أعلنت وزارة الخارجية القطرية اليوم الأربعاء أن رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حول الجهود المبذولة لوساطة لإنهاء النزاع المستمر في قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الاتصال تناول مستجدات الأوضاع في غزة والجهود الدولية المبذولة للحد من التصعيد وإحراز تقدم نحو وقف إطلاق النار.

وأعرب بلينكن عن دعم الولايات المتحدة للمساعي القطرية في الوساطة، وأشاد بالدور الذي تلعبه قطر في محاولة التوصل إلى حل سلمي.

 

وأشار البيان إلى أن الاتصال شمل أيضاً مناقشة سبل تعزيز التعاون بين قطر والولايات المتحدة في إطار جهود الوساطة وتنسيق التحركات الدولية لضمان تحقيق الاستقرار في المنطقة. كما تم استعراض المبادرات والمقترحات التي يمكن أن تساهم في إنهاء الصراع وضمان استدامة السلام.

 

وأكدت وزارة الخارجية القطرية التزامها بمواصلة جهودها في سبيل إيجاد حل شامل ومستدام للأزمة في غزة، وتعزيز التعاون مع جميع الأطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف.

 

هآرتس : تأجيل زيارة فريق المفاوضات الإسرائيلي إلى قطر لما بعد اجتماع نتنياهو مع بايدن في واشنطن

 

ذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم الأربعاء نقلاً عن مصدر سياسي، أن فريق المفاوضات الإسرائيلي قد قرر تأجيل زيارته المخططة إلى قطر إلى ما بعد اجتماع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن.

وأوضح المصدر أن التأجيل يأتي في إطار الحرص على تنسيق المفاوضات بشكل أفضل عقب الاجتماع المرتقب بين نتنياهو وبايدن، والذي من المقرر أن يعقد في واشنطن في الأيام المقبلة. وأشار إلى أن هذا الاجتماع سيشمل مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي من شأنها أن تؤثر على الاستراتيجيات والمواقف التفاوضية الإسرائيلية.

 

وأضاف المصدر أن قرار التأجيل يهدف إلى ضمان التنسيق الكامل بين الأطراف المعنية وضمان أن تكون المفاوضات مع قطر مستندة إلى الأطر والسياسات التي سيتم التوصل إليها خلال اللقاء بين القادة الإسرائيليين والأمريكيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت وزارة الخارجية القطرية رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني تلقى اتصالا هاتفيا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن حول الجهود المبذولة لوساطة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: نرفض مزاعم نتنياهو بشأن معبر فيلادلفيا

أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، اليوم الخميس، رفض مزاعم بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال بشأن معبر فيلادلفيا، وعلى إسرائيل أن تنسحب من قطاع غزة.

وأفاد الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية، أنالينا بيربوك: «لن نقبل أي مقاربة تتعامل مع غزة على أنها جزء منفصل عن الضفة الغربية»، متابعًا: «ندعم أن تكون هناك مبادرة شاملة ذات جوانب سياسية وأمنية لمنع تكرار أي مأساة في المنطقة».

وأضاف وزير الخارجية الأردني: «هناك تصعيد في المنطقة لأن حكومة إسرائيل تصعد وترفض الالتزام بالقانون الدولي».

وشدد أيمن الصفدي، على ضرورة فرض عقوبات على المسؤولين الإسرائيليين الذين يبثون الكراهية، مؤكدًا أن بلاده مصرة على حل الدولتين وهو الطريق الوحيد لتحقيق السلام.

وأكد الوزير الأردني: «ندعم صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين تفضي في النهاية إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة»، لافتًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي هو من يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأردني يشيد بعمل «الأونروا» بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل «اغتيالها سياسيا»

وزير الخارجية الأردني يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل حال استمرار تحدي المجتمع الدولي

وزير الخارجية الأردني يؤكد لوفد أممي ضرورة وقف معاناة الشعب السوري

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: نرفض مزاعم نتنياهو بشأن معبر فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يستقبل وزيرة خارجية ألمانيا
  • مقترح أمريكي جديد لإنهاء حرب غزة.. و«نتنياهو» متهم باستخدام المفاوضات لإطالة أمدها!
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً بمستشارة الرئيس الفرنسي
  • الخارجية التركية: ندعم جهود الوساطة المصرية لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية فرنسا
  • سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالا من نظيرته الأسترالية