعاء الضباط إلى المطار بعد تقارير عن مشادة بين أفراد، وأضاف أن ثلاثة منهم "تعرضوا للكم على الأرض" في "اعتداء عنيف" عندما حاولوا اعتقال أحد المشتبه بهم.

ونظرا لأن الضباط الحاضرين كانوا من الضباط الحاملين للأسلحة، فقد كان هناك خطر واضح أثناء هذا الاعتداء من أخذ أسلحتهم النارية منهم.

وتم القبض على أربعة رجال في مكان الحادث بتهمة الاعتداء على عمال خدمة الطوارئ، ونقل ثلاثة ضباط إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأصيب أحدهم بكسر في الأنف.

ونقلت الشبكة عن عمار مينهاس، أحد المسافرين الذي شاهد ما حدث عند مروره عبر ممر الوافدين. وقال للشبكة إن الشرطة اقتربت من أحد الرجال، في أوائل العشرينات من عمره، وأخبرته أنه رجل مطلوب، قبل أن تقوم "بتثبيته على الحائط". ثم "بدأ رجل آخر في مهاجمة الشرطة."

ووقال مينهاس إن الرجل الذي كان مثبتا على الحائط بدأ بلكم الضباط، وتم صعقه بالصاعق الكهربائي، وسقط على الأرض، عندها ركله الشرطي".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: على الأرض

إقرأ أيضاً:

ضبط 14 عجلة مطلوبة في جانب الكرخ من بغداد

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت قيادة شرطة بغداد/ الكرخ، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، ضبط 14 عجلة مطلوبة واصطحاب حائزيها إلى أحد مراكز الشرطة في العاصمة.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه" بإشراف مباشر من قائد شرطة بغداد الكرخ اللواء الحقوقي عدنان حسن حمد، أسفرت الممارسات الامنية خلال 24 ساعة الماضية عن ضبط العجلات 14 عجلة مطلوبة بعد التأكد من حاسبة العجلات المطلوبة والمحجوزة".

وأضافت، إنه" تم اصطحاب العجلات المضبوطة مع حائزيها لمراكز الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم وفق القانون".

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: اعتقال سيدة صهيونية بسبب رشقها الرمال على “بن غفير”
  • تهشيم سيارات يقود إلى اعتقال ثلاثة أشخاص بالدارالبيضاء
  • ضبط 14 عجلة مطلوبة في جانب الكرخ من بغداد
  • ما مصير الكويكب الذي كان سيضرب الأرض قبل أيام؟
  • رونالدو يثير تفاعلا بفيديو ردة فعله بعد أن أصبح الرجل الوحيد في العالم الذي سجل 900 هدف بمسيرته
  • برامج تدريبية لتطوير العمل الشرطي
  • اعتقال نائب لعمدة مراكش وبحوزته الكوكايين 
  • العراق.. اعتقال مشعوذ يهدد بتحويل الشرطة إلى "ضفادع"
  • قانون الإرهاب في بريطانيا سيف مسلط على داعمي فلسطين
  • اعتقال ناشطة بارزة وتفريق مظاهرة مؤيدة لفلسطين في الدنمارك (شاهد)