قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: إن هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي، لافتًا إلى أن الدولة تعمل بجهد كبير للسيطرة على الدين الخارجي، موضحا أن الدين الخارجي لمصر انخفض بشكل كبير، كما أعلن البنك المركزى، وأن الحكومة وضعت خطة لسداد مستحقات الشركاء الأجانب.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي المنعقد من مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، أن حجم تصارع الصدمات الخارجية فوق مما نتخيل، موضحا أن الهجمات السيبرانية التي شهدها العالم الجمعة الماضية تم على أثرها اتخاذ قرارات داخل مجلس الوزراء، تحسباً لأي هجمات عالمية.

وأوضح أن الشائعات المتعلقة بتأجيل اجتماع صندوق النقد لملف مصر، هدفها الضرر باقتصاد مصر قائلا «هناك ناس متفرغة لإشاعة حالة من الاحباط فى الدولة المصرية».

وأشار إلى أن حجم الاستهلاك فى الكهرباء اليوميين الماضيين فوق ما يمكن تخيله وصل لـ 38 جيجا، موضحا أن هناك أزمة حدثت فى بعض المحولات أول يوم تخفيف أحمال كهرباء وهو أمر يحدث في مختلف دول العالم، موضحا أن التدرج في أسعار المنتجات البترولية سيستغرق عاما ونصف.

وقال رئيس الوزراء، أن هناك بعض الأسلاك الكهربائية انصهرت في بعض المحولات بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

وأوضح أن المؤتمر الصحفى الأسبوعى هدفه الرد على كل شواغل الرأى العام، موجها الشكر لرئيس مجلس النواب على اعطاء الثقة للحكومة، قائلا «بشكر كل من أيد وبحترم كل الآراء والملاحظات والمتحفظين على برنامج الحكومة».

وتابع في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه وجه الوزراء بتقديم برنامج تفصيلى كامل لبرنامج الحكومة بخطط ومتابعة شهرية للانجازات التى تتم فى كل وزارة.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع الحكومة اليوم، على ضرورة التحرك لتأمين احتياجات مصر من الدواء وضمان كفاية المعروض من الأدوية الأساسية في الأسواق، بالإضافة إلى ضمان تعزيز قدرات التصنيع المحلي في هذا المجال لمواجهة أي نقص في مستويات المعروض، وكذا دعم القدرات التصديرية لصناعة الدواء المصري إلى الخارج، موجهًا في هذا الصدد بدراسة المقترحات الواردة من غرفة صناعة الدواء سواءً لتعزيز التصنيع المحلي أو التوسع في التصدير.

اقرأ أيضاًمدبولي يوجه الوزراء بأهمية وضع خطط عاجلة وإجراءات تنفيذية لبرنامج عمل الحكومة

مدبولي: تركيز جهود المجموعة الوزارية الاقتصادية على مواصلة تحسين مؤشرات الاقتصاد

مدبولي يوجه بضرورة مواصلة الحكومة التزامها الكامل بمستهدفات الانضباط المالي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي الهجمات السيبرانية مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة مدبولي وحدات الإسكان الاجتماعي موضحا أن

إقرأ أيضاً:

مدبولي يبحث إنشاء مصنع لشركة «زد تي إي» الصينية الرائدة في مجال الاتصالات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «زد تي إي كوربريشن» الصينية الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، لي زي تشو، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفير المصري في بكين عاصم حنفي، على هامش حضوره قمة منتدى التعاون الصيني ـ الإفريقي بالعاصمة بكين، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إنشاء مصنع يوفر منتجات الشركة في السوق المصرية

استهل رئيس مجلس الوزراء المقابلة بالترحيب برئيس الشركة، والتأكيد على أن الشركة تتمتع بسمعة كبيرة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وهو ما يجعل هناك رغبة في أن يكون لهم نشاط كبير في مصر، مع تقديم الدعم اللازم لإنشاء مصنع يوفر منتجات الشركة في السوق المصرية وأيضا للتصدير.

سد جزء من حاجة السوق المحلية

وقال مدبولي: لقد نجحنا في استقطاب عدد من الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت، ونأمل أن تقوم شركتكم بإنشاء مصنع متخصص في إنتاج هذه الأجهزة بمصر؛ لسد جزء من حاجة السوق المحلية، على أن يقوم المصنع بالتصدير لدول المنطقة المحيطة بنا، خاصة أن لدينا اتفاقيات تجارة مع دول أفريقيا والدول العربية، وأوروبا، ويمكنكم التمتع بالعديد من المزايا والحوافز التي توفرها الدولة المصرية للشركات الأجنبية، كما سنعمل على تقديم العديد من الحوافز الأخرى، مثل إصدار الرخصة الذهبية للمساعدة في تنفيذ مشروعكم.

بدوره، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال اللقاء: لدينا علم أن هناك مخططا لدى الشركة لإقامة شراكة مع شريك مصري في مصنعه، إلا أن رئيس مجلس الوزراء يقصد أن يكون لكم مصنع متخصص في مصر.

دعم الحكومة المصرية

ورحب رئيس الشركة بزيارة الجانب المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لبكين، معربا عن تقديم الشكر لدعم الحكومة المصرية، لافتا إلى أنه التقى وزير الاتصالات أكثر من مرة للتشاور حول مشروعات الشركة وخططها التنفيذية، شارحا في هذا السياق مراحل دخول الشركة إلى القارة الإفريقية، والدول الأخرى التي تتواجد بها، كما شرح القدرات التصنيعية التي تتمتع بها الشركة، مناشدا رئيس الوزراء أن يكون هناك دعم مستمر من جانب الحكومة المصرية، ونأمل أن يكون هناك خلال الفترة القريبة منتجات للشركة عليها شعار «صنع في مصر» ، وهنا عقب رئيس الوزراء: «كل الدعم لكم لسرعة توفير منتجاتكم المصنعة في مصر قريبا».

مقالات مشابهة

  • مدبولي يبحث إنشاء مصنع لشركة «زد تي إي» الصينية الرائدة في مجال الاتصالات
  • مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة " زد تي إي" للاتصالات وتقنية المعلومات
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • "مدبولي" يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات (تفاصيل)
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "جريت وول موتورز" الصينية لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقي مدير شركة خنان الصينية للاستثمار
  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر
  • مدبولي يلتقى رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية