الثورة نت/ اسماء البزاز

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة  التنفيذي سام أحمد  البشيري جوانب التعاون والتنسيق بين الهيئة والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة.

واستعرض الاجتماع بحضور نائب مدير عام الهيئة للشئون المالية والإدارية الدكتور كمال عباس  مرغم ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي سبل معالجة الإشكاليات التى تواجه القطاع الخاص وتسهيل الإجراءات حيالها .

وفي الاجتماع أكد المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اهتمام الهيئة بتطوير وتعزيز علاقات التعاون مع الغرفة وبما يسهم في تطوير النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص ويعزز من قدراته الإنتاجية في مختلف الأنشطة.

وأشار إلى أهمية التعاون وتضافر الجهود وتكاملها بين الهيئة والغرفة التجارية لحل كافة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه التجار بما من شانه تعزيز النشاط التجاري والانتاجي.

وأشار إلى حرص الهيئة على تسهيل وتبسيط الإجراءات المتعلقة بالفحص للسلع وتوفير الامكانات المتاحة لهيئة المواصفات باعتبارها خط الدفاع الأول عن المستهلك.

وأشاد بتعاون الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة مع الهيئة .. لافتا إلى أن الهيئة بصدد إطلاق منصة مطابق ليكون التسجيل عبرها بما يسهم في توفير الوقت والجهد للتاجر.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة الحرص على التعاون والتنسيق مع الهيئة لتحقيق التوازن بين مصالح المواطنين والتجار والقطاع الخاص.. مؤكدا استعداد الغرفة التجارية والصناعية للتعاون لإنجاح مهام الهيئة .

وحث الهادي جميع التجار على الإلتزام بالرجوع للهيئة فبل الاستيراد

حضر الاجتماع عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة نصر المطحني وعدد من أعضاء الغرفة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء الغرفة التجاریة الصناعیة بأمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

رئيس «القومية لسلامة الغذاء» يزور بورسعيد ويستعرض دور الهيئة الرقابي

استقبل محب حبشى خليل، محافظ بور سعيد صباح اليوم طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء والوفد المرافق له بديوان عام المحافظة، إذ هنأ الهوبي المحافظ على توليه منصبه الجديد وثقة القيادة السياسية متمنيًا له التوفيق في كل ما هو قادم.

تناول اللقاء بحث سبل التنسيق والتعاون والتكامل في المجالات ذات الصلة بين الهيئة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

ثم توجه الهوبي إلى مقر الغرفة التجارية ببورسعيد والتقى محمد سعدة، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد بحضور أعضاء الغرفة التجارية وعدد من المستثمرين بالمحافظة.

وأشاد بدور الغرف التجارية في توعية التجار والمصنعين لتطوير هذا القطاع الهام بما ينعكس أثره في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وضمان وسلامة مأمونية ما يقدم له.

الرقابة على جميع المنشآت الغذائية

واستعرض الهوبي خلال اللقاء دور الهيئة الرقابي من خلال إحكام الرقابة على كل المنشآت الغذائية بهدف تعزيز حماية وصحة المستهلك المصري، وزيادة تنافسية وقبول المنتجات المصرية بالأسواق المحلية والعالمية.

واستمع الهوبي لما طرحه المستثمرين من آراء ومقترحات لهيئة سلامة الغذاء ووعد بدراسة تلك المقترحات وتنفيذها في أقرب وقت.

ومن جانبه، أكّد محمد سعدة رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد تقديم جميع أوجه الدعم للهيئة في أنشطتها ومهامها الرقابية وفرص التعاون المشتركة في مجال تأهيل وزيادة وعي أعضاء الغرفة لاشتراطات سلامة الغذاء.

بروتوكول تعاون مشترك

وعلى هامش اللقاء، وقعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الهوبي بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة بورسعيد التجارية برئاسة محمد سعدة، لإنشاء مكتب للهيئة بالغرفة التجارية ببورسعيد لتسهيل معاملات السادة أعضاء الغرفة.

مقالات مشابهة

  • فقرات متنوعة في المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في مديرية التحرير بأمانة العاصمة
  • رئيس الجامعة الإسلامية يلتقي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمدينة المنورة
  • تدشين المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في التحرير بأمانة العاصمة
  • فتح باب المشاركة للسلاسل التجارية في معرض عودة المدارس 2024 بالإسماعيلية
  • فتح باب المشاركة للسلاسل التجارية في معرض عودة المدارس بالإسماعيلية
  • رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يزور مدينة ينبع الصناعية
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يتفقد مشاريع خدمية وساحة الفعالية النسائية بأمانة العاصمة
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع محافظ بورسعيد سبل التعاون المشترك
  • طعيمان يرأس اجتماعاً لمناقشة جوانب الحشد والتهيئة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمأرب
  • رئيس «القومية لسلامة الغذاء» يزور بورسعيد ويستعرض دور الهيئة الرقابي