وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الشكر للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وكل أعضاء المجلس على منح الثقة للحكومة الجديدة، موضحًا أنه يشكر كل من أيد ويحترم رأي كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة.

وشدد مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي المنعقد من مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، على أن كل المحافظات التي جرى الحديث عنها بخصوص برنامج الحكومة سيجري العمل عليها خلال الفترة المقبلة، قبل موعد انعقاد الدورة الجديدة للبرلمان، وسيجري تقديم كل ما جرى طلبه من برامج تفصيلية وخطط دقيقة لهذا الموضوع وأيضًا الأجندة التشريعية.

وأوضح أنه طلب من الوزراء تقديم برنامج تفصيلي كاملا يتضمن الخطط، وهناك تقرير نصف سنوي يقدم لمجلس النواب، إضافة إلى متابعة شهرية للإنجازات التي تتم في كل وزارة لمتابعة الأمر ويكون لدى الحكومة القدرة على تعديل أي انحراف.

وأشار إلى أنه أكد ضرورة التواجد في الجولات الميدانية ومتابعة العمل الميداني من كل الوزراء والاستمرار على هذا الموضوع: «مش عايز ألاقي من الوزراء أنه لم يعد هناك زيارات ميدانية ولا بد أن تكون الزيارات الميدانية جزء من الأجندة الأسبوعية، للمتابعة بأنفسهم، جزء من اجندتي الزيارات الميدانية».

اقرأ أيضاًبث مباشر.. المؤتمر الصحفي الأسبوعي لـ رئيس مجلس الوزراء من مدينة العلمين الجديدة

مجلس الوزراء يعتمد قرار طبع وتوريد وتوزيع كتب وزارة التعليم

الحكومة تنقل تبعية منظومة الشكاوى إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الوزراء مصطفى مدبولى اجتماع الحكومة اجتماع الحكومة بالعلمين مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، داى جون، رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمية، وذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير المصري في بكين عاصم حنفي.

جاء ذلك على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين.

وفي مستهل اللقاء، رحّب رئيس الوزراء بـ داى جون والوفد المرافق له، مُشيدًا بالمشروعات الكبرى التي تنفذها شركة «فامسون» في مصر فى مجال تصنيع الصوامع الغذائية، مرحباً بتواجد الشركة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشاركتها فى العديد من أوجه التنمية الاقتصادية.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، متابعته لما قامت به الشركة من تعاون مع شركة مستقبل مصر، وذلك بهدف إنشاء صوامع بطاقة تخزينية تصل إلى 500 ألف طن، بمشروع الدلتا الجديدة، منوها إلى أن هذا المشروع تم تنفيذه وفقا لأحدث النظم المطبقة فى هذا المجال، وتم افتتاحه خلال مايو الماضي.

وتوجه رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالشكر لـ داي جون، على مجهودات الشركة، وما تقوم به من تعاون وتنسيق مع مختلف الجهات المصرية، لتحقيق أوجه التنمية المنشودة، مؤكداً حرصه على زيارة مصنع الشركة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أعرب داى جون، عن سعادته بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، فى بكين على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي، مقدماً عرضاً موجزاً عن أنشطة ومجالات عمل الشركة المتنوعة، وخططها المستقبلية.

ونوه داى جون إلى أن الشركة قامت فى إطار مبادرة الحزام والطريق، بإنشاء وتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة فى أكثر من 140 دولة حول العالم.

وحول ما حققته الشركة فى مصر، أشار داي جون إلى أن الشركة ساهمت في إضافة قدرة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن، وهو الذي من شأنه المساهمة فى حل مشكلة الهدر الناتج عن تخزين الحبوب، مؤكداً فى الوقت ذاته سعي الشركة للتوسع فى مشروعاتها فى مصر فى العديد من المجالات، وذلك بما يسهم فى تحقيق الأمن الغذائي فى مصر، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب المصري.

وأكد داي جون، مواصلة التعاون فى المشروعات الزراعية المختلفة فى مصر، والاستمرار فى تنفيذ المراحل المتعاقبة لمشروعات الشركة وفقاً لاحدث التكنولوجيات المتقدمة.

اقرأ أيضاً«معلومات الوزراء» يفوز بجائزة الشارقة لأفضل محتوى اتصالي وإعلامي

رئيس الوزراء يشارك في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة

وزير الصحة يٌعلن إطلاق مبادرة «رعاية»

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: تطبيق قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق خارطة وقف إطلاق النار
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس شركة "زد تي إي" الصينية الرائدة في مجال الاتصالات
  • رئيس الوزراء من "بكين": ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة حتى 2030
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي
  • الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق
  • الحكومة اليمنية: إنهاء الانقلاب هدف لا رجعة عنه إذا لم تذعن جماعة الحوثي للحل السياسي
  • بحضور بن حبتور.. رئيس الوزراء يكرم عددا من أعضاء الحكومة السابقة