أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، الأربعاء، أحكاما بإعدام سبعة أشخاص وسجن آخرين متورطين بجرائم إغتيال أئمة مساجد وضباط في الجيش والأمن بمحافظتي لحج وعدن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن المحكمة الجزائية المتخصصة الابتدائية في العاصمة المؤقتة عدن قضت في جلستها اليوم برئاسة القاضي يحيى محمد السعيدي، بإدانة المتهمين في القضية رقم 54 لعام 2021م بما إليهم في قرار الاتهام بشأن تشكيل عصابة مسلحة والتورط في جرائم إغتيال أئمة المساجد وجنود وضباط الأمن والجيش خلال الفترة من العام 2015 - 2020م في محافظتي عدن ولحج.

 

وقضى منطوق الحكم بمعاقبة المدانين (الجشمي أحمد حسين الجشمي) و(عماد صالح علي أحمد الخضر) و(حسام نجيب أحمد يوسف) و(وائل محمد حسين صالح الجزار) و(عمار شوعي حسن الحوصلي) و(أحمد إبراهيم أحمد يوسف قدي) و(علي محمد علي الخضري) بالإعدام حداً.

 

كما قضى الحكم بمعاقبة المدانين (محمد كمال أحمد صغير) و(محمد غالب عياش عبدالله) و(نجيب محمد يوسف قدي) بالسجن لمدة عشر سنوات لكل واحد منهم، ومعاقبة كلاً من (علي أحمد يوسف)و (فهمي محمد يوسف قدي) و(محمد حسين عياش) بالسجن خمس سنوات.

 

واكتفت المحكمة بالمدة التي قضاها السجناء في الفترة السابقة وهم: المدانين (أحمد علي أحمد الخضري) و(جبر علي علي الحيمي)و(جبر ناصر أحمد سريب) و(سنان علي علي الحيمي) و(علي عبدالملك محمد الحيمي) و(غالب علي علي الحيمي) و(علي عبدالكريم محمد الحيمي).

 

وألزمت المحكمة، النيابة العامة بمصادرة وتحريز جميع المضبوطات.  


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن لحج الجزائية المتخصصة اعدام اغتيال

إقرأ أيضاً:

«نصب علينا يا بيه».. 4 أشخاص يختطفون محامي في أكتوبر

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط 4 أشخاص متهمين باحتجاز محام داخل سيارة وإجباره على توقيع إيصالات أمانة وعقود بيع بمدينة 6 أكتوبر.

تلقى المقدم محمد داود رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر بمديرية أمن الجيزة بلاغا من محام يتهم فيه صديقه وآخرين باحتجازه داخل سيارة واجباره على توقيع إيصالات أمانة وعقود بيع بأحد الشوارع بدائرة القسم، وبعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين وتبين أنهم صديق المبلغ “باسم. ص”، وكلا من “إيهاب. ح”، 49 عاما، و“إسلام. ج”، 39 عاما، و"محمد. أ”، 35 عاما. واقتيادهم إلى ديوان القسم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بسبب قيام المبلغ بالنصب عليهم في مبالغ مالية “نصب علينا يا بيه”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وفاة مهندس سقط من أعلى مبنى تحت الإنشاء في أكتوبر

لقي مهندس مصرعه عقب سقوطه من أعلى مبنى تحت الإنشاء في مدينة 6 أكتوبر، حيث أصيب بإصابات خطرة وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة خلال إسعافه.

تلقت مديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة النجدة بإبلاغ القائمين على أحد المشروعات الإنشائية بسقوط مهندس مدني من علو، انتقلت على الفور قوات الأمن وتبين من الفحص سقوط مهندس مدني أثناء قيامه بعمل عزل أعلى سطح مبنى بالمشروع.


وأفادت التحريات بأن المهندس اختل توازنه بعد انزلاق قدمه وسقط من أعلى المبنى فتم نقله إلى المستشفى وإيداعه غرفة الرعاية المركزة إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

تحرّر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 

 

كواليس تحرير طفل من خاطفيه بالجيزة

طمعا في ثروة والده اشترك عاملان في اختطاف نجل تاجر ميسور الحال بمنطقة أطفيح، وطلبا 12 مليون جنيه فدية لتحريره.

ما فعله المتهمان لم يكن بعيدا عن أعين رجال الشرطة بعد تحرير والد الطفل المختطف بلاغا بالحادث، وبدأ رجال الشرطة بمديرية أمن الجيزة في تتبع خط سير الجناة عن طريق تفريغ كاميرات المراقبة بخط سيرهما المحتمل.

ونجح رجال الشرطة في قسم أطفيح من رصدهم والوصول لمكان احتجاز الطفل الضحية وتحريره قبل أن يدفع والده مبلغ الفدية استجابة للجناة.


أحداث تلك الواقعة سجلها بلاغا تلقاه الرائد محمد مختار رئيس مباحث أطفيح من تاجر باختفاء ابنه أحمد (12 سنة) من أمام منزله بقرية ”صول”.

وعلى الفور أمر اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.

ووجه اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية بفحص خط سير الطفل وتتبعه من خلال كاميرات المراقبة لرصد تحركاته حيث تم التوصل لحقيقة الواقعة وتبين أن الطفل تعرض للخطف طمعا في ثروة والده حيث إنهم على علم بأنه ميسور الحال وطلبوا خطف ابنه لطلب فدية 2 مليون جنيه


نجح رجال الشرطة في القبض على المتهمين وتحرير الطفل المختطف، وإحالتهم إلى النيابة للتحقيق. 

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني يقبض على 5 متورطين بالغش الإلكتروني
  • «نصب علينا يا بيه».. 4 أشخاص يختطفون محامي في أكتوبر
  • سامح حسين ينشر صورة مع زوجته على شاطئ البحر.. والجمهور: ربنا يسعدكم
  • أحمد عز وعمرو يوسف يحتلان المركز الأول بـ "ولاد رزق 3"
  • ياسر العطا يتحدث عن محاولة إغتيال البرهان واقتراب الحسم
  • انهيار رانيا يوسف في الحلقة الـ14 من مسلسل «عمر أفندي».. ما السر؟
  • الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيلاً لوزارة الصحة بقنا
  • لماذا تستهدف المليشيا أئمة المساجد وحفظة القران الكريم
  • تكليف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق مديرًا لمديرية الصحة بقنا والدكتورة سمر عاطف وكيلًا للمديرية
  • رئيس جامعة الأزهر يلقي كلمة أمام أئمة ودعاة من إفريقيا وآسيا