السومرية نيوز – امن
شهدت بلدة النمرود شمالي العراق، جريمة قتل راح ضحيتها شاب من سكان البلدة على يد مواطن بسبب تعليق على موقع "فيسبوك"، اعتبره القاتل مهينا له ما دفعه إلى الذهاب لمنزل الضحية وقتله على باب منزله. ووفقا لمصادر الشرطة العراقية، في بلدة النمرود الواقعة جنوب شرقي الموصل فإن "بلاغا عن وقوع جريمة قتل لشخص في نهاية العقد الثاني من العمر على يد آخر من سكان البلدة ذاتها، بواسطة سلاح رشاش، أطلق الجاني عدة رصاصات على الضحية أدت لمقتله على الفور كما تسببت بإصابة آخر".

  نقلت وسائل إعلامية عن مسؤول بالشرطة المحلية قوله إن "التحقيقات الأولية حول ملابسات الجريمة، تظهر أن الضحية، يعمل صيدلانيا في مستشفى بمدينة الموصل، كان قد علّق على نتيجة القاتل بعد إصدار وزارة التربية نتائج المرحلة الإعدادية النهائية بأن درجاته غير جيدة".   وأضاف أن "الضحية انتقد تحصيل القاتل على معدل 53% رغم إعادته المرحلة النهائية لثلاث مرات، وكان يفترض أن يحصل على معدل درجات أعلى، ما دفع القاتل الى الذهاب لمنزل المجني عليه مع سلاح كلاشنكوف، وإطلاق النار فور خروج الضحية"، مؤكدا "اعتقال الشرطة القاتل وإيداعه السجن".   وعزت وزارة الداخلية العراقية في وقت سابق، وقوع بعض الجرائم والمشاكل المجتمعية إلى مواقع التواصل الاجتماعي وسوء استخدامها، لكن الحادثة تعتبر غير مسبوقة من ناحية أنها غير مرتبطة بأنشطة مسلحة للمليشيات أو الجماعات المسلحة، وإنما بين مواطنين اثنين بسبب تعليق على "فيسبوك".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بسبب إدمان المخدرات.. عراقي يقتل ابنه ومصري يضرب والدته حتى الموت

ساعات قليلة فصلت بين جريمتي قتل مروعتين، إحداهما في العراق والأخرى في مصر، لكنهما تتشابهان في الدافع وراء الجريمة، ألا وهو العقاب بسبب إدمان المخدرات.

ففي منطقة الوراق بشمال محافظة الجيزة في مصر، أنهى شاب حياة والدته بعد وصلة من التعذيب والضرب عقاباً لها على إدمانها المواد المخدرة.


واعترف المتهم في التحقيقات بأن "والدته مدمنة مخدرات وأراد تأديبها بالضرب لتتوقف عن ذلك، فماتت دون قصد منه".

من جهتها، أمرت النيابة بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، وعرض جثمان المجني عليها على الطب الشرعي، لتحديد سبب الوفاة وتوقيت حدوثها إلى جانب استدعاء أسرة الضحية وجيرانها لسماع إفادتهم.
أما في منطقة البلديات بمدينة بغداد، فأقدم أب على قتل ابنه بسبب تعاطيه للمخدرات ورفضه الإقلاع عنها، ثم قام بتسليم نفسه إلى الجهات الأمنية.
وضُبط بحوزة الأب سلاح الجريمة "بندقية كلاشنكوف"، التي صوّب منها رصاصة استقرت في رأس نجله وأردته قتيلاً، وتمت إحالة المتهم مع سلاح الجريمة إلى الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية القطرية: جريمة قتل المواطنة الأمريكية حلقة في سلسلة جرائم الاحتلال
  • أول تعليق من حماس على مقتل متضامنة أمريكية برصاص إسرائيلي في نابلس
  • لغز يلف جريمة قتل الشيخ الداوودي: القاتل يفاجئ الجميع بتصرفه الغريب
  • بسبب إدمان المخدرات.. عراقي يقتل ابنه ومصري يضرب والدته حتى الموت
  • "الهزار قلب جد".. تفاصيل مقتل شاب على يد صديقه بـ20 طعنة في الجيزة
  • خلافات أسرية.. تفاصيل مقتل سائق على يد أبناء شقيقته في البدرشين
  • في رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن.. «شوق».. الأفضل في فئة «اللقايا»
  • خلافات بينهم.. تفاصيل مقتل شاب خلال مشاجرة في البدرشين
  • في رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن| “شوق” تظفر بتوقيت “اللقايا” الأفضل
  • في رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن.. “شوق” تظفر بتوقيت “اللقايا” الأفضل